اجمل عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة مكتوبة وبالصور

كتابة دانا تيسير - تاريخ الكتابة: 3 يناير 2021 , 14:01
اجمل عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة مكتوبة وبالصور

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة من العبارات المهمة جدًا، فكثيرًا ما يحضر الضيوف المهمين إلى المدرسة، ونرى أن أفراد كل مدرسة من طلاب ومعلمين وإداريين في هذا الوقت يحاولون جهدهم لاستقبال الضيوف بصورة حسنة لائقة تعبر عن مدرستهم، ومن أهم ما يتم استقبال الضيوف به العبارات الترحيبية، لكن لا بد أن تكون هذه العبارات لائقة بمن تقال له، فعليكم أن تبتعدوا عن العبارات الركيكة التي قد تعطي انطباعًا سيئًا للضيوف، وفي هذا المقال سوف نسرد لكم أجمل عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة.

كيف يكون استقبال الضيوف في المدرسة

تختلف وتتنوع أساليب استقبال الضيوف، لكن بشكل عام يجب أن تتسم طريقة استقبال الضيوف الذين يأتون إلى المدرسة بالمحافظ على احترامهم والتعبير لهم عن الامتنان بطريقة لائقة، ومن المُمكن أن يتفنن المسؤولون في المدرسة في استقبال الضيوف بطريقة تشعرهم بالراحة والسعادة، وهذا يجب أن يكون جُهد مُشترك بين جميع أفراد المدرسة؛ من الطلاب والمعلمين والإدارة، كل منهم حسب مسؤولياته، حيث يجب أن يتعاونوا معاً لخلق ذكريات مميّزة لضيفهم لتحقيق الفائدة المرجوّة من هذه الزيارة.

ولا بد في البداية من تجهيز المدرسة ومرافقها العامة نظيفة ومرتبة، بطريقة تلفت الضيوف إلى جمال المدرسة والإهتمام الكبير والاعتناء بها، وعندما يأتي الضيف لا بد من استقباله بابتسامة واسعة ومشرقة والقيام بترحيبه بأجمل الأبيات والعبارات والأناشيد، وتقديم الشكر له على هذه الزيارة، وبعد ذلك لا ضير في أن يأخذ  الضيف جولة عامة لإطلاعه على مرافق المدرسة، وأخيرًا يمكن التحدث مع الضيف عن الأمور المهمة التي تؤثر على المسيرة التعليمية، مع الحرص على تقديم الوجبات الخفيفة والمشروبات له.

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة

إن الكلمات ولو قيلت بطريقة بسيطة تعبر عن احترامنا وتقديرنا للأشخاص، ولا بد لنا عند قدوم ضيف عزيز أن نرحبه بأجمل العبارات والكلمات التي تعبر عن مدى اهتمامنا به وتقديرنا لزيارته، وفيما يأتي نسرد لكم مجموعة عبارات جميلة ومعبرة:

  • بقلوب تفيض بالمحبة والوداد والاحترام لحضراتكم، نستقبلكم اليوم في مدرستنا متمنين من الله أن تكون خطوة خيرٍ عليكم وعلينا.
  • مع عطر الزهور الفواح، وألوان الربيع الزاهية، ورائحة المطر تودع فصل الشتاء، مع كل هذا الجمال أراكم تمتزجون في قلوبنا وتطبعون عليها محبة لا متناهية، فأهلًا بكم أيها الأعزاء.
  • كما يقال: ملأى السنابل تنحني بتواضع، والفارغات رؤوسهن شوامخ … وإننا اليوم نراكم بكل هذه الهيبة والقدر العظيم تعبرون بيننا ملقين التحية علينا بكل تواضع، فيا أهلًا بكم أيها الأكرمين.
  • نحن اليوم ندق طبول الفرح والفخر والاعتزاز بكم يا ضيوف مدرستنا الأعزاء، فلقد حللتم أهلًا ووطئتم سهلًا.
  • جئتم أهلًا، وحللتم سهلًا، نستقبلكم اليوم في مدرستنا بكل عبارات الترحيب، وبكل ما تحتويه من معاني. فعلى الرحب والسعة.
  • أهلاً وسهلاً بكم ضيوف مدرستنا الأعزاء، حللتم أهلاً و وطئتم سهلاً، ولقد ازدادت قلوبنا فرحًا برؤيتكم.
  • أهلا بكم ضيوف مدرستنا الأعزاء، لكم منا كل الإحترام والتقدير، فقدومكم إلى مدرستنا هذا اليوم له الأثر العظيم في نفوسنا.
  • حللتم في مدرستنا ضيوفًا أعزاء أفاضل، لكم منا كل الاحترام والود والتقدير.
  • كلمات التبجيل والترحيب تتناثر فرحًا عند رؤيتكم، طمعًا منها في أن ترسم بسمة على وجوهكم والوضاءة المعطاءة، فيا أهلًا بكم ضيوف مدرستنا الكرام.
  • أضاءت بنا الدنيا فرحًا بقدومكم يا زوارنا الكرام، وإننا اليوم نستقبلكم بباقات من الأقحوان، معطرة بالكثير الحّب. فيا أهلًا بكم.

شاهد أيضًا: رسالة شكر وعرفان لمسؤول وكيفية كتابتها

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل مدرسي

أهلًا وسهلًا بكم ضيوف مدرستنا الأعزاء، إننا اليوم نرى الصباح يشرق من ضياء عيونكم، ومن حبكم نغزل أجمل الكلمات وأحبكها وأكثرها تنمقًا لعلها توفيكم بعض حقكم. وهذه أكفنا نمدها لكم لتصافحكم، وكلنا فخر واعتزاز بهذا الشرف العظيم. ونحن نهديكم من قلوبنا أجمل معاني الحب ونغرف لكم من الكّلام أعذب القوافي، فيا ليت القواميس كلماتها لا تنفذ، والأشعار أبياتها لا تنضب، لأننا في هذا اليوم الجميل يسعدنا ويسرنا أن نستقبل ضيوفنا بأعذب الكلمات وأرق المعاني.

يسر مدرستنا مدرسة ( ….. ) بطلابها، ومعلميها وإدارتها، وقائدها، أن تستقبل حضراتكم أيها السادة المحترمين، وكلنا أمل أن تجدوا عندنا ما يسركم، وإن هاماتنا تنحني لكم مرحبة يا من وطئتم ديارنا أهلًا وحللتم على مدرستنا سهلًا، وقلوبنا تمتلئ بالمحبة لكم والفخر بقدومكم، ولو كانت الكلمات تكفي لوصف جودكم وجزيل عطائكم، لبقينا نسردها ونحكيها لكم، فإننا بكم يا أحبتنا نسمو ونفتخر ونباهي من سوانا بحلولكم بمدرستنا المتواضعة، فألف أهلًا وألف ألف مرحبًا بكم.

شاهد أيضًا: كلمة ترحيبية للامهات في مجلس الامهات

عبارات ترحيبية بالفصحى

من الجميل أن تكون عباراتنا الترحيبية باللغة العربية الفصحى، فكما يقال: ( لكل مقام مقال)، ومقام الضيوف المهمين لا يليق به إلا الألفاظ الجزلة المعبرة من ألفاظ لغتنا العربية، وفيما يأتي نسرد لكم قائمة عبارات ترحيبية بالفصحى:

  • إننا في هذا اليوم سعداء بتشريفكم لمدرستنا، فأهلاً بكم ورودًا فوّاحة تنشر عطرها في الأرجاء، نرحب بكم يا ضيوفنا الأعزاء، وكلنا أملٌ بأن تجدوا في مدرستنا، ما يسعدكم ويطيّب خاطركم.
  • مرحبًا بكم في لحظة عناق الليل مع طلوع الشمس، يا مرحبًا بكم في اللحظة التي غدت فيها المعاني همس، والقلب غارق في بحر الأنس، يا مرحباً بكم فعيوننا جافاها النوم تنتظر قدومكم بكل بهجة وسرور.
  • لم تكن أبيات الشعر يومًا مقياسًا للمحبة والوداد، وإنها لو كانت كذلك لنسجنا لكم أعذب الأبيات وأجمل القوافي. تعالوا على الرحب والسعة ضيرفًا أعزاء أكارم.
  • إننا كطلاب هذه المدرسة المتواضعة فرحون بقدوم راوسي شامخات كحضراتكم، طامعين بكرمكم وعطفكم، متمنين أن ننهل من بعض ما عندكم من السعة والعلم والتواضع. فيا أهلًا وسهلًا بكم.
  • كلنا اليوم تدفعنا المحبة إليكم، وتتسابق كلماتنا لترحب بكم، وإننا لسنا ندري من أي جانب مشرق نبدأ وصفكم. أهلًا وسهلًا بكم .. إننا فرحون بحلولكم بنا.
  • كل فرد في هذه المدرسة يقف اليوم لاستقبالكم بفرح وسرور ومحبة، وإن كانت الجمادات تحس لرأيتم الأدراج والألواح تتراقص فرحًا بقدومكم، إننا بالفعل سعداء بزيارتكم. أهلًا ومرحبًا بكم.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة باللغة العربية الفصحى

شعر ترحيب بالضيوف في المدرسة

ما أجمل الشعر عندما يقال في الأحباب! وإننا في مقام استقبال الضيوف نسعى دومًا لأن نرحب بهم بكل الوسائل التي تليق بحضرتهم، وفيما يأتي نذكر لكم أبيات شعر على بساطتها إلا أنها جميلة ومعبرة للترحيب بضيوفكم:

مرحبًا بالكرام*** والضيوف الكرام
ادخلوا بسلام *** لكم الاحترام
ذاك معهدنا *** هو قبلتنا
فيه كل المنى *** وبلوغ المرام
ديننا والبلاد *** دأبنا والمرام
ليلنا كالنهار *** لا نهاب الظلام
سنكون الجنود ** للحمى والسلام

عبارات ترحيب بالطلاب في المدرسة

عندما يبدأ العام الدراسيّ الجديد تفتح المدارس أذرعها لاستقبال الطلاب في يومهم الأول، وهم يحاولون بهذا أن يقدمو لهم كل الدعم والعون لكي يبدأوا عامهم بتفاؤل وأمل، وفيما يأتي نسرد لكم عبارات ترحيب بالطلاب في المدرسة:

  • أهلًا بكم طلاب مدرستنا الأعزاء، نتمنى من الله أن يكون عامًا دراسيًا جميلًا مليئًا بالتفوق والنجاح. استبشروا بالله خيرًا وابدأوا.
  • فلتكن هممكم عالية شامخة، ولتجعلوا من القمم طموحًا لكم. عام دراسيّ موفق.
  • فلتبدأوا عامكم الدراسيّ بهمة واستعداد لهذه المرحلة الجديدة من عمركم، ولتعلموا أن العظماء كانوا أمثالكم أنتم إلا أنهم تعبوا واجتهدوا وطوروا من قدراتهم. أهلًا بكم في العام الجديد.
  • اجعل رغبتك في النجاح، تفوق خوفك من الفشل، واجعل من الأمل سبيلك للوصول للقمم. نتمنى لكم التوفيق طلابنا الأعزاء.
  • إن الثقة هي مفتاح النجاح، اجتهدوا واعملو وثقوا بقدرتكم على الوصول. تقدموا فأنتم قادرون!
  • هنيئًا لكم ببداية العام الدراسي الجديد، نتمنى لكم عامًا دراسيًا مفعمًا بالنشاط والحيوية والعمل الدؤوب. وفقكم الباري.
  • نسأل الله أن يجعل هذا العام مليئًا بالعطاء والنجاح والاجتهاد، وواثقين بقدراتكم على إنجاز كل هذا. وفقكم الله ورعاكم.
  • عسى هذه البداية تكون بداية خير وعطاء وتفاؤل ونجاح، نسأل الله أن يحقق طموحاتكم وأحلامكم. أهلًا وسهلًا بطلاب مدرستنا الأعزاء.

شاهد أيضًا: عبارات ترحيبية للصف الاول الابتدائي

عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة بالصور

نضع لكم فيما يأتي قائمة ثرية بأجمل صور عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة:

عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة
عبارات ترحيب بضيوف المدرسة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد سردنا لكم فيه عبارات ترحيب بالضيوف في المدرسة جميلة ومعبرة، فضلًا عن تزويدكم بأجمل الصور ذات العلاقة بهذا الموضوع، وكتابة عدد قيم أيضًا من العبارات الترحيبية بالطلاب في بداية العام الدراسي الجديد بالفصحى.

215 مشاهدة