فيزا ماليزيا للمصريين وشروط الحصول عليها في الوقت الحالي

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 11 ديسمبر 2019 , 22:12
فيزا ماليزيا للمصريين وشروط الحصول عليها في الوقت الحالي

يبحث الكثير من أهل مصر على فيزا ماليزيا للمصريين وشروط الحصول عليها خاصة الراغبين في السفر لهذا البلد، سواء من أجل العمل أو من أجل السياحة والتنزه وقضاء الأجازات والاستمتاع بالجو الجميلة وزيارة العديد من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا في الوقت الحالي.

ولكن بالطبع لابد من الالتزام بالقواعد حتى لا يتعرض الشخص للحبس أو الغرامة، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على أبرز ما قالت وزارة الخارجية المصرية عن سفر المصريين إلى ماليزيا في الوقت الحالي.

فيزا ماليزيا للمصريين 2019

لم يعد مواطنو جمهورية مصر العربية بالحاجة إلى فيزا ماليزيا للمصريين في هذا العام 2019 ومنذ بعض السنوات الماضية، بحسب ما قالت مصلحة الجوازات المصرية.

ولكن هذا لوقت محدد فقط وليس دائم، بمعنى أن من يريد زيارة ماليزيا في الوقت الحالي من مواطني مصر وكانت الزيارة فقط مجرد ثلاثة شهور، فيُمكن السفر بدون الحصول على تأشيرة ماليزيا للمصريين، ودون أي إجراءات معقدة في هذا الأمر، حيث تكون مدة السفر بالطيران حوالي سبعة عشر ساعة وخاصّةً إن كان السفر ترانزيت من مطار إلى آخر، وهناك بعض الإجراءات والأوراق التي يجب تحضيرها بالفعل من أجل هذا الوقت.

شروط الحصول على فيزا ماليزيا للمصريين 2019

  • أن يكون لدى الشخص جواز سفر ساري لمدة ستة أشهر على الأقل قبل السفر إلى ماليزيا، وأن لا ينتهي جواز السفر هذا قبل أن يعود الشخص من هذا البلد. وبالتالي من لديه بعض الأشهر القليلة في جواز السفر، يُفضل أن يتم تجديده بالفعل قبل أن يُسافر لماليزيا. وهذه من الشروط التي أتت في منح فيزا ماليزيا للمصريين كختم فقط على جواز السفر يسمح بالحركة في هذا البلد الكبير والرائع والجميل جداً.
  • أن يكون هناك حجز مبدئي من أجل الذهاب والعودة من هذا البلد، بمعنى أن يحجز الشخص تذكرة من أجل العودة من ماليزيا قبل أن يسافر، لكي تكون بمثابة تأشيرة ماليزيا للمصريين ، أو حجز تذكرة للبلد الأخر الذي سوف يُسافر إليه الشخص بعد أن يخرج من ماليزيا، وبعد انتهاء المدة أو في أي وقت في منتصف المدة.
  • تقديم ما يُثبت أن هناك حجز في فندق في ماليزيا، إلا أنّ ذلك ليس شرطًا أساسيًّا، ومن الممكن أن لا يفعله الشخص، إلا أن الأفضل أن يفعله، من أجل استيفاء شروط فيزا ماليزيا للمصريين بشكل كامل.

تأشيرة ماليزيا للمصريين ٢٠١٩

بعد أن يقوم الشخص بتجهيز كل شيء ممّا أوضحنا في الفقرات السابقة من المقال، يُمكنه أن يتوجّه إلى السفارة المصرية التي تُوجد في القاهرة من أجل الحصول على تأشيرة ماليزيا وهذا في المقام الأول وقبل كل شيء.

ولكن قبل ذلك من الأفضل الذهاب إلى السفارة للسؤال عن أي شيء يُريده الشخص ويخص فيزا ماليزيا للمصريين بشكل عام، لكي لا يكون هناك شيء أو أمر يُعيق السفر في وقت مقبل وبعد أن يتم تجهيز كل شيء.

بينما بالنسبة لم يحصل على تأشيرة سياحة ماليزيا للمصريين، فهو لديه إمكانية أن يزور تايلاند -أيضاً- لأن هذا بمثابة سماح له بزيارة هذا البلد، ولأن تايلاند لا تبعد عن ماليزيا بالطائرة إلا وقت قليل، ولا يتكلف من المال إلا 35 دولار فقط من أجل الطائرة.

ومن يُريد أن يقوم بتجديد فيزا ماليزيا للمصريين أو لأي بلد آخر أكثر من ثلاثة أشهر، يُمكن الذهاب إلى تايلاند ثم العودة إلى ماليزيا من جديد، لكي تكون تأشيرة ماليزيا للمصريين صالحة، ويكون تواجد الشخص في هذا البلد بشكل قانوني بالفعل في الوقت الحالي.

لمن زار هذا البلد، في رأيكم.. ما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا؟ وما الذي أعجبك في هذا البلد بشكل خاص؟.

334 مشاهدة