عقوبة المخالفة في موسم الحج الجوازات 2024 /1445

عقوبة المخالفة في موسم الحج الجوازات

عقوبة المخالفة في موسم الحج الجوازات من القرارات الهامة التي أقرتها الحكومة السعودية، خلال الفترة الماضية من أجل المساعدة على تنظيم موسم الحج في العام الحالي كما هو مخطط له من قبل الحكومة، وذلك بدون حدوث أي من التجاوزات من قبل المواطنين أو المقيمين، في ظل اقتصار الحج على المتواجدين بداخل المملكة فقط، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن عقوبة المخالفة في موسم الحج التي وضعتها الحكومة السعودية.

عقوبة المخالفة في موسم الحج الجوازات

أعلنت المديرية العامة للجوازات بداخل المملكة العربية السعودية، على وضع عدد من العقوبات المشددة التي سيتم تطبيقها على كافة المخالفين لجميع التعليمات الخاصة بتنظيم موسم الحج في العام الحالي، حيث جاءت العقوبات كالتالي:

  • كل من يتم ضبطه يعمل على نقل الحجاج لا يحملون أي تصاريح رسمية، سوف يعاقب بالسجن والغرامة المالية عن كل حاج، كما سيتم مصادرة وسيلة النقل التي يمتلكها الشخص.
  • ترحيل المخالفين الوافدين بعد تنفيذ العقوبة التي سيتم توقيعها عليه من قبل الحكومة السعودية، مع منعه من دخول المملكة لمدة 10 سنوات.
  • توقيع غرامة على من ينقل حجاجاً غير مصرح لهم بالحج بقيمة 50 ألف ريال سعودي أو السجن لمدة 6 أشهر مع التشهير بالمخالف في وسائل الإعلام.
  • لن يتم السماح للوافدين المرحلين بسبب العقوبات من زيارة المملكة إلا لأداء الحج والعمرة فقط.

شاهد أيضاً: كيفية طباعة تصريح الحج  إلكترونيًا عبر منصة أبشر

عقوبة تأدية الحج بدون تصريح

أعلنت أيضاً وزارة الداخلية السعودية، عن توقيع عقوبات على المخالفين لتأدية الحج في العام الحالي بدون الحصول على التصريح من قبل وزارة الحج، حيث سيتم معاقبة الشخص بتوقيع غرامة مالية قيمة 10 آلاف ريال سعودي، وفي حالة تكرار المخالفة يتم مضاعفة العقوبة.

شاهد أيضاً: رابط التسجيل localhaj.haj.gov.sa وكيفية الإستعلام عن قبول الحج

ختاماً نصل بكم إلى نهاية مقال عقوبة المخالفة في موسم الحج الجوازات 2024  والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول العقوبات الموقعة على كافة المخالفين لتعليمات الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *