قصة عائلة البابطين والطاعون

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 28 أبريل 2021 , 15:04 - آخر تحديث : 28 أبريل 2021 , 15:04
قصة عائلة البابطين والطاعون

قصة عائلة البابطين والطاعون هذا الأمر الذي يتساءل عنه العديد من الناس، فما هي قصتهم؟ وما هو سبب تسميتهم بهذا الإسم؟ وأهم المعلومات وأصل هذه العائلة؟ هذه أهم النقاط التي سنسلط الضوء عليها في مقالنا هذا.

قصة عائلة البابطين والطاعون

إن قصة عائلة البابطين والطاعون هي قصة تدور حول عائلة البابطين الناجين من مرض الطاعون الذي انتشر سنة 1831 م، حيث أن مرض الطاعون انتشر بشكل واسع في دولة الكويت ومات ضحيته الكثيرين سوى أسرة البابطين الذين لزموا بيوتهم وأزالوا الباب ووضعوا مكانه جدار من الطين، حيث قاموا بتأمين قوت بيتهم من مأكل ومشرب.

شاهد أيضًا: عائلة الشهوان وش يرجعون

ما سبب التسمية بالبابطين

يعود السبب لهذه التسمية إلى وصف أطلقه البدو على جدّ العائلة الشيخ عبد الله بن سلطان، حيث وصفه بالبطين أي السمين الذي لديه كرش، أو رواية أخرى عن إزالة الباب يوم الطاعون وبناء جدار من طين لذلك سميت العائلة الباب طين.

من هو سعود البابطين

إن سعود البابطين هو شخصية تتمحور حول الشاعر ورجل الأعمال الكويتي، الذي ولد في الكويت سنة 1936 م، والذي يترأس مجموعة البابطين للإبداع الشعري، كما تقلد العديد من المناصب ولديه عدة أنشطة اقتصادية في الصين والشرق الأوسط وأوروبا.

أعمال عائلة البابطين

تميزت عائلة البابطين بالعديد من الانشطة الاقتصادية وأهمها ما يلي:

  • نشطت أعمال عائلة البابطين التجارية على يد أبناء عبدالله البابطين في عام 1948 م.
  • إن مجموعة البابطين هي الموزع الحصري لسيارات رينو وستروين ونيسان.
  • ترعى هذه العائلة سباق المسير الصحي كل عام بالتعاون مع المركز الترفيهي.
  • تمتلك أسرة البابطين أكبر مصنع لمعالجة وإعادة تدوير الصودا الكاوية والتخلص من النفايات الخطيرة.
  • تأسيس شركة البابطين للتجارة، والتي تميزت بماركاتها هوم كوين وسبيد كول، وآمانا، وسبيدكوين، وآدميرال، وبومباني.

شاهد أيضًا: قصة جريمة قتل ضاحية صباح السالم الكويت والسبب الحقيقي وراءها

أصل عائلة البابطين

يعود أصل هذه الأسرة إلى الأسر النجدية العريقة، من قبائل العرب العاربة، ويرجعون إلى قبيلة قحطان من بني عائذ، والتي تتفرع إلى آل عبدالرحمن، وآل ابراهيم، وآل عبد الوهاب، وآل محمد، وآل عبدالله.

أصل شجرة عائلة البابطين

إن المشرف على شجرة أسرة البابطين هو المحامي خالد عبدالعزيز البابطين، وجاءت الفكرة من العم إبراهيم البابطين، الذي كتب أسماء شجرة العائلة بالرصاص، والذي أكد من أن أصل العائلة يعود إلى عائذ من قحطان من بلدة السلمية، ويذكر أن العائلة انتقلت من روضة سدير إلى القصيم وشقراء والزبير.

شاهد أيضًا: قصة رائد علي عطالله الاحمدي

إلى هنا؛ نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حول قصة عائلة البابطين والطاعون، وتحدثنا عن العديد من التفاصيل حول هذه الأسرة وسبب تسميتها وأصلها وأبرز أعمالها، على أمل أن ينال طرحنا هذا على إعجابكم.

931 مشاهدة