قصة فتاة النافذة الحقيقية

قصة فتاة النافذة الحقيقية

قصة فتاة النافذة الحقيقية التي صارت حديث الاعلام الفني مؤخرًا بعد القيام بعمل مسلسل تلفزيوني، اهتم عدد كبير من متابعي السينما والشاشة الصغيرة بأحداثه، ما هي أصول تلك القصة بالإضافة لمعلومات عن صاحب أو صاحبة القصة، كل ذلك تجدونه بين سطور هذا المقال، فيحرص موقع محتويات على تبيان الأمر والإجابة على أسئلتكم.

قصة فتاة النافذة الحقيقية

وتعود أحداث القصة لرواية جميلة تقوم على فكرة حول زوجين ويدعيا: نالان وسيدات، أمّا عن سيدات فهو ابن رجل أعمال ثري جدا، وبالنسبة لنيلان فقد كانت تعمل في شركة والده.

وعلى الرغم من أن حماها وحماتها يدعمان زواجها من ابنهم ويدعماها بشكل كبير ولا يتدخلان في حياتهم، لكن زوجها لا يحبها ولا يكن لها أي مشاعر حب أو عاطفة أو حنية، كلّ ما يفكر به هو ارتداء الملابس الفخمة وأن يظهر بكامل أناقته ويتجول في الأماكن مع أصدقاءه وأن يتابع في مشوار امتلاك أفخم السيارات ولعب القمار في السر بدون معرفة عائلته.

سيدات لا يستجيب لأي شيء تقوم بفعله نالان للتقرب منه، وفي إحدى لحظاتهم الخاصة حملت نالان منه، لكنها فقدت جنينها مما تسبب لها في اكتئاب شديد بسبب هذا، لتبتعد عن عملها حتى تركته، وبعد فترة سنفقد والدها أيضا مما يكبر حجم حزنها واكتئابها.

  • محاولات للاستمرار: يظل حماها في محاولة إخراجها من مشاعر الاكتئاب هذه ويقنعها بأن تعود مرة أخرى للعمل لكي تنسى الأحداث السيئة التي مرت بها، ليظهر شخصية جديدة باسم خيري الذي سيقوم بمهمة حراستها وقيادة سياراتها، خيري كان يعمل داخل الشركة سابقا وكان دائما ما يراقبها من بعيد ، نالان وخيري أصبح اجتماعهما أكثر مع الوقت وبجانب أنّه لا يرفض لها أي طلب ويقوم بعمل المستحيل من أجلها، وهي متعطشة لهذه الطريقة والاهتمام الكبير، مما يولد مشاعر بداخلها اتجاه خيري ولإنها حريصة جدا على سمعتها وشرفها لدرجة كبيرة قررت طلب الطلاق من زوجها .
  • انفصال خيري وتوركان: ومن الجدير بالذكر أن خيري غير متزوج من توركان ولديه ثلاثة أطفال، لكنها تعيش في القرية ولا تريد الذهاب مع زوجها للمدينة، وتتقبل أن زوجها على علاقة بواحدة أخرى، ومن ناحية (نالان) لن ترضى بأن يطلق خيري زوجته فهو أب ثلاث أطفال وسترضى بالعيش هكذا، بالفعل ستستمر هذه العلاقة ل 7 سنوات، ومع الوقت سيعرف نالان على زوجته وأولاده والتي تتقبلها بصدر رحب، ستأتي توركان لزيارتها هي وأولادها باستمرار، لكنها دائما ما تخاف من أن حبيبها سيتركها، لذلك أخذها إلى العيادة النفسية لطبيبة، والتي ستبدأ بقص حكايتها ، في كل جلسة مع طبيبتها ستحكي جزء من قصتها.
  • نالان وخيري قصة حب انتهت عند الطبيبة النفسية: فالجميلة والغنية نالان وقعت في حب خيري الفقير الغير متعلم لكنه وسيم جدا ومتحدث بارع وعاطفي ورومانسي، تعرفوا على بعضهم وكان كل منهما متزوج، أحبته كثيرا وبجنون مما جعلها تنفصل عن زوجها، لكن خيري لم يتطلق بحجة أنها أم لأولاده، ليعيشوا معا لمدة 7 سنوات في منزل والده نالان.

شاهد أيضًا: قصة مسلسل سوق الحرير الجزء الثاني ومواعيد عرضه في رمضان 2021

أحداث مشوّقة أخرى فتاة النافذة الواحدة

ومن الجدير بالذكر هو الطريقة الدرامية في خلط الأحداث ومتابعة التشويق بطريقة مميزة، فالعمل يزيد من جذب المشاهدين ولك بتغييرات كبيرة تطرأ على خط سير القصة وفي ذلك نسرد:

قيام خيري برفض أن تذهب نالان للعمل لأنّه يحبّها كثيرا، ممّا جعلها تعيش على راتب والدها المتقاعد فقط، ولن تيأس نالان وكانت سعيدة هكذا، لكنّها فاجأت بخيري يخبرها أنّه يريد الانفصال عنها وإنه قد وقع في حب امرأة أخرى، مما جعلها تجن وتحاول الانتحار، ليذهب بها إلى الطبيبة النفسية من أجل أن ترجعها عن فكرة الانتحار.

  • الطبيبة النفسية قد تنقذ نالان في فتاة النافذة: ذهبت نالان للطبيبة النفسية بصحبة حبيبها خيري وفي كل جلسة لها معها ستحكي قصتها بشكل بطيء منذ طفولتها القاسية حتّى زواجها بخيري، تدرك الطبيبة أن حالتها النفسية ولدت منذ الطفولة، منذ أن عاشت مع جدها وجدتها التي تقول لهم أبي وأمي، والدتها حملت بها وماتت بعد ولادتها، ويأخذاها جديها لتربيتها،
  • مشوار حياة قاسٍ: ورغم إنّها عاشت حياة غنية مرفهة وفخمة كالعيش في قصر والتعليم في أحسن المدارس لكن لم تلقى الحنان والحب منهم، حتى أنهم لم يعانقوها ولو لمرة، ثم زواجها من سيدات الذي أكمل مسيرة جديها بالجفاف والعطش العاطفي، لم تجد الحب والحنان إلا مع سائقها الفقير خيري والتي أصبحت خائفة الآن من تركه لها بسبب كونه متزوجا ولديه أولاد.

رواية فتاة النافذة ويكيبيديا

وهي رواية مشهورة ومميزة، وقد ناقشت قضايا مهمة في الحياة الأسرية، كونها تخرج من قلم عارف بتفاصيل المشاكل العائلية وأهميّة الاستقرار النفسي والجسدي، والرواية تعود لطبيبة نفسية تدعى غولسيران بودايجي.

وبدأت قناة دي منذ أكثر من أسبوع عرض الإعلان الأول لمسلسلها الجديد فتاة النافذة، المقتبس من رواية بودايجي أوغلو، التي بدأت كتبها تلقى إقبالاً بسبب تحويلها لمسلسلات.

شاهد أيضًا: ابطال مسلسل على صفيح ساخن ومواعيد عرض المسلسل

موعد عرض مسلسل فتاة النافذة الحقيقية

ومن الجدير بالذكر أن قناة دي التلفزيونية الشهيرة، قد قامت ومنذ أكثر من أسبوع بعرض الإعلان الأول لمسلسلها الجديد فتاة النافذة، المقتبس من رواية بودايجي أوغلو، والذي كان مقرراً أن يبدأ عرضه في الأول من أبريل، ثمَّ تأجّل عرضه إلى الثامن منه، بسبب إصابة بطل المسلسل فياض شريف بفيروس كورونا.

أبطال مسلسل فتاة النافذة الحقيقية

بعد ان تعرفنا بقصة فتاة النافذة الحقيقية، لا بد لنا أن نطرح عليكم أسماء الأبطال والنجوم الذين سيقومون بتجسيد قصة الرواية إلى عمل تلفزيوني قريب من قلوب المعجبين، ومنهم:

  • Burcu Biricik
  • فياض شرف اوغلو
  • حمزة يازجي
  • ديفريم ياقوت
  • فيري بايكو غولر
  • هاندا أتايزي
  • ميرفي بولار
  • نيهال مينزيل
  • نور سورر
  • تامر ليفانت

شاهد أيضًا: مسلسل مارغريت لحياة الفهد طاقم العمل

مسلسلات واعمال كاتبة فتاة النافذة الحقيقية

ومن الجدير بالذكر بعد الاطلاع على قصة فتاة النافذة الواحدة، أن يسأل المشاهدون عن أعمال أخرى للكاتبة، وفي ذلك ننوّه على أنه ليس العمل الأول للطبيبة النفسية، وإنما قد أنتجت عدد من الروايات الأخرى التي كانت الأساس لأعمال تلفزيونية ناجحة.

فالمسلسل هو العمل الرابع للكاتبة نفسها، إذ تعرض لها حالياً ثلاثة من أقوى الأعمال الدرامية، وهي “المنزل الذي ولدت فيه قدرك”، و”شقة الأبرياء” و”الغرفة الحمراء”، وهي جميعها دراما اجتماعية نفسية تلقى إقبالاً شديداً لدى المشاهد العربي والتركي.

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثاني

قضايا مهمة في  فتاة النافذة الحقيقية

وأمّا عن الشهرة والإقبال على مشاهدة المسلسل الذي تحوّلت عليه الرواية، فلم يكن من فراغ وإنّما من أفكار قوية ومشوّقة ومنها

  • فكرة العنف الجسدي والنفسي: أن المسلسل قد تطرق إلى العنف النفسي والجسدي في الطفولة عبر شخصية نالان، التي كانت ضحية والدتها التي عانت معها من صدمات متلاحقة، رغم حياة الرفاهية التي كانت تعيشها.
  • خبرة الطبيبة النفسية: وكالعادة كما في كل أعمال الكاتبة بودايجي، تضع خبراتها كطبيبة نفسية داخل الرواية، مع قيامها ببعض التغييرات حرصاً على خصوصية مرضاها، وعدم التعرف إليهم.
  • إضافات مدروسة أخرى: وإضافة بعض القصص الجانبية المستوحاة أيضاً من مرضاها في العيادة، مع الربط بين كل عاطفة عاشها الأشخاص في الطفولة، والأقدار التي وصلوا إليها فيما بعد، بطريقة نموذجية تساعد في تفسير السلوك الإنساني.

نسبة مشاهدة مسلسل فتاة النافذة مترجم الموسم الاول

عرضت الحلقة الأولى مترجمة من مسلسل فتاة النافذة camdaki kiz يوم الخميس وحققت نسبة مشاهدة 5.23، ليأتي مسلسل فتاة النافذة في المرتبة الثالثة بعد كل من تشوكورفا وكان يا مكان في قبرص.

شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل اختراق 2 وأحداث الحلقات الماضية

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه قصة فتاة النافذة الحقيقية التي تحولت إلى عمل تلفزيوني جميل وضخم لننتقل عبر سطور المقال بالتعريف بأعمال أخرى للكاتبة ولنختم أخيرا مع أسماء أبطال المسلسل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *