اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مميزة

اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مميزة

اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مميزة حيث يعتبر هذا اليوم أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفاء بها على  مستوى عالمي ما يجعلنا نحرص على المشاركة بأجمل الصور، لذا فإن موقع محتويات يورد لكم العديد من الصور الجميلة والمميزة والعبارات المخصصة لهذه المناسبة، بالإضافة إلى تبيان أهدافها.

اليوم العالمي للتعليم

اليوم العالمي للتعليم هي مناسبة عالمية أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني باعتبار التعليم أحد أهم حقوق الإنسان، كما يعتبر التعليم مهماً لما فيه من تحقيق الصالح العام والمسؤولية العامة على الأفراد، ويحقق السلام والتنمية والرخاء للمجتمعات، لذلك يركز هذا اليوم على ضمان تعليم جيد وشامل ومنصف للجميع.[1]

صور عن اليوم العالمي للتعليم

مجموعة من أجمل الصّور عن اليوم العالمي للتعليم نوردها لكم لمشاركتها مع أغلى الناس على قلوبكم احتفالًا بهذه المناسبة وهي كما يلي:

صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم
صور عن اليوم العالمي للتعليم

عبارات عن اليوم العالمي للتعليم 2023

مجموعة من العبارات الجميلة والمميزة والمخصصة لليوم العالمي للتعليم جديدة ومميزة لعام 2023 نقدمها لكم لتنتقوا من بينها الأجمل وهي كالآتي:

  • اليوم العالمي للتعليم هي مناسبة عالمية تذكرنا بضرورة حصول جميع الناس، وفي كل مكان على وجه الأرض على تعليم منصف وشامل.
  • اليوم العالمي للتعليم فرصة يجب استثمارها بالتأكيد على أهمية التعليم وضرورته وقوته في حفظ المجتمعات وتنميتها وزيادة وعي أفرادها.
  • التعليم هو قيمة إنسانية سامية وهامة جدًا وهو حق من حقوق كل إنسان على وجه الأرض، لهذا وأكثر نحتفل بفرح في اليوم العالمي للتعليم.
  • يظل الإنسان يسعى للعلم طوال حياته، ولا يوجد سن معين أو مستوى محدد يتوقف عنده التعليم، وهذا ما يؤكد عليه اليوم العالمي للتعليم.
  • اليوم العالمي للتعليم هو بمثابة شرارة توقظ الأمم والمجتمعات من سباتها، وتنبهها إلى ضرورة اللحاق بركب العلم بسرعة لتظل في مقدمة الأمم.
  • اليوم العالمي للتعليم هي فرصة سانحة لشكر جميع من جهدوا في إيصال العلم لنا من أساتذة ومعلمين، فهم الشعلة التي أضاءت لنا دروبنا.

شاهد أيضًا: شعار اليوم العالمي للتعليم 2023

صور عن اليوم العالمي للتعليم مميزة

مع حلول اليوم العالمي للتعليم يبحث العديد منا عن أجمل وأروع الصّور المميزة والمحملة بكلمات ملهمة عن اليَوم العَالمي للتَعليم، لذا نقدم لكم أجملها هنا:

صور عن اليوم العالمي للتعليم مميزة
صور عن اليوم العالمي للتعليم مميزة
صور عن اليوم العالمي للتعليم مميزة

اهداف اليوم العالمي للتعليم

يعتبر اليوم العالمي للتعليم أحد أهم المناسبات التي يتم الاحتفاء بها بشكل عالمي، وعلى نطاق واسع، وقد أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة لتحقيق العديد من الأهداف السامية، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:

  • يرسخ اليَوم العَالمي للتّعليم فكرة أن التعليم يحقق المساواة والعدل لجميع البشر حول العالم.
  • يؤكد اليَوم العَالمي للتّعليم على أن بالعلم وحده يمكن كسر دائرة الفقر إلى تسبب بتخلف ملايين البشر عن ركب الأمم والحضارات.
  • التأكيد على ضرورة محو الأمية، وذلك من خلال البحث عن حلول لمعالجة وجود أكثر من 258 مليون طفل وشاب غير ملتحقين بالمدرسة حول العالم.
  • يعمل اليَوم العَالمي للتّعليم على ترسيخ فكرة أن التعليم يحقق السلام والتنمية للأفراد والمجتمعات والأمم.
  • التأكيد على أن التعليم حق ثابت من حقوق الإنسان، كما أنه صالح عام مسؤولية على الدول والمؤسسات.

اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم

مجموعة من الصّور الجميلة والمميزة، والتي نوردها لكم بتصاميم فريدة ومنوعة ومحملة بأروع الكلمات عن اليَوم العَالمي للتّعليم تجدونها فيما يأتي:

اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم
اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم
اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اجمل صور عن اليوم العالمي للتعليم 2023 مميزة حيث أوردنا لكم العديد من الصور الجميلة والمميزة والعبارات الرائعة في مناسبة يوم التعليم العالمي، بالإضافة إلى تبيان أهداف هذا اليوم.

المراجع

  1. ^ar.unesco.org , اليوم الدولي للتعليم , 22/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات