عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

كتابة حنين شودب -
عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى، هو ما سيتم طرحه في هذا المقال، حيث أنّه من المشهور في العائلة الظلم الذي يقع على الأخت الوسطى، فالفرح بالأخت الكبير ة والأخت الأصغر يكون مميّزًا، وتكون الأخت الوسطى مظلومة نسبيًا في العائلة، لذلك تمّ تخصيص يوم خاصّ للاحتفال بالأخت الوسطى، الأخت الحنونة العطوفة التي تعتني بأخوتها الصغار وتحترم اخوتها الكبار.

متى اليوم العالمي للاخت الوسطى

الأخت الوسطى، هي الأخت الجميلة الحنونة المظلومة عائليًا، والتي تتحمل ضغوط المنزل، فتلبي حاجات أخواتها الكبار، وتعطف على أخواتها الصغار، ولذلك فقد اقترح بعض الناشطون في دولة الكويت أن يكون اليوم الثاني والعشرين من شهر آذار مارس هو يومًا للأخت الوسطى، حيث يتمّ الاحتفال بها وتقديم الهدايا لها، وتشجيعها بألطف الكلمات، ويكون هذا اليوم بعد اليوم المقرر للأم في الواحد والعشرين من شهر مارس آذار.

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

بمناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى سندرج لكم أجمل العبارات التي يمكن من خلالها الاحتفال بالأخت الوسطى:

  • أختي الوسطى يا جميلة الجميلات، ويا سكر منزلنا، يا من لا روح لشيء في البيت إلّا بوجودك، نحبّك جدًا وكل عام وأنت بخير.
  • إنّ الأخوات هم نعمة من الله تعالى في كل منزل، فهم رمز الحنان والأمان والفرح فيه، وبخاصّة الأخت الوسطى، فكل عام والأخت الوسطى بخير بمناسبة يومها.
  • بمناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى، أوجه لأختي أطيب التهاني وأحرّ الأماني بالحياة الهانئة والسعادة الدائمة.
  • أختي الجميلة يا رفيقة الدرب، من كان لديه أخت جميلة مثلك فستكون السعادة رفيقة دربه، هو ملك الدنيا بأكملها لأنّ الأخت بحد ذاتها دنيا وعالم.
  • الأخت الوسطى هي الروح التي يحيا بها المنزل بأكمله، وهي اليد الحانية التي تساعد الجميع، فكل عام وكلّ الأخوات بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات عن الاخت

كلام جميل عن الأخت الوسطى

سندرج فيما ياتي أجمل الكلمات عن الأخت بمناسبة اليوم العالميّ للأخت الوسطى:

  • إنّ أفضل صديق للإنسام هي أخته، يستطيع أن يخبرها بكلّ ما في داخله بكلّ ثقة وأمان، ودون أن يخاف، وهي الوحيد التي لا تفارقه ولا يفارقها مهما طالت الأزمان.
  • أختنا يا نبض الوجدان ويا نبع الحنان، يا روحًا بقربها تذهب أحزاني، ويزورني الفرح، يا صاحبة الابتسامة الرائعة،.
  • أختي حبيبتي وصديقتي لو طلبت مني حياتي لأعطيتك إياها، فأنا ومالي ملك يمناك يا غاليتي.
  • يا أختي وصديقتي ومهجة روحي لو استبدلوكِ بخيرات الارض جميعها  لا أبدلك، فأنتِ يندي وسعدي، وجنتي في دنياي ورفيقتي في آخرتي.

خواطر معبّرة عن الأخت في اليوم العالمي للأخت الوسطى

سندرج فيما يأتي أجمل الخواطر عن الأخت في يوم الأخت العالمي للأخت الوسطى:

  • الخاطرة الأولى: أختي الحبيبة، أحبّك بحجم كل مشكلة كنت أنت من يذهبها عني ويساندني فيها، أحبك بحجم كل الابتسامات التي ارتسمت على وجهي بسببك، بحجم كل الكلمات التي قلتها لي لتواسيني في همومي، وعند آلامي، احبك بحجم الحروف التي تعبّر عن كلمات الأبجديات، غاليتي أقف عاجزة أمامك، وتقف كلماتي عاجزة عن وصفك، أعصر أفكاري وأنثر مشاعري وأبعثر أحاسيس، لأكتب كلمات أعبّر بها عما يجول في خاطري، فقط لأخبرك أنّي أحبك وستبقين بالقرب من قلبي ما حييت.
  • الخاطرة الثانية: أختي الغالية، ليت قلبي يخرج من مكانه لحظة، ليحط رحاله في قلبك الحاني، ويريك حبّك الكبير، ليت لساني يستطيع أن ينظم لك الشعر والنثر والكلمات الجميلة ليفيك شيئًا من حقّك علي، ليت الربيع يمنحني زهرة ووردة لأجمعها في باقة الإخلاص أُهديها لأروع أخت وأعز إنسانة، ولو كان للكلمات أن تعبر عن كلّ مشاعري لأكملت عمري أُصيغ أروع الكلمات، لكن أقول حسبـُكِ من ذلك كله أنك بمثابة الشمس إن فـقدت يوماً فُقدت في الدنيا روح الحياة.

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للأخت الوسطى عبارات وكلمات ورسائل للأخت الوسطى

رسائل عن اليوم العالمي للأخت الوسطى

سنذكر فيما يأتي أجمل الرسائل للأخت الوسطى من أفراد عائلتها بمناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى:

  • رسالة من الأخ: اختي الوسطى يا حبيبة أخيك، لقد كنتي دائمًا السند لقلبي، وحبيبة الفؤاد، وبيت الأسرار، لطالما كنتِ خير الحافظ لكل أخباري، وخير ناصح لي، أعدك أن أبقى السند لكِ طِوال العمر، كل عام وأنت بألف خير.
  • رسالة من الأخت الكبرى: اختى الحبيبة سأخبركِ لأولّ مرة انّك أجمل وردة في بيتنا، أنتِ بهجتي والفرحة التي تبقي الأحزان بعيدة عن قلبي، في اليوم العالمي لكِ أهديك قلبي وكلّ الحب يا أختي الوسطى التي طالما كانت سندي وحبيبة قلبي المفضّلة.
  • رسالة من الأخت الصغرى: أختي حبيبة قلبي التي لم أمنحها ولم أعطها ما تستحقّه يومًا، فلقد كنت دائمًا الحنونة والعطوفة علينا، أختي الحبيبة التي أخبرتها بأسراري التي خفت إخبار أحد عنها، وتلك الجميلة التي لبست ثيابها دون أن تحزن مني أو توبّخني، أحبك يا أختي الغالية.

كلمات جميلة عن الأخت في اليوم العالمي للأخت الوسطى

سندرج فيما يأتي كلمات جميلة عن الأخت بمناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى:

  • أختي يا تؤم روحي ويا كنز لا يقدّر بثمن، كل عام وانتِ شمعة بيتنا وشمس حياتنا.
  • بمناسبة اليوم العالمي للأخت الوسطى أقول: إخوتي أنتم أجزاء من أمي تسير على قدمين، فكيف لا أهيم بكم عشقًا، حفظكم المولى لي.
  • الأخت الوسطى هي الروح التي أحيا بها، هي اليد التي أمسك بها، هي الحياة التي أحيا لأجلها، هي أروع إنسانه بحياتي،أحبك أختي.
  • دائماً أحتار ماذا أهديك يا أختي، فأنتِ هديّة من الله لا تقدّر بثمن، فعلي أن أحسن اختيار الهدية في يومك العالمي لأنّك عظيمة.
  • الأخت هي قلب أختها وكاتمة أسرارها، هي علاج لهموم الأيام والأمل إذا غاب الأمل، الأخت حكاية لا تصفها الحروف. الأخت حب طاهر وشغب جميل. الأخت هي امتزاج بين حنية الأم وقلق الأب عليك، إنّها مستودع الأسرار، ومخزن الذكريات، أدام الله ابتسامتها لي وأحاديثها. الأخت لا تعارضك إلا فيما يخالف مصلحتك وتحبك.
  • الأخت الوسطى تلتمس لأختها المعاذير ولا تُلجئها إلى الاعتذار ولا تعيّرها بذنب فعلته ولا بجرم ارتكبته، لطالما كانت كذلك، فكل عام وهي بألف خير.

شاهد أيضًا: كلام عن الاخ واجمل الخواطر عن الاخوة

شعر عن الاخت في اليوم العالمي للأخت الوسطى

سندرج فيما يأتي شعرًا عن الأخت في اليوم العالمي للأخت الوسطى:

خطُ أختي لم أكن أجهله
إن أختي دائمًا تكتب لي
حدثتني أمس عن أهلي
وعن مضض الشوق وبُعد المنزل
ما عـساها اليوم لي قائلة؟
أيُّ شيءٍ يا ترى لم تقلِ
وفضضت الطرس لم أعثر
على غير سطرٍ واحدٍ مختزلِ
وتهجيت بجهدٍ بعضه إن أختي
كتبت في عَجَل فيه شيءٌ عن عليٍ
مبهمٌ ربما بعد قليل ينجلي
وتوقفتُ ولم أتممْ وبي رعشاتُ الخائف المبتهل
وتراءى لي عليٌّ كاسيًا من خيوط الفجر
أسنى حُلَلِ مَرِحَ اللفتةِ مزهو الخطى سلس اللهجة حلو الخجل
تسأل البسمةُ في مرشفه عن مواعيد انسكاب القُبَلِ

وهكذا نكون قد أدرجنا عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى، كما تعرفنا على تاريخ اليوم العالمي للأخت الوسطى، وأضفنا أجمل الرسائل والأشعار للأخت الوسطى في يوم عيدها.

115 مشاهدة