طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

كتابة خالد - تاريخ الكتابة: 18 يوليو 2020 , 21:07
طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

تعتمد طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد على بعض الإجراءات الورقيّة، ويمكننا الاستعلام عن الوافدين الهاربين أيضا من خلال التّواصل مع إدارة الوافدين التّابعة لوزارة الداخليّة السعوديّة، ويجدر التنبيه إلى ضرورة الإبلاغ عن الوافدين الهاربين كي لا يتعرّض الكفيل للمساءلات القانونيّة التي يمكن أن تلحق به عندما يقوم الوافد بإحدى المخالفات داخل المملكة.

إلغاء بلاغ الهروب من الجوازات

يقوم بعض مواطني السعوديّة بالإبلاغ عن هروب أحد الوافدين من خلال الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها الإدارة العامة للجوازات عبر الموقع الرّسمي لوزارة الدّاخليّة في المملكة العربيّة السعوديّة، وذلك لعدم تعرّض المواطن للمساءلة القانونيّة التي تنتج عن تغيّب العمالة الوافدة ومخالفتها للأنظمة المعمول بها، كما يرغب العديد من هؤلاء الأشخاص بإلغاء بلاغ الهروب عند العثور على الوافدين المتغيّبين ومراعاة الأسباب التي أدّت إلى تغيّبهم.

طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

يستطيع كافّة المواطنين السعوديّين إلغاء بلاغ الهروب الذي يتعلّق بعمالتهم الوافدة عن طريق زيارة أحد فروع إدارة الوافدين المنتشرة في المملكة من قبل الكفيل أو أحد الأشخاص الذين ينوبون عنه ثمّ تقديم طلب إلغاء الهروب من موقع الإدارة، ويمكننا الاستفسار عن المزيد من الإجراءات التي تتعلّق ببلاغات هروب العمالة الوافدة بسهولة كبيرة عن طريق التواصل مع إدارة الوافدين باستخدام المعلومات التي تتوفّر “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة الغاء بلاغ الهروب عبر منصة أبشر بالخطوات الجديدة 2020

الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الإقامة وزارة الداخلية

يمكننا الاستعلام عن حالة بلاغ الهروب باستخدام رقم الهويّة عبر موقع وزارة الدّاخليّة باتّباع الخطوات الآتية:[1]

  • الانتقال إلى البوّابة الإلكترونيّة لوزارة العمل السعوديّة مباشرة “من هنا“.
  • العثور على خدمة الاسعلام عن وافد هارب ثمّ الضّغط عليها.
  • كتابة رقم الإقامة في الحقل المعدّ لذلك ثمّ الضغط على زرّ البحث.
  • الانتظار حتّى يقوم النّظام بعرض كافّة معلومات الوافد الهارب.

كيف يسافر من عليه بلاغ هروب

يستطيع الوافدون الهاربون الذين يرغبون بالسفر إلى أوطانهم التوجّه إلى أحد مراكز إدارة الوافدين لتقوم بإلغاء طلب الهروب ثمّ إعادتهم إلى بلدانهم بعد تسجيل الخروج النّهائيّ من المملكة العربيّة السعوديّة، كما يمكن لهؤلاء الوافدين الرّجوع إلى كفيلهم في المملكة من أجل إلغاء الطلب ثمّ السماح لهم بالسّفر إلى خارج المملكة والعودة إليها مرّة أخرى عند الحاجة إلى ذلك.

هل يمكن الغاء بلاغ هروب بطريقة غير نظامية

إنّ إلغاء بلاغ الهروب الذي يرتبط بأحد الوافدين بطريقة غير نظاميّة يُعدّ مخالفاً لقوانين وزارة العمل، كما أنّه يعرّض القائمين على هذه العمليّة للمساءلة القانونيّة أيضاً، وينبغي على الوافدين الذين يرغبون بإلغاء بلاغلات الهروب التوجّه إلى كفيلهم السعوديّ ليقوم بزيارة أيّ من فروع إدارة الوافدين داخل المملكة العربيّة السعوديّة وإلغاء البلاغ بطريقة قانونيّة يمكنها أن تعفيهم من المساءلات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل ؟

يرغب الكثير من المواطنين السعوديّين في معرفة طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد للقيام بجميع الإجراءات اللازمة لعودة الوافد إلى عمله السابق بالشكل المعتاد؛ حيث تقوم إدراة شؤون الوافدين في المملكة العربيّة السعوديّة بإخراج كافّة الوافدين الهاربين من أراضي المملكة عند العثور عليهم مع تسجيل الخروج النّهائيّ في حقّهم.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , الجوازات : 100 ألف ريال والسجن ( 6 ) أشهر والترحيل .. عقوبات من يقوم بنقل أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل بما فيهم العمالة المنزلية , 18/7/2020
9269 مشاهدة