عدد الطلاب في السعودية 1442 حسب اخر الاحصائيات

عدد الطلاب في السعودية

يتمّ إحصاء عدد الطلاب في السعودية من قبل الهيئة العامّة للإحصاء في تقاريرها السّنويّة؛ حيث تحتوي المملكة العربيّة السّعوديّة على عدد كبير من المدارس والجامعات، ويبلغ عدد جامعات المملكة ثلاثاً وثلاثين جامعة بينما يزيد عدد المدارس عن أربعة آلاف ومئتي مدرسة منها مائة وستّة وستّون مدرسة تحفيظ ومائة وأربع وثلاثون مدرسة ليليّة للذّكور.

عدد الطلاب في السعودية 1442 حسب اخر الاحصائيات

تحتوي المملكة العربيّة السّعوديّة على ثلاث وثلاثين جامعة تنتشر في كافّة المحافظات، كما أنّها تضمّ ما يزيد على اربع آلاف مدرسة أهليّة أيضًا، وتضمّ هذه المدارس والجامعات آلاف الطّلبة من الذّكور والإناث، وفيما يأتي أعداد جميع طلبة المدارس والجامعات حسب آخر الإحصائيّات الرّسميّة في المملكة.

شاهد أيضًا: كم عدد الاسابيع في الفصل الدراسي بالسعودية 1442 / 2020

عدد الطلاب في التعليم العام

يبلغ عدد مدارس المملكة العربيّة السّعوديّة اربع آلاف ومائتين وثمان وسبعين مدرسة للذّكور والإناث؛ حيث يبلغ عدد مدارس الإناث ألفين وستمائة وتسع وستّي مدرسة في حين يبلغ عدد مدارس الذّكور ألفاً وستمائة وثماني عشرة مدرسة، ويتوزّع عدد الطلّاب في هذه المدارس كما يأتي:[1]

  • المدارس الأهليّة: يبلغ عدد طلّاب هذه المدارس 721,843 طالباً وطالبة، ويشتمل هذا العدد على 327,879 طالبة بالإضافة إلى 393,964 طالب.
  • مدارس التّعليم الأجنبيّ: يبلغ عدد البنات في هذه المدارس 197,584 طالبة في حين يبلغ عدد البنين 148,414 طالباً، ويبلغ المجموع الكليّ لطلّاب هذه المدارس 345,998 طالباً وطالبة.
  • المدارس الحكوميّة: يصل إجمالي عدد طلّاب المدارس الحكوميّة في السّعوديّة إلى 6,187,776 طالباً وطالبة، حيث تضمّ هذه المدارس 2,970,289 طالباً بالإضافة إلى 3,217,487 طالباً.

شاهد أيضًا: عدد المعلمين في السعودية 1442 حسب اخر الاحصائيات

عدد طلاب الجامعة في السعودية

يعدّ الكتاب الإحصائيّ الرّابع والخمسون آخر الكتب الإحصائيّة الصّادرة عن الهيئة العامّة للإحصاء في المملكة العربيّة السّعوديّة حتّى يومنا هذا، وتوزّعت أعداد طلّاب الجامعات في المملكة حسب هذا الكتاب كما يأتي:

  • طلّاب الدّبلوم المتوسّط: بلغ عدد طلّاب الدّبلوم المتوسّط داخل المملكة 311,869 طالباً وطالبة.
  • طلّاب البكالوريوس: وصل عدد طلبة البكالوريوس خلال هذا العام 1,590,878 طالباً وطالبة.
  • طلّاب الدّراسات العليا: بلغ عدد طلبة الماجستير والدّكتوراه في المملكة خلال هذا العام 79,975 طالباً وطالبة فقط.

شاهد أيضًا: موعد عودة المدارس 1442 وبداية العام الدراسي الجديد

يرغب الكثير من الاشخاص في معرفة عدد الطلاب في السعودية ضمن المرحلة الجامعيّة بالإضافة إلى أعداد طلّاب المدارس؛ حيث تحتوي المملكة على أكثر من ستّة ملايين طالب في مدارس التعليم العامّ بالإضافة إلى ما يقارب المليوني طالب في الجامعات الحكوميّة والخاصّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *