صور ورسائل وعبارات تهنئة يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية 2021

كتابة داليا صلاح -
صور ورسائل وعبارات تهنئة يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية 2021

صور ورسائل وعبارات تهنئة يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية 2021 عبر موقع محتويات، فلم يتبق سوى أيامًا قليلة تفصلنا عن قدوم يوم الشهيد الإماراتي الذي يوافق يوم 30 من شهر نوفمبر في كل عام، والذي تستغله الدولة للاحتفال بأبطالها الشهداء الذين لم يترددوا ولو لثانية لتقديم أراوحهم للحفاظ على عزة الوطن وسلامة أراضيه، وسوف تستعرض هذه المقالة من خلال سطورها القادمة تشكيلة مميزة من أرقى العبارات والرسائل والصور المجهزة لهذه المناسبة العريقة.

يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

يعد يوم الشهيد الإماراتي واحدًا من أعظم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في دولة الإمارات العربية المتحدة تحديدًا في اليوم الثلاثون من شهر نوفمبر في كل عام، وهو ذلك اليوم العريق الذي يحيي ذكرى الأمجاد التي صنعها أبطال الدولة من الشهداء في ظل انخراط الإمارات المتحدة في تحالف الدول العربية لدعم تطبيق الشرعية في اليمن، وللتخلص من تمرد الحوثيين بها، ولقد تم الإعلان عن هذا اليوم بشكل رسمي في عام 2015م من خلال مرسوم أصدره سمو الشيخ “خليفة بن زايد بن سلطان بن آل نهيان”، ومُنذ ذلك الوقت والدولة بأكملها تحتفل بهذا اليوم في 30 من نوفمبر، وإن كانت العطلة الرسمية يتم الحصول عليها بشكل رسمي في اليوم الأول من شهر ديسمبر.

عطلة يوم الشهيد الإماراتي

على الرغم من اعتبار يوم 30 من نوفمبر هو اليوم الرسمي للشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أنه يتم الاحتفال به وإعطاؤه كعطلة أو أجازة رسمية في اليوم الأول من شهر ديسمبر، وبالنظر إلى موعد عطلة هذا اليوم في عام 2021م، فسنجد بأنه تقرر بأن تبدأ الإجازة من يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر ديسمبر لعام 2021م، و26 من شهر ربيع الآخر لعام 1443هـ، ومن المفترض بأن تستمر حتى يوم الجمعة الموافق الثالث من شهر ديسمبر والثامن وعشرين من شهر ربيع الآخر.[1]

شاهد أيضًا: يوم الشهيد في الامارات 2021… صور وعبارات نفديك بالأرواح يا وطن

فعاليات إحياء يوم الشهيد في الإمارات 2021

يشتمل يوم الشهيد الإماراتي على عدد كبير من الفعاليات الاحتفالية المهيبة التي تملأ الأجواء، ومنها على سبيل المثال كل مما يلي ذكره:

  • تنكيس الأعلام الإماراتية في جميع المؤسسات والشركات الحكومية التابعة للدولة.
  • الوقوف لمدة دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين ماتوا في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة الوطن.
  • زيارة النصب التذكارية للشهداء وتكليلها بالورود.
  • عرض الأفلام الوثائقية القصيرة التي تستعرض جهود الشهداء في الدفاع عن الوطن الإماراتي.

عبارات تهنئة بيوم الشهيد بدولة الإمارات العربية 2021

باقة رائعة من أجمل عبارات التهنئة التي يمكن للمواطنين الإماراتيين الاستعانة بها في معايدة بعضهم البعض بمناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة القادمة:

  • تتشارك الأمة الإماراتية جميعها في هذه الأيام مشاعر العزة والافتخار بأبناء هذا الوطن من البواسل الذين سطروا أسمى معاني البذل والتضحية والعطاء في التاريخ.
  • إن يوم الشهيد الإماراتي يعد من الأيام الوطنية التاريخية لأبناء هذا الوطن ولأمهاتهن اللاتي أنجبن أرواحًا باسلة لم تردد مطلقًا في تقديم أرواحها فداءً للوطن.
  • إن اليوم هو يوم الأبطال، يوم الحماة، يوم البواسل الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الحفاظ على كرامة الوطن لآخر قطرة في دمائهم.
  • في يوم الشهيد الإماراتي، دعونا نتوجه برسالة شكر غالية للأرواح الطاهرة التي فقدناها، حيث نقول لهم بأنه بأسمائهم تعلو الهمم، وبأرواحهم يسمو تراب هذا الوطن.
  • في ذكرى إحياء يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة، دعونا نتوجه إلى الله -عز وجل- بأجمل الدعوات لتلك الأرواح العزيزة التي فقدناها بأن يرحمهم الله وبأن يسكنهم فسيح جناته وبأن يجمعنا معهم على خير.

شاهد أيضًا: بوربوينت عن يوم الشهيد الاماراتي 2021

رسائل يوم الشهيد الإماراتي 2021

فيما يلي سيتم عرض تشكيلة مميزة من أجمل الرسائل المكتوبة بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي لعام 2021م:

  • كل عام والشعب الإماراتي بألف خير بمناسبة حلول يوم الشهيد الإماراتي، وعسى الله أن يعيده علينا جميعنا لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة بالصحة والعافية.
  • إن يوم الشهيد الإماراتي من الأيام العظيمة التي تثبت للعالم بأكمله مقدار التضحية والوفاء التي يتمتع بها أبناء هذا الشعب في الدفاع عن وطنهم الغالي.
  • في يوم الشهيد الإماراتي، نسأل الله -عز وجل- بأن يرحم جميع شهداء الوطن الذين فقدوا حياتهم في الدفاع عنه، وبأن يحشرهم مع الأنبياء والصديقين وحسن أولئك رفيق.
  • في ذكرى يوم الشهيد بدولة الغمارات العربية المتحدة، دعونا نخبر الشهداء سلامًا عليكم فإنكم أنتم الأحياء وجميعنا أموات.
  • إن الشهيد هو ليس قصة لرجل يحمل على كتفه الكفن، وليس حكاية يرويها التاريخ ويخلدها الزمن، بل هو أسطورة رجل ضحى بروحه لكي يحيا هذا الوطن.

أقوال قادة الإمارات عن يوم الشهيد الإماراتي 

هنالك عدد كبير من الأقوال الخالدة التي ذكرها قادة دولة الإمارات العربية المتحدة عن ذكرى يوم الشهيد، ومنها على سبيل المثال:

  • الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان: “إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة “.
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد”.
  • الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن”.

شاهد أيضًا: بحث عن يوم الشهيد في الامارات بالعناصر كاملة

أجمل قصيدة عن يوم الشهيد في الإمارات

إليكم خلال هذه السطور القليلة القادمة واحدة من أجمل القصائد الشعرية المكتوبة عن يوم الشهيد لصاحبها الشاعر الكبير “جبران خليل جبران”:

اليوم يوم مصارع الشهداء *** هل في جوانبه رشاش دماء
لله غياب حضور في النهى *** ماتوا فباتوا أخلد الأحياء
أبطال تفدية لقوا جهد الأذى *** في الله وامتنعوا من الإيذاء
بعداء صيت ما توخوا شهرة *** لكن قضوا في ذلة وعناء
لبثوا على إيمانهم ويد الردى *** تهوي بتلك الأرؤس الشماء

صور عن يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

باقة من أروع الصور المجهزة عن مناسبة يوم الشهيد في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعرضها لكم فيما يلي:

صور عن يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

صور عن يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

صور عن يوم الشهيد

صور عن يوم الشهيد الإماراتي
صور عن يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية المتحدة

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021

وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على صور ورسائل وعبارات تهنئة يوم الشهيد بدولة الإمارات العربية 2021 ، وذلك قد تم بالفعل بعد الاطلاع على ماهية هذا اليوم وأبرز الفعاليات الاحتفالية التي يشتمل عليها بشكل عام.

المراجع

  1. ^ www.tamm.abudhab , martyr-day-in-uae , 27/11/2021
85 مشاهدة