صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

كتابة ايه محمد - آخر تحديث: 8 يونيو 2020 , 20:06
صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي هي إحدى الصيغ الهامة التي يبحث عنها الكثيرين، وبالفعل يحصلون على المساعدات المالية والعلاجية التي يطلبونها، إذ يتطلب الأمر فقط كتابة معروض طلب علاج من الديوان الملكي، أو طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي. لذا اليوم نقدم صيغة ذلك الخطاب، كما نقدم صيغة خطاب للملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي محمد بن سلمان، بالإضافة إلى صيغة خطاب للأمراء.

خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

تقديم خطاب طلب علاج من الديوان الملكي أمر سهل، بينما يحتاج فقط إلى الصيغة المناسبة، لذا نستعرض سويًا صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي، تلك الصيغة التي يُذكر فيها مجموعة من التفاصيل، التي سوف نسردها إليكم بشكل مفصل.

صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي

  • إلى صاحب السمو الملكي جلال الملك عبدالعزيز آل سعود
  • معالي وزير الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية/…………

تحية طيبة وبعد:

أعاني من مرض ( يتم ذكر تفاصيل المرض )، وقد عجز الأطباء داخل المملكة على علاجه، ونصحوني بضرورة السفر إلى خارج البلاد لتلقي العلاج المناسب لحالتي، فتلك هي الطريقة الوحيدة للتعافي، لكنني لا أمتلك ما يكفي من المال لتلقي العلاج في الخارج، لذلك أرسل إلى سيادتكم متوسمًا الخير، وأرجو السماح لي بتلقي العلاج خارج المملكة، داعيًا من الله تعالى أن يجزيكم الخير، وأن يحفظ العائلة الملكية من كل شر.

  • اسم مرسل الطلب/……….
  • رقم هاتف مٌقدم الطلب/………..

خطاب طلب مساعدة من الملك سلمان

يستقبل جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الآلاف من طلبات المساعدة، تلك الطلبات التي يقدمها المواطن السعودي إلى جلالة الملك متوسمًا به الخير، وكما عرضنا صيغة طلب علاج من الديوان الملكي، نقدم الآن خطاب لطلب المساعدة من الملك سلمان بن عبدالعزيز.

صيغة خطاب طلب مساعدة من الملك سلمان

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز
بعد خالص التحية والسلام:

أتقدم إليكم بهذا الخطاب من أجل طلب المساعدة، فقد أصبحت غير قادر على تحمل نفقات المعيشة، ولا استطيع الإنفاق على أسرتي وتلبية احتياجاتهم الأساسية، لذا أرجو من سيادتكم قبول طلبي ومد يد العون لي، للقدرة على تحمل أعباء الحياة، فقط بتوفير مخصص مالي يعينني على تلبية احتياجات أسرتي، وتوفير الحياة الكريمة لهم، أتمنى قبول طلبي والرأفة بحالتي، ولكم مني جزيل الشكر والامتنان.

  • مرسل الطلب/……….
  • رقم هاتف مرسل الطلب/………..

صيغة خطاب طلب مساعدة من ولي العهد

بعد أن قدمنا رسالة طلب علاج من الديوان الملكي، الآن نقدم صيغة مناسبة لتقديم معروض إلى ولي العهد السعودي، تلك الصيغة التي تدعم غير القادرين إلى الحصول على ما يطلبون من ولي العهد السعودي.

إلى صاحب السمو الملكي سيادة الأمير محمد بن سلمان
تحية طيبة وبعد..

أتقدم بهذا الطلب إلى سيادتكم لعلمي جيدًا بمدى حرصكم على تقديم المساعدة، ومد يد العون إلى المحتاجين، إنني أعاني من ضائقة مالية، ولم أعد أقدر على تلبية كافة احتياجات أسرتي، لذا أطمع من سياتكم بتخصيص مبلغ مالي لأسرتي ” يفضل ذكر حالة الأسرة وأسباب عدم القدرة على العمل للحصول على المال “، وذلك حتى يعيشون حياة كريمة في ظل الظروف الراهنة، وقد أرفقت كافة المستندات والوثائق التي تؤكد مروري بتلك الضائقة المالية، أتمنى من سيادتكم النظر إلى طلبي بعين الإنسانية والرحمة.

  • مرسل الطلب/………..
  • رقم جوال مرسل الطلب/………..

شاهد أيضًا: سند محمد بن سلمان كم المبلغ..كم مبلغ سند محمد بن سلمان

صيغة خطاب طلب مساعدة مالية من أمير

الآن نقدم صيغة معروض طلب المساعدة من أحد الأمراء بالمملكة العربية السعودية، فالكثير من غير القادرين يتقدمون إلى السادة الأمراء لطلب العون والمساعدة.

إلى سمو الأمير ……..
تحية طيبة مني وبعد

أتقدم إلى سيادتكم بذلك الخطاب وكلي أمل أن تقبلونه، فمن المعروف عن جلالتكم السعي الدائم لإعانة الفقراء ومساعدتهم، وأتمنى من الله عز وجل أن يجزيكم كل الخير على ما تفعلونه، فأنا أعاني من ضائقة مالية شديدة “يتم ذكر أسباب تلك الضائقة المالية “، ولا استطيع أن ألبي كل الاحتياجات الأساسية لأسرتي، ولا استطيع أن أوفر لهم الحياة الكريمة، لذا أطمع في الحصول على مبلغ مالي لتلبية تلك الاحتياجات، وفقك الله وجزاك كل الخير وتبقى دائمًا عونًا لنا.

  • اسم مرسل الطلب/………..
  • رقم هاتف مرسل الطلب/………

صيغة خطاب طلب سداد قرض من الديوان الملكي

قدمنا إليكم صيغة خطاب طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي، والآن نقدم صيغة معروض طلب سداد قرض من الديوان الملكي، إذ يسعى الكثيرون إلى طلب العون من الملك سلمان في حالة عدم القدرة على سداد أحد القروض، ويتقدمون بخطابات إلى الديوان الملكي، مرفقة بالمستندات تؤكد عدم القدرة على السداد، لنتعرف على صيغة طلب سداد القروض من الديوان الملكي.

إلى خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
معالي وزير الديوان الملكي/………..
تحية طيبة وبعد:

أرسل إلى سيادتكم هذا المعروض علمًا مني بدعمكم الشديد لكل من يطلب يد العون، إنني أمر بضائقة مالية شديدة، تجبرني على عدم القدرة على سداد القرض الذي حصلت عليه من ” يتم ذكر اسم البنك “، فأنا من محدودي الدخل، ولا امتلك مصدر رزق يمكنني من تحمل أعباء الحياة الصعبة وسداد القرض الذي حصلت عليه، أتمنى من سيادتكم الحصول على مساعدة مالية لسداد قيمة القرض، وكلي أمل في قبول طلبي، جزاك الله كل الخير وأطال في عمرك.

  • اسم مرسل الطلب/………
  • رقم هاتف مرسل الطلب/………..

صيغة طلب علاج في الخارج من الديوان الملكي

نقدم الآن صيغة معروض لطلب العلاج بالخارج من الديوان الملكي، لكل من لا يستطيعون استكمال علاجهم خارج البلاد على نفقتهم الخاصة.

إلى جلالة الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين
معالي وزير الديوان الملكي

خالص التحية والسلام لجلالتكم:

أتقدم بهذا المعروض من أجل الحصول على مساعدة مالية للعلاج على نفقة الدولة، فقد نصحني الأطباء داخل المملكة باستكمال علاجي في الخارج، ولا استطيع أن أتحمل نفقات العلاج، لذا أطمع من جلالتكم بقبول طلبي، إذ أرجو من سيادتكم النظر لحالي بعين الإنسانية والرحمة، وأن تجيبوا على طلبي بالموافقة، شفاكم الله وعافاكم من كل مكروه.

  • اسم المرسل/………
  • رقم هاتف المرسل/………

نصائح هامة لكتابة معروض إلى الديوان الملكي

كتابة خطاب إلى الديوان الملكي يحتاج إلى التعرف على مجموعة من النصائح الهامة، لذا نستعرض سويًا بعض النصائح عند كتابة صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي:

  • بدء الخطاب الرسمي بنصوص التحية التي تليق بجلالة الملك والسادة الأمراء.
  • الشرح بالأدلة سبب طلب الحصول على المساعدة.
  • إرفاق الوثائق التي تثبت سبب الطلب.
  • عدم تكرار الأسباب داخل المعروض، فقط يتم الاكتفاء بذكر سبب الطلب بشكل موجز
  • إرفاق كافة البيانات الشخصية.
  • كتابة رقم هاتفي مفعل ومتاح على مدار 24 ساعة.

كيفية التواصل مع الديوان الملكي

خصص الديوان الملكي السعودي موقعًا إلكترونيًا له، حتى يتمكن المواطن العادي العثور على هذا الموقع عبر الانترنت، لنتعرف على كيفية الوصول إلى الديوان الملكي عبر الانترنت.

  • موقع الديوان الملكي “من هنا “.
  • رقم هاتف الديوان الملكي: 8004000000
  • عنوان الديوان الملكي السعودي: الهدا، الرياض ، المملكة العربية السعودية[1]

وبذلك نكون قد قدمنا صيغة خطاب طلب علاج من الديوان الملكي، تلك الصيغة التي تناسب مخاطبة جلالة الملك، كما قدمنا صيغة خطاب إلى صاحب السمو الملكي محمد بن سلمان والسادة الأمراء، من أجل طلب المساعدة المالية، والحصول على فرصة تلقي العلاج في الخارج.

المراجع

  1. ^ my.gov.sa , الديوان الملكي السعودي , 8/6/2020
1378 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!