عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر واجمل تغريدات العام الجديد 1446

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

أجمل عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر واجمل تغريدات العام الجديد 1446 تنطلق من القلب، لتُعبّر عن فرحة الإنسان المُسلم مع تلك المواسم المميّزة من عُمر السنة الهجريّة، تلك التي تحمل مع طيّاتها الكثير من نوافذ الخير والفَرحة للإنسان المُسلم، فيحرص على تناولها بالتهنئة والكلام الجميل، وأطيب العبارات والتغريدات، وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا مناسبة العام الجديد، ونقوم على طرح عبارات عن العام الهجري الجديد تويتر 1446 واجمل تغريدات عن السنة الهجرية الجديدة لعام 2023.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

تتولّى تلك العِبارات بحروفها الأنيقة مسؤوليّة نقل أمانة المحبّة والمشاعر الجميلة التي تفيض مع قلب الإنسان المُسلم بمُناسبة العام الهجري الجديد، وجاءت في عدد من الأشكال، أبرزها:

العبارة الأولى إنّها فرحة العُمر المتجدّدة، تلك التي أكرم الله بها عِباده المُسلمين لتكون الفرصة الجديدة في إصلاح العلاقة مع الله، فاللهم نستودعك في عامنا الهجري الجديد، أنفسنا، وما بها من ذنوب، فاكتب لنا النّجاة.
العبارة الثانية  إنّ العام الهجري الجديد هو نافذة الإنسان المُسلم التي يُطلُّ منها على طاعة الله، وعلى مواسم جديدة ترتقي بها الأرواح في سلالم الدّرجات عند مليكِ مُقتدر، فاللهم بارك لنا في عامنا الجديد.
العبارة الثالثة تزيدنا مناسبة العام الهجري، من الإقبال على طاعة الله، ومن التعلّق بحبال الله التي لا تنقطع، سائليه أن يُبارك لنا في العام الجديد، وأن يجعل لنا فيه النّصيب الأجمل والحظّ الأمثل، والمشاعر الجميلة.

اقرأ أيضًا: حكم التهنئة بعيد راس السنة الهجرية

اجمل تغريدات العام الجديد 1446

وهي من التغريدات الأنيقة التي تختصر مشاعر الإنسان المُسلم في عام هجري عامر بالخير والآمال الكبيرة بالله العظيم الجبّار، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

  • بسم الله نستقبل مناسبة العام الهجري الجديد، وبسم الله نُبارك لكم تلك المناسبة التي تحمل مع طيّاتها المَشاعر الجميلة للقلوب التي باتت في انتظار الفَرح والرّحمة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • تزيدنا تلك المناسبة الطّيبة، من التمسّك بصلة الأرحام، فهي الرّسالة الدينيّة العظيمة التي شدّد المُصطفى عليها في جميع مراحله، فكلّ عام وأنتم بخير، حفظكم الله في عامكم القادم.
  • في العام الهجري الجديد، نحمد الله على تمام الفَضل، ونسأله أن يتقبّل منّا طاعات العام المَاضي، وأن يجعل لنا نصيبًا لاغتنام الطّاعات في العام الهجري الجَديد، كلّ عام وأنتم إلى أقرب، وإلى طاعته أرغب.

اقرأ أيضًا: صور سنة هجرية سعيدة واجمل خلفيات ورمزيات العام الجديد

أجمل عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

تطيب العبارات والكلمات التي تُقال بمناسبة العام الهجري الجديد، وتحمل تلك العبارات الكثير من الدّعوات في تلك المُناسبة الاستثنائية، وجاءت أبرزها في الآتي:

أجمل عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر
  • مع فرحة العام الهجري الجديد، يُبارك القلب لجميع سكّانه ومُحبيّه، ونسأل الله تعالى، الذي رفع السّماء بلا عمد، أن يرفع عنّا كلّ الأحزان، وأن يرزقنا التّوفيق إلى الخير، وإلى طريق الجِنان.
  • في مناسبة استقبال عام هجري جديد، يطيب لنا أن نُبارك لجميع الأهل والأحبة، وأن نسأل الله دوام المشاعر الجميلة والملامح السّعيدة على وجوههم، وكلّ عام وأنتم في أحسن الأحوال إن شاء الله تعالى.
  • حقّ للإنسان المُسلم أن يُعلن الفرحة مع تلك المناسبة الإسلاميّة الطّيبة، التي تطيب بها الأيّام، وتتراقص على وقعها حُروف اللغات وكلمات الشّعر والنّثر، فكلّ عام وأنتم إلى طاعة ربّكم أقرب.

عبارات بالإنجليزي عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

وقد تمّ اعتماد اللغة الإنجليزيّة في كثير من العبارات التي تُقال مع مناسبة العام الهجري الجديد، حيث عبّر كثير من المغردين عن تلك المناسبة في الآتي:

  • العبارةIn the name of God, we congratulate all friends around the world on the occasion of welcoming the new Hijri year, a beautiful occasion that we receive with much love.
    • الترجمة: بسم الله، نُبارك لجميع الأصدقاء حولَ العالم مناسبة استقبال العام الهجري الجديد، تلك المناسبة الجميلة التي نستقبلها بكثير من الحُب.
  • العبارةThe occasion of the new Hijri year is our beautiful memory that comes from the depth of Islamic history, and our hearts receive it with much love and happiness. Happy New Year.
    • الترجمة: إنّ مناسبة العام الهجري الجديد، هي ذاكرتنا الجميلة القادمة من عُمق التاريخ الإسلامي، فتستقبلها قلوبنا بكثير من المحبّة والسّرور، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارةHearts celebrate on the occasion of the new Hijri year, so that they may express with those happy tears the joy of welcoming a new year that God’s mercy visits us with every season, happy new year.
    • الترجمة: تحتفل القلوب في مناسبة العام الهجري الجديد، علّها تُعبّر بتلك الدموع السَّعيدة عن فرحة استقبال عام جديد تزورنا به رحمة الله مع كلّ موسم، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: بوستات عن راس السنة الهجرية الجديدة

تغريدات مؤثرة في وداع السنة الهجرية تويتر

كذلك الأمر، فقد تناول المغرّدون العام الهجري السّابق، بكثير من الحُزن والألم والمشاعر الحزينة، وقد عبّروا عن ذلك بعدد من التغريدات، اخترنا لكم منها الآتي:

العبارة الأولى تحتفل القلوب في استقبال عام هجري جديد، وتبكي العيون على وداع ذكريات كبيرة، وطويلة في عام هجري سابق، لا نعلم حالنا فيه، هل قُبلنا عند الله، أم لم تُقبل تلك الأعمال التي قدّمناها، فاللهم استودعناك أنفسنا وما عليها.
العبارة الثانية  في وداع العام الهجري، تحزن القلوب، على واحدة من سنوات العُمر التي ذهبت ولن تعود، فيتم استقبال تلك المناسبة بعيون دامعة وحريصة على الغد، سائلين المولى أن يُبارك لنا في القوادم، وأن يكفينا شرّها.
العبارة الثالثة مع نفحات الوداع الأخيرة للعام الهجري، نحمد الله على تمام الفضل، ونستودع الله آمالنا وأحلامنا المؤجّلة، إلى عام آخر، سائلين المولى أن يكتب لنا أحسن الأقدار، في عامنا القادم، كلّ عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة  أدعية قدوم العام الهجري الجديد

كلمات عن السنة الهجرية الجديدة للأصدقاء 

تختصر المناسبات الجَديدة من المسافات بين الأهل والأحبّة، فيحرص المُسلم على اغتنام خيرها في التّهنئة والمعايدة، وأجمل تهنئة للأصدقاء في العام الهجري الجديد جاءت في الآتي:

  • إلى صديقي الغالي، إلى ذلك الرّجل الأنيق القادر على تزيين الماقرأ بما يليق، كلّ عام وأنت وأهلك الطّيبين بألف خير بمناسبة العام الهجري الجديد، أسأل الله أن يُبارك لكَ تلك المناسبة، وأن يزيدك من الخير والتّوفيق.
  • مع مناسبة العام الهجري الجديد، أُبارك لصديقي الغالي، وأسأل الله أن يكتب له الخير والسّعادة، وأن يُنير له البصر والبصيرة، للنجاح والإبداع في كلّ أمرٍ وعمل، كل عام وأنتم بخير.
  • إنّ فرحة المناسبات الجديدة، هي الفرحة التي نحرص على تناولها بقرب الأشخاص الأغلى على القلب، فنسأل الله أن يُبارك أعوامكم، وأن يرزقكم التوفيق والسّداد في قادم أيّامكم.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الهجري الجديد رسمية

ادعية عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى، يزيد من ثقة الإنسان المُسلم بنفسه، ويبعث على الكثير من القوّة في الشخصيّة والمساحة في الأمل، وأجمل صيغ دعاء العام الهجري الجديد:

ادعية عن السنة الهجرية الجديدة تويتر
  • اللهم في عامنا الهجري الجديد، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونعوذ بكَ من شرِّ ما استعاذَ بكَ منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت يا ربّي الكريم.
  • اللهم يا ربّي الكريم، أسألك في العام الهجري الجديد أن تَرفع أسماءنا عن العام السّابق في صحائف العُتقاء من النار، اللهُم إنّي أستودعك دعائي في الأعوام السّابقة، أن تستجيب لي، وتُكرمني بما أنتَ أهله يا ربي الكريم، اللهم أعوذ بك من فواجع الأقدار في عامٍ جديد، وأعوذُ بكَ من فقد الأهل، ومن حزن القلب وحرقة الشعور.
  • اللهم في عامي الجديد، استودعتك نفسي وأهلي ومن أحب فاجعلنا في ودائعك، اللهم تلك الودائع التي لا تضيع، اللهم لا سهلَ إلَّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئت جَعلتَ الحزنَ سهلًا، سهلًا، بارك لي في ديني ودُنياي، واصرف عنّي كلّ سوء.

تغريدات في راس السنة الهجرية الجديدة 1446

تُعبّر تلك التغريدات عن مشاعر الإنسان المُسلم الإيجابية بمناسبة العام الهجر الجديد، وتحمل معها الكثير من الأدعية والكلمات الخاصّة بالتّهاني والتبريك، وأجملها:

  • صديقي الغالي، إنّ جميع الحُروف والكلمات التي تُقال في وصفك ناقصة، لأنّك الحكاية الأكمل والقصّة الأنقى، والصفحة البيضاء التي أفتخر بها، ومع نفحات العام الهجري الجديد، أُبارك لكَ من آخر أعماق القلب، وأسأل الله أن يزيدك من نعيمه.
  • إنّ فرحة العام الهجري لا بدّ أن تترافق مع النيّة الطّيبة بالهجرة عن كلّ ذنب، فاللهم قد هاجرت أرواحنا إلى بابك الكريم، فلا تردَّ لنا دعاء، ولا تصرفها عنك إلّا وقد أعطيت كلّ واحدٍ منّا سؤله، على النّحو الذي يُرضيك عنّا.
  • اللهم يا واهب الحياة والموت فتنة، نسألك أن تهبنا الخير الوفير، وأن تجبر مُصابنا في العام الهجري الجديد، جبرًا يليق بعظمتك، وأن لا تفجعنا فيه بحبيب ولا عزيز، ولا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم.

اقرأ أيضًا: اسئلة عن راس السنة الهجرية مع الحل

اجمل كلمات العام الجديد 1446 تويتر 

تتعدّد الخيارات والكلمات التي جرى تناولها بمناسبة استقبال المُسلم للعام الهجري الجديد، وقد اخترنا لكم منها الباقة المميّزة الآتية:

العبارة الأولى تحتفل القلوب بمناسبة استقبال العام الهجري، لأنّها مناسبتنا التاريخيّة التي تحمل رسالة الهجرة النبويّة المُباركة، فاللهم صلّي على سيّدنا محمّد، وبلّغه منّا التحيّة والسّلام، وكلّ عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية  إنّها فرحتنا الجميلة التي تتراقص على وقع دهشتها الحُروف والمفردات، فنسأل الله مع تلك الأوقات المميّزة، أن يُتقبّل منّا الدّعاء، وأن يُرفع عنّا البلاء، وأن يجعلنا في حياتنا من السّعداء، وأن لا يجعلنا من الأشقياء.
العبارة الثالثة اللهم قد أقبلت علينا نفحات العام الهجري الجديد، فنحمد الله على تمام الفضل في تلك المناسبة الجميلة، ونسأله تعالى أن يُبارك لنا في أيذامها وشهورها، سائلين المولى أن يكتب لنا الخير والتوفيق في كل خطوة من خطواتنا في العام الجديد.

اقرأ أيضًا: ماذا يقال في راس السنة الهجرية

رسائل عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

وهي من الرّسائل الأنيقة والقَصيرة التي تحمل أسمى آيات المُعايدة والتَّبريك، وجاءت في عدد من الأشكال، وفي ذلك نسرد لكم أجمل مَسجات العام الهجري الجديد:

  • رسالتي العابرة بحروف قصيرة، تحمل لكم أطيب التّهاني بمناسبة العام الهجري الجديد، فكلّ عام وأنتم بخير، دامت الأفراح عامرة في دياركم.
  • بمناسبة العام الهجري الجديد، أُبارك لكم يا صحبة الخير التي أحمد الله على قربها من قلبي، وأسأل الله أن يُبارك لنا ولكم.
  • بمناسبة عام هجري جديد وعامر بالخير، أحمد الله تعالى على تمام الفضل والمنّة، وأشكره أن اختارنا أهلا لتلك الأيام الجديدة التي تفيض بالرحمات، فكلّ عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في أول أيام السنة الهجرية الجديدة

أجمل عبارات تهنئة سنة هجرية جديدة 1446

وهي إحدى صور التّهاني الأنيقة التي تُقال مع مناسبة العام الهجري الجديد، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

أجمل عبارات تهنئة سنة هجرية جديدة 1446
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة استقبال عام هجري جديد، بما فيه من ذكريات جديدة، ومشاعر أنيقة، وطاعات تبقى آثارها في ذاكرتنا حتّى الأبد.
  • تطيب النّفس بالدّعاء لكم بمناسبة العام الهجري الجديد، لأنّكم أهل الخير، وصُحبة الخير، ونافذتي الجميلة على الحياة، لأراها بألوانها المُشرقة.
  • أهلي الطّيبين، إنّ جميع حُروف اللغات قاصرة عن وصفكم، فأنتم نعمة الله الجزيلة التي أحمده عليها، كل عام وأنتم بخير، دُمتم في حفظه ورعايته.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر بالصور 

تتزيّن منصّات عالم التّواصل الاجتماعي بصور العام الهجري الجديد، وعباراته المميّزة، وجاءت أبرزها في الآتي:

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر بالصور 
عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر بالصور 
عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر بالصور 
عِبارات عَن السَنة الهِجرية الجَديدة تُويتر بالصور 
عِبارات عَن السَنة الهِجرية الجَديدة تُويتر بالصور 
عِبارات عَن السَنة الهِجرية الجَديدة تُويتر بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال لذي تناولنا فيه الحديث حولَ عبارات عن السنة الهجرية الجديدة تويتر وانتقلنا مع فقرات المقال وسطوره في طرح أجمل عبارات تويتر عن العام الجديد وأجمل تغريدات السنة الهجرية لنختم مع صور تهنئة العام الهجري 1446.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *