فوائد الخس والخيار للرجيم

كتابة محمد رحال -
فوائد الخس والخيار للرجيم

الكثير من الناس يعانون من السمنة، والتي تؤدي للعديد من المشكلات الصحية والجسمية والنفسية، وبالتالي يلجأ البعض منهم لاتباع الأنظمة الصحية الغذائية، للحصول على جسم رشيق وصحي، ولأجل ذلك سنذكر في هذا المقال فوائد الخس والخيار للرجيم وانقاص الوزن.

فوائد الخس والخيار للرجيم
فوائد الخس والخيار للرجيم

فوائد الخس والخيار

يتميز الخس والخيار بأنهما من النباتات الخضراء، المنخفضة السعرات الحرارية، وذلك لإحتوائهما على الألياف والماء، والكثير من الفيتامينات والمعادن، والتي تعمل على المساعدة في فقدان الوزن بشكل فعال، كما أن الخيار يعمل على شغل مساحة في المعدة.

ويمكن إستبدال الخبز بأوراق الخس في الكثير من الأطباق، وبالتالي سيقوم الخس بالمساعدة أيضاً في فقدان الكثير من الوزن. وفيما يلي بعض من فوائد الخس والخيار في الرجيم ، وكيف يُساعدان في انقاص الوزن بشكل فعال.

 فوائد الخس والخيار للرجيم

للخس والخيار العديد من الفوائد الغذائية والصحية، ومن أهم هذه الفوائد، إنهما يقومان بالمساعدة في إنقاص وفقدان الوزن الزائد، حيث يُمكن إدخالهما في النظام الغذائي اليومي، من أجل إنقاص الوزن، فهناك العديد من الفوائد والأسباب، التي تنتج عن إستخدام الخس والخيار في الرجيم ،وفيما يلي بعضًا منها:

  •  عدم إحتوائهما على الدهون أو الكوليسترول: يُعد الخس والخيار من الخضروات والأطعمة التي لا تحتوي على أي دهون، مما يمكن متبع الرجيم من إدخالهم للنظام الغذائي بكل أمان، فهما يساعدان أيضاً على الإحساس بالشبع بشكل سريع، كما يمكن تناولهما مع الأكلات الخفيفة، أو كوجبة خفيفة مثل عصير الخيار أو سلطة الخس والخيار أو ما بين الوجبات على مدار اليوم.
  • إرتفاع نسبة الماء في الخس والخيار : يحتوي الخس والخيار على نسبة كبيرة جداً من الماء، تصل إلى 96%، وهذه النسبة تجعلهما من أكثر الخضروات فائدة في إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، لأن الخس والخيار يعملان على ملء المعدة، بشكل أفضل من أنواع الخضار الأخرى، بالأضافة لدورهم في المحافظة على رطوبة الجسم بشكل مثالي.

فوائد الخس والخيار للتخسيس

  • للخس والخيار معدلاً منخفضا في السعرات الحرارية :  الخس والخيار من الأطعمة مُنخفضة السعرات الحرارية، أي أن عملية هضم الخس والخيار، تعمل على حرق سعرات حرارية أكثر بكثير من كمية السعرات الحرارية الموجودة في باقي الخضروات.
  • يعمل الخس والخيار على تحسين المناعة : يحتوي الخس والخيار على الكثير من الفيتامينات والمعادن، لا سيما فيتامين ” C ، A ” اللذان يعملان على تعزيز المناعة بشكل كبير جداً. لذلك يُمكن إستخدام الخيار والخس، في النظام الغذائي لإنقاص الوزن الزائد، حيث يمكن الحصول على جسم رشيق، بالإضافة لتقوية وتعزيز الجهاز المناعي.
  • تنظيم نسبة السكر في الدم : وهي من أهم فوائد الخس والخيار للرجيم ، حيث يحتوي الخس على مُضادات لمرض السكري، الذي يعمل بدوره على إمكانية منع حدوث طفرات، أو هبوط في مستويات السكر بالدم بشكل كبير جداً. مما يُضيف للنظام الغذائي لمرضى السكري فائدة كبيرة، كما إنه أيضاً يتحكم بشكل مثالي، في آلام الجوع والرغبة الشديدة في الطعام، عن طريق تنظيم مُستويات السكر في الدم .
4489 مشاهدة