عصير جمال البشرة من أجل بشرة رائعة

كتابة محمد رحال -
عصير جمال البشرة من أجل بشرة رائعة

وصفة عصير جمال البشرة الأخضر هي طريقة سهلة لإعطاء بشرتك التوهج الذي تبحثين عنه. بدون أي مواد حافظة، فقط 3 مكونات و 5 دقائق للتجهيز، وتحتوي هذه الوصفة الصحية لعصير جمال البشرة الأخضر على 3 مكونات، وهم التفاح، الكرفس، أوراق الكيل.

إنه عصير سهل للغاية لتوهج البشرة والحفاظ على نضارتها ولمعانها، ولا تقتصر الفوائد التي تجنيها من تناول ذلك العصير في الحصول على بشرة نضرة وساطعة فحسب، ولكنها تُساعد -أيضًا- في محاربة الفيروسات الموجودة في كل مكان، وخاصّةً في فصل الشتاء.

تحضير عصير جمال البشرة

إذا كنتِ تشعرين بالقلق لسبب ما من شرب خليط أوراق الكيل والكرفس والتفاح، أقترح عليكِ زيادة كمية التفاح وتقليل كمية الكرفس التي استخدمتيها. بهذه الطريقة سترىن ما إذا كنتِ قد أحببت ذلك أم لا، وبعد ذلك يمكنكِ زيادة الخضروات تدريجياً.

هذه الوصفة السحرية تُساعد بشرتك على البقاء بصحة جيدة، وترطيبها، وتُعطيها توهجًا صحيًا، حيث يُساعد فيتامين سي في الحفاظ على بشرة متماسكة، ويمنح البشرة إشراقة داخلية.

ويُساعد فيتامين K في تقليل مستوى التوتر الذي يكون له تأثير إيجابي على بشرتك، حيث يُمكن أن ينتج عن الإجهاد تدهور حالة الجلد، وبالتالي فإن الضغط الأقل يعني جلدًا أفضل. والكثير من الماء يُساعد الجسم على البقاء رطبًا، مما يُساعد على تقليل التجاعيد، والنتيجة هي الحصول على بشرة صحية المظهر.

تخزين عصير الجمال الأخضر

من الأفضل الاستمتاع بهذا العصير طازجاً على الفور، ولكن إذا كنت تريدين شربه لاحقًا، فيجب تخزينه في الثلاجة، على ألا تزيد مدة التخزين عن 48 ساعة ابتداء من وقت انتهاء إعداد العصير.

لكن للحصول على أفضل نتيجة من العصير الأخضر، فيُفضل شربه خلال 24 من وقت إعداده، ومن الضروري رجّ الزجاجة قبل الشرب مباشرة.

عصير الجمال

ملاحظات حول تخزين عصير الجمال

  • إن لم يتم حفظ العصير الأخضر في الثلاجة، فإن العناصر الغذائية المفيدة في العصير تتلف بسرعة، وكلما كانت الغرفة أكثر دفئًا كلما زادت سرعة فقد فوائد العصير. وفي الصيف، يمكن أن يفقد العصير فوائده بالكامل في غضون ساعة واحدة فقط.
  • يفقد مكونات العصير الألياف التي تحتوي عليها المكونات، والتي غالباً ما يتم التخلص منها، ويُمكن أن يتم خلط جزء من تلك الألياف مع العصير مرة أخرى حتى تحصلين على أقصى استفادة ممكنة، لكن تلك الخطوة ليست ضرورية.

الفوائد الصحية لعصير الجمال

العصير الأخضر، أو عصير جمال البشرة ، هو وسيلة رائعة لتوصيل فوائد النباتات الخضراء التي لا نحب أكلها في نظامنا الغذائي إلى أجسامنا.

إن فكرة العصير تعتبر حيلة رائعة لإكساب الألياف الخضراء التي لا نحبها طعما محبباً ومستساغاً عن طريق خلطها بالفواكه التي نحبها.

ومع إضافة ملعقة من عسل النحل، ستحصلين في النهاية على عصير لذيذ الطعم (إضافة العسل اختيارية)، ويحتوي على فوائد لا يمكن تخيّلها، دون أن تشعرين بطعم الخضروات التي لا تحبين طعمها، والأهم من ذلك أنه لا يمكن أن يكون أكثر نضارة وصحة من هذا.

وللعلم فإن معظم العصائر الخضراء مليئة بالفيتامينات، وهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة وبالكلوروفيل، مما يُساعد الجسم على التخلص من السموم.

لماذا يُفضل إعداد عصائر الفاكهة والخضروات في المنزل؟

  • يكون الجسم قادر على امتصاص العناصر الغذائية على الفور بفضل شكله السائل. هذا يعني أن الجهاز الهضمي لديه وقت للراحة (لا حاجة لكسر أطعمة صلبة).
  • تحضير الخضراوات في صورة عصير يُتيح تناول تلك الخضروات نيئة، والتي تفقد الكثير من فوائدها أثناء الطهي.
  • يُمكن إعداد العصير في المنزل، والتحكم في الكميات والأنواع، وبالتالي على ما يحصل عليه الجسم من عناصر غذائية مفيدة وفعالة بدون سكريات أو محليات صناعية أو مواد حافظة.
3820 مشاهدة