عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/ 2021

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 4 سبتمبر 2021 , 20:09
عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/ 2021

عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 ممزوجة ببحر المشاعر التي تحمل بين جنباتها الحب والمودة، فاليوم الوطني السعودي من أهمّ المناسبات التي حفرت في ذاكرة المملكة العربية السعودية ووجدان كلّ مواطنٍ سعوديّ، لذا يهتمّ موقع محتويات بتقديم جملة من العبارات والكلمات الرقيقة والجميلة التي يمكن تقديمها تعبيرًا عن حبّ الوطن في هذا اليوم العظيم.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في هذا اليوم بمناسبة توحيد المملكة الذي تمّ على يد الملك عبد العزيز حينما أصدر المرسوم الملكي لتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السعودية، وذلك ابتداءً من اليوم الموافق للثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1932 ميلادي، وفي عام 2005 أصدر الملك عبد الله قرارًا يقتضي جعل هذا اليوم عطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة.[1]

قد يهمك أيضًا: متى يصادف اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

موعد اليوم الوطني السعودي 1443/2021

إنّ موعد اليوم الوطني السعودي لعام 2021 كما هو الحال في كلّ عام يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر أو كما يعرف بشهر أيلول، حيث تقيم المملكة العربية السعودية احتفالاً بمناسبة هذا اليوم، وتقام العديد من الفعاليات في جميع مناطق المملكة، حيث تشمل هذه الفعاليات الألعاب النارية والحفلات الغنائية والعروض والمنتديات والمهرجانات وغيرها.[1]

قد يهمك أيضًا: كتيب اليوم الوطني السعودي 91

عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو أهمّ الأيام الوطنية في قلوب جميع المواطنين، لذا يبحث الكثيرون عن عبارات جميلو عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • اليوم الوطني هو ذكرى خالدة وجميلة من الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيضل آل سعود تغمده الله العظيم برحمته، فبارك لنا اللهم في وطننا واجلعه شامخاً في سماء المجد والعلياء.
  • لا يوجد في هذا العالم الكبير مثل وطني، فترابه مباركةٌ في قلوب مواطنيه، وهواؤه نقيٌّ وعذبٌ في صدورهم، ربي احفظ لي وطني في هذا اليوم وفي كلّ يوم من شرّ الأشرار وكيد الفجار.
  • أجمل بالعيش في ربوع الوطن وفوق ثراه، وطن العزّة والكرامة، وطن النخوة والشهامة ومكارم الأخلاق، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • أقف شامخًا في هذا اليوم الوطني لأقول لك يا وطني: لا يوجد في هذت الكون أرضٌ مثل أرضك ولا سماءٌ مثل سمائك ولا ماءٌ مثل مائك، ولا حنانٌ مثل حنانك، كل عام وأنت يا وطني بألف خير، اللهم احفظ لنا أوطاننا وآمنا فيها والمسلمين أجمعين.
  • أعلا الملك عبد العزيز آل سعود في مثل هذا اليوم راية التوحيد العظيمة في سماء بلادي، وجعلها خفاقةُ تنادي في السماء الله أكبر، فأكرم اللهم في هذا التوحيد وبارك لنا في وطننا هذا واجعلنا من الآمنين فيه، يوم وطني سعيد.

قد يهمك أيضًا: خطبة محفلية عن اليوم الوطني 1443

كلمات حب للوطن في اليوم الوطني السعودي 2021

كذلك لا بدّ من ذكر كلمات حب للوطن في اليوم الوطني السعودي 2021 فيما يأتي:

  • وطني.. يا عشقي الأبديّ، يا كوكبي الدريّ، لمن أتغنى غيرك، ومن لي غيرك أحترق بلهيب شوقي إليه وأنا بين يديه، عيدك سعيد يا وطني.
  • وطني.. أستميحك عذرًا من حروفي التي لا تنصفك، وأسألك عفوًا من تقديري الذي لا ينصفك، فما أنا إلّا بهواك عاشقٌ أتغنّى في حبّك السرمديّ الذي لا ينضب، عيد وطني سعيد.
  • الوطن هو المدرسة التي علمتنا الحياة، وعلمتنا كيف نتنفس، وعلمتنا أسمى معاني الحب، الوطن هو القبلة على جبين الأرض، وأجمل القصائد في ديوان شعر الكون.
  • وطني.. يا سندًا لمن لا ظهر له، ويا بطنًا يحملنا كالأم في حملها، ولكن طول الدهر، يا رمزّ العطاء، أسأل الله العظيم أن يدفع عنك البلاء، وتسلط وكيد الأعداء.
  • حريتي تكون حيث يكون وطني فما أجمل أن يسير المرء فوق ثرى بلاده شامخًا فخورًا بما يملك من عطايا الوطن.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

عبارات رقيقة للوطن في اليوم الوطني 91

استكمالًا لذكر عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي لا بدّ من ذكر عبارات رقيقة للوطن في اليوم الوطني 91 فيما يأتي:

  • الوطن هو ذلك الحب الذي لا ينضب، والعطاء الذي لا يتوقف، المستوطن في قلوب من وطئت قدمه عليه، أنت فقط من نحب، عيدك سعيد يا وطني.
  • كيف للحروف أن تنصف حقّك العظيم علينا؟ ماذا أكتب وكيف أبدأ؟ فداخلي مليئ بالمشاعر الجياشة التي من المحال أن تحتويها أبجدية الحروف، حتّى لو جئت بمئة أبجديةٍ جديدةٍ فوقها، عيد وطني سعيد.
  • إنّ الحبّ للوطن لا يكون بالادعاء، ولا بالحروف والجمل التي يخطّها الأدباء والشعراء، وإنّما حبّ الوطن يكون بالعمل الثقيل، ودليل حبّي لك يا وطني سيشهد عليه الدهر الطويل.
  • وطني.. يا أقرب الأماكن إلى قلبي، يا من تدفعني إلى الجدّ والمثابرة والسعي الدائم لأصبح يومًا ما شابًّا نافعًا لك وللمسلمين أجمعين.
  • وطني.. يا من حبّه يجري في العروق، أنت بوصلة الحياة، واتجاهاتي الأربعة حينما أطلب خارطة الطريق، أنت حليب الحياة الخارج من ثدي الأرض، وأنت الحبّ المزروع في قلوبنا منذ الأزل وإلى أبد الدهر، يوم وطني سعيد.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن اليوم الوطني السعودي 1443

أجمل الكلمات عن حب الوطن السعودي

بعد الخوض في ذكر عبارات جميله عن اليوم الوطن السعودي لا بدّ من الخوض في ذكر أجمل الكلمات عن حب الوطن السعودي فيما يأتي:

  • وطني هو تلك الشجر الطيبة التي نمت في تراب التضحيات وسقاها عرق العمل الجاد والدماء المبذولة من الشهداء في سبيل توحيد المملكة، فليس أعذب من تربته، وليس أحبّ منه إلى قلبي.
  • وطني هو المكان الذي أحببنا، وهو المكان الذي نحبه، وهو المكان الذي سنبقى في عهدنا على المحبة مستمرين حتّى أبد الدهر، فقلوبنا قد لامست روح الوطن وتعلقت فيه.
  • يقال: تحن الكرام لأوطانها حنين الطيور لأوكارها، وأقول: أنيّ أحنّ إليك يا وطني وأنا فيك، كيف لي أن أهاجر مهاجرة الطيور وأترك النعيم المقيم فيك.
  • أيها الوطن الحاضن للحاضر والماضي والمستقبل، يا من نحبه منذ نعومة أظافرنا، أنت لنا أنشودة الحياة ومبسم العمر اللطيف.
  • يا موطننا .. يا حبنا الخالد في الصدور.. من لنا بغيرك وطنًا، لا الصحاري ولا الجبال ولا السهول ولا الهضاب مهما اتجهنا فيك شرقًا وغربًا، وأنت ستبقى حبنا الأبدي.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة ع الوطن السعودي 91

عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

كما قد يبحث البعض عن عبارات عن اليوم الوطني 91 لنشرها على منصة التويتر وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي، وفيما يأتي عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 91 تويتر:

  • وطني.. يا مقصد الناس من كلّ صوبٍ وحدب، يا منية قلوب المسلمين للحجّ في البيت العتيق وزيارة النبيّ الكريم صلّى الله عليه وسلّم، كل عام وأنت بألف خير.
  • وطني الجميل.. يكفيك ما عند الله لك من المكانة، ففيك قبلة المسلمين وفيك ولد خاتم الأنبياء والمرسلين، يوم وطني سعيد.
  • أنت الملاذ وأنت الجمال وأنت الكمال، فيك تختصر معاني العروبة، فأنت أساس العروبة، كل عام وأنت بألف خير يا وطني.
  • كل عام وجميع المواطنون السعوديون بألف خير، كل عام وهذا البلد يعانق المجد في السماء، ويحضن الفخر والعزّ في أعالي السحاب، دمت لنا يا بلادي حبًا وعشقًا إلى الأبد.
  • 91 عام من المجد والازدهار والرخاء والأمن والأمان والسلم والسلام، ستبقى شامخًا يا وطني.

شاهد أيضًا: اذاعة عن اليوم الوطني 1443

كلام عن اليوم الوطني بالانجليزي

The National Day in the Kingdom of Saudi Arabia is the most important national day in the hearts of all citizens, so many people search for beautiful phrases about Saudi National Day 1443/2021, which will be presented as follows:

  • The National Day is an immortal and beautiful memory of the founding King Abdul Aziz bin Abdul Rahman bin Faydil Al Saud, may God Almighty bless him in his mercy, so may God bless our homeland and make it lofty in the sky of glory and loftyness.
  • There is no such thing in this great world as my country, its soil is blessed in the hearts of its citizens, and its air is pure and sweet in their chests.
  • It is more beautiful to live in the homeland and above its wealth, the homeland of pride and dignity, the homeland of honour, magnanimity and good morals, every year and you are a thousand good, my country.
  • I stand tall on this National Day to tell you, my country: There is no land in this universe like your land, no sky like your sky, no water like your water, and no tenderness like yours.
  • On this day, King Abdul Aziz Al Saud raised the great banner of monotheism in the sky of my country, and made it a flutter calling out in the sky, God is greatest.

شاهد أيضًا: هوية اليوم الوطني السعودي 91

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 2021

وقد يبحث البعض عن عبارات قصيرة جميله عن اليوم الوطني السعودي 2021 ، والتي سيتمّ ذكر بعض منها فيما يأتي:

  • أيها الوطن العظيم.. يا من عشقنا هواءك وتغزلنا بسمائك، وراقصنا النجوم فيها، كل عام وأنت بخير.
  • وطني خير الأرض للبشر أجمعين، قبلة المسملين وموطن الدين، يوم وطني سعيد.
  • دام عزك يا وطني لن نرضى غير ترابك أرضًا نعشق ثراها ونبذل فداءً لها الدماء.
  • سارعي للمجد والعلياء، مجدي لخالق السماء.. دام عزك ومجدك يا وطني.
  • وطني.. أنت عنوان الأمان، ورسالة السلام، ورمز الوئام، وطن الشموخ وستبقى شامخًا إلى أبد الدهر، عيدك سعيد.

شاهد أيضًا: عدد ايام اجازة اليوم الوطني 1443

عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 بالصور

اليوم الوطني السعودي من أهمّ محطات الشعب السعودي للتعبير عن حبهم لهذا الوطن، لذا قد يبحث البعض عن عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 بالصور ، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 بالصور
عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 بالصور
عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 بالصور

عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/2021 مقالٌ فيه تمّ ذكر جملة من أجمل وافضل العبارات التي تعبر عن حبّ كلّ مواطن سعودي للمملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين.

المراجع

  1. ^ marefa.org , اليوم الوطني للسعودية , 04/09/2021
67 مشاهدة