عشبة رجل الأسد أهم استخداماتها وفوائدها

كتابة محمد رحال -
عشبة رجل الأسد أهم استخداماتها وفوائدها

سوف نتعرف في هذا المقال على عشبة رجل الأسد، وعلى أبرز فوائدها واستخدماتها، فإن عشبة رجل الأسد من الأعشاب التي تمتلك قدرة فائقة على التخسيس في أقل وقت ممكن، بالإضافة لفوائد واستخدامات صحية عديدة، قد يجهلها الكثيرون.

فوائد عشبة رجل الأسد

تُعد عشبة رجل الأسد من أنواع الأعشاب المعمرة والتي يطلق عليها الكثير من الأسماء تسمي حاملة الثدي أو عباءة السيدة، فهي عشبة تنتمي إلى الفصيلة الوردية وله أوراق خضراء مسننة الشكل وبها أزهار صغيرة باللون الأصفر.

تحتوي تلك العشبة على حمض الساليسيليك وكثير من الزيوت الطيارة  مما يجعل منها واحدة من الأعشاب المناسبة لكثير من الاستخدامات الطبية والعلاجية لبعض من مشكلات الجهاز الهضمي التي يعاني منه الكثيرون، كما تكون علاج فعال للالتهابات وتشنج العضلات ومن أهم فوائدها الصحية التالي:

تحسين عملية الهضم

تُعالج عشبة رجل الأسد آلام المعدة وعسر الهضم بالأخص لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري، كما أنها تعالج الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي عند إضافتها إلى كوب الشاي وتناوله في الصباح أو قبل تناول وجبة العشاء بنصف ساعة على الأقل، فهو إذا استخدم بهذه الطريقة يساعد على تخفيف الشعور بألم المعدة والغثيان والإسهال، كما أنه يستطيع أن يقوم بحرق دهون الجسم وبالتالي يكون هناك خسارة في الوزن.

يدعم صحة الفم

من الممكن أن تُستخدم عشبة رجل الأسد في علاج تهيجات جروح الفم وتساعد على توقف نزيف اللثة الناتج عن خلع الأسنان والضروس، حيث يكون من السهل استعمالها كنوع من غسول الفم لعلاج حالات التهاب الحلق ونزيف اللثة، وقرحة الفم، كما أنها تمتلك قدرة على التخلص من رائحة الفم الكريهة.

تحد من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا

أكدت بعض من الدراسات التي تم إجرائها على هذه العشبة أن استخدام مستخلصها يحد من الطفيليات والفيروسات التي ينتج عنها الإصابة بالبرد والأنفلونزا وبعض من الأمراض الأخرى.

تعالج الأرق

يعاني البعض من عدم القدرة على النوم بشكل جيد خاصة الأشخاص الذي يعانون من التوتر والقلق الذي ينتج عنها الأرق، فلذلك تكون اعشاب رجل الأسد هي العلاج المناسب للتخلص من تلك المشكلة والحصول على قسط جيد من النوم عن طريق تناول كوب منها قبل النوم بنصف ساعة.

تحفيز صحة الشعر

تحتوي العشبة على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الخلايا الغير صحية في فروة الرأس وإفراز خلايا جديدة صحية، مما يعمل بعد ذلك على نمو الشعر بشكل طبيعي وصحي فهي تساهم في تقوية وتجديد البصيلات.

حيث أنه من الأعشاب التي تعمل كأداة قوية وفعالة للتخلص من مشكلة الشعر التالف، وتساعد على نمو الشعر قوي وصحي بالإضافة إلى أنها تحافظ على اللون الطبيعي للشعر.

طرق استخدام عشب رجل الأسد

يوجد بعض من الطرق التي يمكن أن تستخدم للاستفادة من تلك العشبة العجيبة، وهي:

استخدام عشبة رجل الأسد كمرهم موضوعي

من الممكن أن يتم إضافة العشبة إلى حوض الاستحمام، أو يتم تحضيرها بطريقة أخرة كنوع من الدهان الموضعي ويتم ذلك عن طريق تحضير إضافة لحاء البلوط وعشبة ذيل الحصان إلى عشب رجل الأسد ومن ثم يتم وضعها على المناطق التي تعاني من الالتهابات.

استخدام عشبة رجل الأسد كمشروب يومي

يتم إضافة ملعقة كبيرة من عشب رجل الأسد لكوب واحد من الماء المغلي ويترك منقوع الماء لمدة 10 دقائق ثم يتم تصفيتها وتناولها يومياً.

4919 مشاهدة