فوائد العسل للوجه

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 23 ديسمبر 2019 , 22:12
فوائد العسل للوجه

ذُكر العسل في أول بنود العلاج بالطب البديل في أقدم الحضارات. كما أنه يعتبر من أشهر المواد التي كان ولا زال يتم استخدامها في الأغراض التجميلية والعلاجية للبشرة، والشعر. ولقد أثبتت الكثير من الدراسات على كم العناصر الطبيعية والمغذية التي توجد بالعسل، والتي يتبعها تحقيق العديد من النتائج الصحية من خلال بعض الوصفات البسيطة، والمغذية للبشرة والشعر بشكل خاص. و سنتعرف على أهم ما يحتويه العسل من عناصر مفيدة، وكذلك فوائد العسل للوجه من خلال مقالنا التالي بموقع محتويات.

ما هي أهم العناصر التي يحتويها العسل ويحتاجها الجلد؟

  • يحتوي العسل على مجموعة من الفيتامينات الهامة لصحة الوجه والبشرة، ووقايتهما من أعراض الضعف والإصابات المختلفة؛ فبه فيتامينات ب1، ب2، ب3 ، ب5، فيتامين ج.
  • يُضاف أيضاً أهم الأملاح والعناصر المعدنية؛ مثل : البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، الصوديوم، الكبريت، الكلور، الحديد، والفوسفات.
  • ويستهدف العسل الطبيعي من خلال تطبيقه على الوجه، ونظراً لاحتوائه على هذا الكم وغيره من العناصر الغذائية العامة إلى تنقية البشرة، وتطهيرها، وكذلك إضفاء مزيد من الحيوية والجمال عليها.
  • ترجع أشهر إستخدامات العسل أيضاً في تهدئة الجروح، والعمل على سرعة إلتئامها، وكذلك الالتهابات المختلفة.
  • يُنصح انتقاء أكثر أنواع العسل طبيعية، ونقاءً، واختيار الجو المعتدل وليس الحار؛ حيث يُعرف عن العسل امتصاصه للرطوبة.
  • يجب أن يتم تنظيف الوجه جيداً باستخدام الماء الفاتر، أو الدافيء من آثار الكريمات المختلفة، أو مستحضرات التجميل.
  • يُنصح عند تطبيق وصفات العسل بالاستلقاء على الظهر، أو إمالة الرأس للخلف مع اتخاذ الجسم لوضعية مريحة، وعزل العينين بشريحتي خيار، واستخدام منشفة لإحاطة الرقبة والشعر بعيداً عن أقنعة هذه الوصفات.
يعتبر العسل مطهرا ومجددا لبشرة الوجه

فوائد العسل للوجه

  1. تتمثل الفائدة الأولى من فوائد العسل للوجه في قدرته على التغلغل بالمسام لتطهيرها وتنظيفها من جميع البكتيريا أو الجراثيم التي تتكون بفعل تعرض الوجه للأتربة، ومستحضرات التجميل، والعناية بالبشرة المختلفة.
  2. يعمل العسل أيضاً على علاج حبوب الشباب، وآثار الندبات، وتخفيف الجروح الناتجة مثلاً عن شفرات أو أدوات إزالة شعر الوجه أو الحاجبين.
  3. يمد العسل البشرة بمضادات الأكسدة والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بالبشرة، ورفع درجة المقاومة لتأثير الجذور الحرة والتي تتسبب في الترهلات، وظهور التجاعيد حول العينين وفي جميع أنحاء الوجه.
  4. يمد العسل البشرة بما تحتاجه من أجل إضفاء الصفاء والنقاءعليها، فيعمل على توحيد اللون، وتفتيح لون البشرة وذلك في حالة تعرضها للإسمرار نتيجة التعرض لحرارة الشمس لفترات طويلة.
  5. يساعد العسل الطبيعي على تقشير البشرة؛ فيخلصها من الخلايا الميتة، ويكسبها الملمس الناعم، والطلة المشرقة.
  6. يجدد العسل العناصر المفقودة لبشرة الوجه، نتيجة تعرضها لإجهاد العمل، أو المرض، أو السفر، وغيرها من المواقف التي تستهدف بشرة الوجه بشكل عام.
  7. يرطب تطبيق العسل الطبيعي بشرة الوجه، ويقيها التعرض للجفاف الناتج عن قلة شرب المياه، أو تأثير العوامل الجوية المحيطة.
  8. أوصت الكثير من التجارب النسائية أن للعسل قدرة على حماية الشفاه من التشققات،و ترطيبها، وجعل حجمها يبدو أكبر؛ إذا تم وضع القليل منه يومياً على الشفاه.
  9. يعالج العسل إصابة الجلد بالإكزيما، فتطبيقه بشكل منتظم يساعد الجلد المصاب بالإكزيما على أن يلين، ويعود شيئاً قشيئاً لمظهره الطبيعي.
  10. يقي العسل بشرة الوجه من تأثيرات الجراثيم، والبكتيريا، المُسببة للثآليل، والتجمعات الدموية، وغيرها من الأمور التي تؤثر على مظهر البشرة.
  11. يعتبر العسل غسولاً طبيعياً للوجه، وهو حينها يعتبر من المواد الطبيعية المتاحة للجميع، والموفرة .
يدعم العسل رونق البشرة وصفاءها، ويحميها من تأثيرات الجو المحيطة

242 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!