عدد سكان بريطانيا 2020

عدد سكان بريطانيا 2020

كم عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والأجانب؟ حيث تعتبر بريطانيا من أكبر الدول الأوروبية في العالم، والتي كانت من الممالك الكبيرة في أعوام ماضية، لهذا كان الكثير من المهاجرين يهاجرون إلى بريطانيا للعيش فيها، وهو ما زاد عدد السكان في بريطانيا، الذي جعلها من الدول ذات الكثافة السكانية الكبيرة، وسوف نتعرف على عدد سكان بريطانيا 2020.

معلومات عن بريطانيا

المملكة المتحدة أو بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، وهي دولة ذات سيادة تقع مقابل الساحل الشمالي الغربي لقارة أوروبا، وتتكون المملكة المتحدة من أرخبيل بريطانيا العظمى والجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا وعدد من الجزر، المملكة المتحدة هي دولة ذات نظام ملكي دستوري، وتعتبر من الدول الإتحادية التي تتكون من أربعة أقاليم وهي إنجلترا، وإيرلندا، وإسكتلندا، وويلز، ويحكمها النظام البرلماني.

وتتمركز الحكومة في العاصمة البريطانية لندن، ويوجد بها عدد من الحكومات المحلية، وترتبط هذه الحكومات والجزر دستورياً بالمملكة المتحدة التي تعتبر أحد الدول المتقدمة والسادسة إقتصادياً على مستوى العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي والسادسة من حيث القدرة الشرائية، والأولى في مجال التحول الصناعي، وتعتبر هي القوة العظمى الأكبر في العالم خلال القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.[1]

عدد سكان بريطانيا 2020

عدد سكان دولة بريطانيا 673.646.854 نسمة حسب الإحصائيات التي قدمتها الأمم المتحدة في اليوم التاسع والعشرين من تشرين الأول للعام 2019 ميلادياً، حيث أن عدد السكان في بريطانيا بالنسبة لسكان العالم كله يبلغ 0.88% من إجمالي السكان في العالم.

وتعتبر بريطانيا من الدول التي تحتل مراتب عالية في الكثافة السكانية وذلك لأن كثافتها السكانية بلغت نسبة 279 نسمة في كل كيلو متر، وذلك حسب الإحصائيات التي تم تقديمها في العام الماضي، فقد كانت نسبة السكان المدنيين في بريطانيا بلغ 82.9%، وقد كان المتوسط العمري للسكان في بريطانيا يبلغ 40.1 عام، ويتم أخذ التعداد في وقت واحد في جميع أنحاء المملكة مرة كل عشرة سنوات.

وعدد السكان في إنجلترا للعام 2010 وصل إلى 52230000 نسمة والتي تعتبر من أكبر المناطق كثافة سكانية في العالم، حيث وصلت النسبة إلى 383 أشخاص مقيمين في كل كيلومتر مربع واحد في منصف العام 2003 مع التركيز الأكبر في لندن بالجنوب الشرقي، وعدد السكان في إسكتلندا وصل إلى 5220000 نسمة، وعدد السكان في الويلز وصل إلى 3010000، وعدد السكان في إيرلندا الشمالية عند 1.80 مليون نسمة.

عدد سكان بريطانيا المسلمين

تعتبر الديانة الإسلامية ثاني أكبر ديانة فيها من حيث الإنتشار في بريطانيا، حيث أن هناك تزايد على إعتناق الإسلام في بريطانيا في كل عام، وحسب إحصائية العام 2011 للأمم المتحدة قالت فيها أن هناك أكثر من 2.7 مليون نسمة يعتنقون الديانة الإسلامية ويعيشون في البلاد، حيث شكلت نسبتهم 5% من إجمالي السكان فيها، وشكل أيضا نسبة 9.1% من إجمالي الأطفال الذين لم يبلغوا سن الخامسة من العمر.

يعيش في لندن ما نسبته 43% من المسلمين من إجمالي المسلمين في بريطانيا، حيث توجد نسبة كبيرة منهم في مانشستر وغلاسكو، ومعظم البريطانيين المسلمين تعود أصولهم لشبه القارة الهندية، حيث أن أغلبهم مهاجرين من إيران والهند وباكستان وأفغانستان، حيث يوجد عدد كبير ويعود أصله لبلاد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة للمهاجرين المسلمين إلى بريطانيا من ماليزيا ونيجيريا.

كما أكدت الإحصائيات أن أعداد البريطانيين المعتنقين الديانة الإسلامية مازالو في إزدياد في كل عام، وعدد البريطانيين المعتنقين الإسلام في العام الجاري بلغ 5000 نسمة، ونسبة النساء المسلمين بلغت 66% حسب الدراسة الأخيرة.

هذه هي المعلومات الكاملة بخصوص عدد سكان بريطانيا 2020 الأصليين والأجانب، وتعرفنا على عدد المسلمين في بريطانيا، وذلك حسب الإحصائيات الأخيرة، فمازالت نسبة السكان تتزايد يوماً بعد يوم.

المراجع

  1. ^ukinvest.gov.uk , معلومات عن بريطانيا , 24/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *