أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية

كتابة رقية - تاريخ الكتابة: 5 أبريل 2021 , 11:04
أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول وجه للبشرة الدهنية يعتبر من أهم المنتجات الأساسية للاعتناء بالبشرة، حيث تحتاج البشرة إلى روتين يومي للعناية بها، ويختلف الغسول على حسب نوع البشرة، وتعتبر البشرة الدهنية من أكثر الأنواع التي تحتاج إلى عناية خاصة، ويستخدم الغسول لإزالة المكياج وتنظيف البشرة، وإزالة الخلايا الميتة والشوائب الموجودة على سطح الجلد، ويعمل على تفتيح المسام وتنظيفها، حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة إفراز الزيوت الطبيعية في الجسم، وتتسبب هذه الزيوت في ظهور البثور وحب الشباب.

أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية

عند استخدام غسول وجه البشرة الدهنية يفضل اتباع بعض الخطوات والتي من أهمها الاهتمام بتنظيف الوجه وإزالة الاتربة وتفتيح المسام من خلال غسل الوجه بالماء الفاتر ثم غسلت بغسول مناسب، كما يجب اختيار نوع مناسب من الغسول لمعالجة المشاكل التي تسببها إفراز الزيوت مثل ظهور حب الشباب والبثور السوداء.

شاهد أيضاً: افضل مرطب للبشرة الدهنية وخطوات العناية بالبشرة الدهنية

كيفية اختيار غسول مناسب للبشرة الدهنية

هناك بعض النصائح التي يفضل الانتباه إليها عند استخدام غسول وجه البشرة الدهنية، ومن أهم تلك النصائح

  • يجب الابتعاد عن أنواع الغسول التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت.
  • استخدام نوع غسول غني بأسياد الساليسيليك أو حمض للبنزويل أو الزنك، حيث إن تلك العناصر لا تقوم بإغلاق المسام، إلى جانب أنها تقوم بحماية البشرة من الشوائب التي تتسبب في ظهور البثور السوداء وحب الشباب.
  • استخدام الغسول المصنوع من الطين أو الفحم، حيث يعمل كلاً منهما على تنظيف البشرة وخاصة البشرة الدهنية، إلى جانب قيامهم بامتصاص الزيوت الموجودة على البشرة والتي تتسبب في غلق المسام.

أفضل طريقة لغسل البشرة الدهنية

يجب اتباع الطريقة السليمة عند غسل البشرة الدهنية والتي من أهمها:

  • غسل البشرة بالماء الفاتر
  • استخدام الغسول المخصص للبشرة الدهنية ووضعه على البشرة خمس دقائق قبل شطفه بالماء.
  • تدليك البشرة عند وضع الغسول في حركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • اختيار نوع الغسول المناسب للبشرة الدهنية
  • الابتعاد عن ازاله الحبوب الموجودة باليد، وذلك لتجنب ظهورها مرة أخرى أو تركها لأي أثر.
  • بعد الانتهاء من غسل البشرة بالغسول يفضل مسح البشرة بالتوتر أو ماء الورد أو مكعب ثلج، وذلك لغلق المسام لتجنب إفراز الزيوت الزائدة مرة أخرى.
  • قومي بوضع كريم مرطب على البشرة لترطيبها، ويفضل كريم خاص بالبشرة الدهنية.
  • يفضل القيام بجميع الخطوات السابقة مرتين في اليوم للحصول على بشرة نضرة وجذابة.

شاهد أيضاً: افضل غسول للبشرة الدهنية .. أهم طرق العناية بالبشرة الدهنية

أفضل غسول للوجه الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية بشرة عنيدة جدًا وتتطلب الكثير من منتجات العناية بالبشرة، ولكن باستخدام المنظف المناسب، قد يتطلب تقليل لمعان الوجه جهدًا أقل، لذلك سنعرض لكم أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية لتنظيفها، وأيضاً لتظل البشرة غير لامعة ونظيفة لفترة طويلة.

غسول الوجه L’ORÉAL PARIS Pure-Clay Cleanser Purify-Mattify

يعتبر غسول الوجه من لوريال باريس من أهم الأنواع التي تستخدم لإزالة الزيوت الزائدة من البشرة والتي تتسبب في ظهور البثور السوداء، ويقوم غسول لوريال بتنظيف البشرة من الأعماق، مما يتسبب في ترطيب البشرة وانتعاشها وجعلها نضرة، كما يوجد الغسول في المملكة السعودية على موقع أمازون بسعر 8 دولار.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول SHISEIDO Deep Cleansing Foam For Oily To Blemish-Prone Skin

هو من أفضل أنواع الغسول المناسب للبشرة الدهنية، وهو يعمل على تنقية البشرة من الزيوت الدهنية الزائدة، إلى جانب أنه يقوم بتنظيف المسام من الشوائب والأوساخ، مما يعمل على ترك البشرة ناعمة وخالية من البثور السوداء والأوساخ التي تتسبب في شحوب الوجه، ويعتبر سعر شيسيدو متاح على موقع نيكلز بسعر 45 دولار.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول Neutrogena Deep Clean Invigorating 2-in-1 Face Wash Mask

يساعد غسول نيتروجينا في تنظيف البشرة الدهنية من الأوساخ والزيوت الطبيعية الزائدة التي تفرزها البشرة، حيث يتميز الغسول بأنه مصنوع من النيتروجين الخالي من الزيوت، ولهذا فهو خيار جيد لأصحاب البشرة الدهنية، كما يمكن استخدام غسول نيتروجينا على البشرة قبل وضع المكياج، حيث يوضع على البشرة ويترك خمس دقائق حتى يجف، ثم يتم وضع المكياج، كما يوجد غسول نيتروجينا على موقع أمازون السعودية بسعر 12 دولار، وأيضاً على موقع أمازون الإمارات بسعر 12 دولار.

غسول AVÈNE Cleanance Cleansing Gel for face and body

من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية، حيث يحتوي غسول جافين على غلوكونات الزنك والتي تعمل على تصغير حجم المسام الموجودة في الوجه، وتقليل إفراز الزيوت الطبيعية، يتوافر غسول جافين على أمازون السعودية بسعر 23 دولار،  وأيضاً على موقع أمازون الإمارات بسعر 23 دولار.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول BIODERMA Sébium Foaming gel

يعد غسول بيودرما من أفضل أنواع الغسول المستخدم للبشرة الدهنية، حيث يحتوي على زنك سلفات والذي يعمل على تقليل إفراز الزيوت الدهنية الموجودة في البشرة الدهنية، ويعمل ذلك على تجنب ظهور البثور السوداء إلى جانب ترطيب البشرة، كما يوجد غسول بيوديرما على موقع أمازون السعودية بسعر 33 دولار، وأيضا يوجد على موقع أمازون الإمارات 33 دولار.

غسول CETAPHIL Daily Facial Cleanser

من أفضل أنواع الغسول التي تستخدم للبشرة الدهنية، حيث يعمل على إزالة الزيوت الدهنية التي توجد على البشرة وتتسبب في غلق المسام وتراكم الاوساخ، فيعمل حينها الغسول على تنظيف المسام والتخلص من بقايا الاتربة والمكياج الناتجة طوال اليوم، الى جانب ان هذا النوع يساعد في تصغير مسام البشرة، كما يتوافر غسول سيتافيل على موقع امازون السعودية بسعر 37 دولار، وأيضاً على موقع امازون الامارات بسعر 37 دولار.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول BIORÉ Deep Pore Charcoal Cleanser for Oily Skin

يعتبر غسول بيورية من أفضل أنواع الغسول الذي يستخدم لعلاج البشرة الدهنية، ويتكون غسول بيورية من الفحم الذي يساعد في إزالة الأوساخ العالقة على البشرة، الى جانب التخلص من البثور السوداء والزيوت الزائدة التي تفرزها البشرة، وذلك لعدم احتواء غسول بيورية على أي زيوت، ويتواجد الغسول على موقع امازون السعودية بسعر 8 دولار.

غسول Tatcha The Deep Cleanse

يساعد غسول تاتش في تخليص البشرة من الزيوت الطبيعية الزائدة، إلى جانب التخلص من الشوائب والأتربة التي تتراكم على البشرة داخل المسام، الى جانب انها تقوم بتصغير المسام وتنقية الوجه من الاتربة المتراكمة عليه، ويعتبر غسول تاتش من أفضل الأنواع وذلك لعدم احتوائه على أي نوع من الزيوت، كما يوجد غسول تاتش على موقع امازون السعودية بسعر 78 دولار، وأيضاً على موقع امازون الامارات ب 78 دولار.

غسول وجه للبشرة الدهنية

غسول LA ROCHE-POSAY Effaclar Purifying Foaming Gel

يعد غسول لاروش بوزاي من أفضل أنواع غسول البشرة الدهنية، حيث يساعد في تنظيف البشرة وتخليصها من الأوساخ والأتربة التي تغلق المسام، ويحتوي غسول لاروش بوزاي على الزنك بيدولات،  والذي يعمل على تنقية البشرة واعطائها نضارة ولمعان، الى جانب انه يحافظ على نسبة الحموضة.

غسول GARNIER Skin Active Ultra Clean 3-in-1 with Charcoal

يعتبر غسول غارنييه من أفضل أنواع الغسول للبشرة الدهنية، حيث يساعد على تقليل إفرازات الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، وذلك نتيجة لاحتوائه على مادة الفحم، كما يمكن استخدام غسول غارنييه كمقشر للبشرة.

غسول وجه للبشرة الدهنية

شاهد أيضاً: نضارة البشرة الدهنية في اسبوع .. أهم النصائح لزيادة نضارة البشرة الدهنية

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية، كما تناولنا أيضاً أنه لا يفضل استخدام أي نوع غسول أو كريم على بشرتك الى بعد استشارة الطبيب المختص، وذلك لتجنب ظهور التهابات في البشرة أو ظهور البثور السوداء.

104 مشاهدة