عبارات عن غروب الشمس

عبارات عن غروب الشمس

عبارات عن غروب الشمس الذي نتأمل فيه مطولًا مسحورين بهذا الجمال الطبيعي الأخاذ الذي أبدعه المولى عز وجل في أحسن صورة لنمتع أبصارنا ونستلهم الحكمة من هذه المشاهد التي تنبئ بأن النور قد يغيب في وقت ما لكنه حتمًا سيظهر من جديد، وإننا في هذا المقال نورد أجمل العبارات والكلام والأشعار والخواطر عن هذا المشهد الجميل.

عبارات عن غروب الشمس

مجموعة من أجمل العبارات التي نصف من خلالها جمال روعة مشهد غروب الشمس هذا الحدث الذي يبدو بسيطًا ويحدث بشكل يومي غير أن فيه الكثير من الجمال، وهذه أروع العبارات عنه تاليًا:

  • من يتأمل في رحيل الشمس يعرف أن سنة هذه الحياة هي الرحيل الدائم والمستمر دون انقطاع، لذا علينا أن ننتظر رحيل من نحبهم مهما بدى لنا أنهم سيبقون.
  • هناك بالبعيد، خلف غيمة جميلة، تبدأ الشمس بالذوبان على مهل، لتذهب بعيدًا دون أن ترجع حتى اليوم التالي، ونحن كذلك، سنغيب يومًا ما.
  • في لحظات الغروب، أقف أمام الشرفة متأملة بالشمس، ومع حركة غيابها البطيئة أغمض أجفاني، غارقة في عالم من الأحلام والذكريات التي لا تنفك أن تزورني يوميًا.
  • طالما نحن في ساعات النهار لا أخشى شيء، الخوف يبدأ ساعة غروب الشمس، حيث أنها بعد أن تغيب مباشرة ستغزوني ذات المشاعر التي فارقتنا منذ سنين ولا تفارقني يومًا.

عبارات غروب الشمس جميله

في غروب الشمس الكثير من الأسرار التي لا يعرفها ولا يمكن أن يفك شيفرتها إلا المتأمل العميق الذي يهتم بأدق التفاصيل في هذا الكون، وعنه هذا المشهد نقدم لكم أفضل العبارات وهي كالآتي:

  • إن الوقت الوحيد الذي أكون فيه سعيد هو ساعة غروب الشمس، حيث أن تلك التي تغيب عن عالمنا هي الشيء الوحيد الذي يشبهني في هذا الكون، هكذا أكون عادة غائبًا حاضرًا.
  • الأوقات الجميلة تمضي سريعًا، وفي غروب الشمس دليل على هذا، إنه أجمل الساعات، وإنه أسرعها.
  • أختار ساعة الغروب لأكتب عني وعنك، عما كنا عليه ذات يوم، وما كان سبب فراقنا، في تلك الساعة تبدأ الأفكار بالانهمار علي كأنها المطر.
  • أنتظر أن تغيب الشمس بشكل يومي، لأسلي نفسي، وأحاول تناسي أنني أنتظرك أنت، لأنتظر شيئًا آخر غيرك، ولو للحظات.

شاهد أيضًا: عبارات عن الحب كاملة ومكتوبة

كلام عن غروب الشمس

إن في نفس الكثير منا الكثير من الكلام عن غروب الشمس الجميل هذا المشهد الساحر الذي يسبق المساء بخطوات قليلة جدًا، فيحكي لنا أسرارًا وقصص ربما لا يستطيع سماعها ولا رؤيتها إلا ذلك الإنسان الحقيقي، وهي كما يأتي:

  • في غروب الشمس حكاية خاصة لكل متأمل فيها، أما أنا فأسمع يوميًا ذات الحكاية عني وعنك، أسمعها تنطق أسمائنا ثم تغيب، كما غبنا.
  • ما أجمل لحظات الغروب التي تبدو فيها الشمس كأنها تستسلم للقدر، كما حدث معي ذات يوم، ولا زلت بانتظار أن أشرق ذات يوم.
  • لم أستسلم يومًا لشيء كما استسلمت لحبك، هذا الاستسلام الذي يشبه استسلام الشمس للأمر الإلهي الذي يقضي بأن تغيب عن عالمنا ليحل الليل.
  • ثم يبدأ الغروب، فتنقطع الأصوات، ويحل السكون على كل شيء، حتى الطيور في السماء تستحي أن تغرد، تعلم بأن الليل على مقربة، فتلتزم الصمت.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن القمر مكتوب وبالصور

شعر عن غروب الشمس

في غروب الشمس قيلت الكثير من الأشعار والقصائد على مر الزمان، حيث استطاع هذا المشهد المهيب أن يسحر الكثيرين وأن يأسر عقول الناس والشعراء خاصة أولئك المرهفين الحساسين لكل حركة في الكون، وإننا نقدم لكم أجمل الأبيات الشعرية عنه كالتالي:

أي معنى هاج في نفسي الغروب

أجفلت في جسدي منه الحياة

وسرى في مسمعي همس غريب

كله هول ورعب وشكاة

واعتراني خاطر مشج رهيب

وتجلى لخيالاتي الممات

ها أنا وحدي تناجيني غمومي

وكآباتي وأشباح الفناء

كل ما حولي مثير للوجوم

مصرع الشمس وأحزان السماء

شاهد أيضًا: عبارات عن المطر والغيم … كلمات واشعار عن الغيوم والمطر والسحاب

خواطر عن غروب الشمس

هناك العديد من الخواطر التي تمر في ذهن المتأمل في جمال الكون وروعته، ومن أكثر المشاهد جمالًا هو غروب الشمس وغيابها لتذوب في عتمة الليل على مهل كأن الشمس شمعة صغيرة، وهذه أروع الخواطر التي نقدمها هنا:

  • لم أكن أظن يومًا وأنا أرافقك وأتأمل معك لحظة غروب الشمس عن عالمنا أنني أنظر إلى حكايتي معك، حيث كنت أنا السماء في تلك القصة، وكنت أنت الشمس، وما أن غبت حتى تركتني وحيدًا مظلمًا.
  • أنتظر لحظة الغروب يوميًا بفارغ الصبر، حيث أنه وبمجرد غياب الشمس يبرز القمر، ذلك الذي يشبه وجودك في حياتي، ضوء خفيف بدونه لا أرى، ومنه لا أكتفي.
  • أتماها مع الشمس وأذوب على مهل كشمعة اقتربت من النفاد، أنا والشمس واحد في جسدين، تغيب عن السماء، وأغيب عن الأرض.
  • ما أجمل لحظات الغروب، تلك التي تذكرنا بالعديد من الصور المدفونة في أعماق الذاكرة، صورة للخريف، وصورة معك، وصورة لي وحدي بانتظاركما.

شاهد أيضًا: كلام عن الذكريات أجمل ما قيل عن الذكريات الجميلة.

منشورات عن غروب الشمس

يحرص العديد منا على مشاركة أجمل  المنشورات والبوستات والتغريدات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ومن أجمل هذه المنشورات تلك التي تصف مشهد غروب الشمس الجميل وإننا نقدم لكم تاليًا أجمل المنشورات عنه:

  • مثل ما تلتزم الشمس بوقتها كل يوم، فتغيب عن عالمنا طائعة لأمر الله فيها، فإني ألتم بحبك، وهذا أمر الله بي، وليس لي سلطة على مشاعري.
  • قبل كل ليل تغيب الشمس عن عالمنا، وقبل كل صباح تشرقين في ذاكرتي وفي قلبي ولا تغيبي أبدًا.
  • لا أملك سوى ورقة وقلم لأعبر عما يجول في خاطري، ولا أملك سوى وقت الغروب لأستطيع الكتابة عنك، حيث تكون صورتك في ذاكرتي أوضح ما تكون في تلك الساعة.
  • لم أعتبر غروب الشمس نهاية أبدًا، بل هي بداية القصة التي تعلمنا بشكل يومي أن الظلام آت لا محالة، ومن بعده النور آت أيضًا ولا بد.

شاهد أيضًا: كلام حلو عن الحب قصير معبر 2021

اقتباسات عن غروب الشمس

هناك العديد من الناس الذين اهتموا بأن يصفوا مشهد غروب الشمس عبر التاريخ، وذلك لأن الشمس واحدة منذ أن بدأت الحياة وحتى اليوم، هو ذات النجم الذي يحترق بالبعيد ليخبرنا الكثير من الحكايا والقصص التي تغيب عن أذهان الناس، وهذه أجمل الاقتباسات عنه تاليًا:

  • هناك حيث ينكسر ضوء الشمس التي أوشكت على الغروب مع موج البحر الذي أوشك على الثوران، هناك تجديني، حيث أتأمل في هذا الفراغ الكبير بحثًا عن طيفك.
  • أعشق الشمس التي تحترم الوقت، فتشرق في موعدها وتغيب فيه دون تأخر بشكل يومي، ومثلها سنشرق يومًا ما بعد أن غيبتنا الظروف، ولكن بموعدنا المحدد.
  • أسأل الله العلي القدير الذي يأمر الشمس فتشرق ثم يأمرها فتغيب، أن يأذن لأحلامي بالإشراق ولنهاري أن يبدأ.
  • أجمل ما في غروب الشمس هو قدرته على إخفاء عيوب هذا العالم رويدًا رويدًا، إذ ينسحب النور الكاشف إلى الظلام الذي يستر كل تلك العيوب، ثم على ضوء القمر يظهر العالم أجمل.

شاهد أيضًا: كلام عن الصديقات مكتوب وبالصور.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال عبارات عن غروب الشمس حيث أوردنا العديد من العبارات والكلمات الجميلة والمميزة التي وصفنا من خلالها جمال غروب الشمس والحكم المرتبطة بهذا المشهد والأبيات الشعرية الجميلة.

33 مشاهدة