كرة التنس .. معلومات ومواصفات كرة التنس ومتى تفقد كرة التنس خصائصها؟

كتابة شاهيناز - آخر تحديث: 2 ديسمبر 2019 , 21:12
كرة التنس .. معلومات ومواصفات كرة التنس ومتى تفقد كرة التنس خصائصها؟

كرة التنس رياضة مشهورة على مستوى العالم، يتم فيها استخدام كرات غالبًا ما يكون لونها  أصفر، تكون كرة التنس مغطاة بملمس ليفي يغير خصائصها الديناميكية الهوائية، ولكل منها شكل بيضاوي أبيض منحني يغطيها.

مواصفات كرة التنس

  • يجب أن تتوافق كرات التنس الحديثة مع معايير معينة للحجم، والوزن، ومعايير الارتداد، حتى يتم اعتمادها للعب في المسابقات الدولية والبطولات.
  •  يُعرّف الاتحاد الدولي للتنس (ITF) القطر الرسمي بـ 6.54–6.86 سم (2.57–2.70 بوصة). ويجب أن تكون كتلتها في النطاق من 56.0 إلى 59.4 جم (1.98-2.10 أونصة).
  • الأصفر والأبيض هما اللونان الوحيدان المعتمدان من قبل الـ ITF ، ومعظم الكرات المنتجة عبارة عن الأصفر الفلوري المعروف باسم “الأصفر البصري” ، والذي تم تقديمه لأول مرة في عام 1972 بعد إجراء بحث يوضح أنه كان أكثر وضوحًا على شاشات التلفزيون.
  • تمتلئ كرات التنس بالهواء وتطفو على السطح بواسطة مركب مطاطي موحد مُغطى. يعطي الكرة خصائص طيران أفضل.
  • غالبًا ما يكون للكرات عدد عليها بالإضافة إلى اسم العلامة التجارية.
  • يساعد هذا في التمييز بين مجموعة من الكرات وأخرى من نفس العلامة التجارية في ملعب مجاور.

متى تفقد كرة التنس خصائصها؟

تبدأ كرات التنس في خسارة ارتدادها بمجرد فتح كرة التنس سواء بالثقب أو القطع. ويمكن اختبارها لتحديد ارتدادها. وللحفاظ على كرات التنس بحالة جيدة، يتم الاحتفاظ بها تحت الضغط (ما يقرب من اثنين من الأجواء) حتى موعد استخدامها؛ وتحتوي الكرات المخصصة للاستخدام على ارتفاعات عالية على ضغط أولي أقل. كرات التدريب الغير مكلفة يتم تصنيع كرات التدريب غير المكلفة دون ضغط داخلي. يتم اختبار الكرة لترتد من خلال إسقاطها من ارتفاع 254 سم (100 بوصة) على الخرسانة؛ يكون الارتداد بين 135 و 147 سم (53 و 58 بوصة) مقبولًا – إذا حدث عند مستوى سطح البحر و 20 درجة مئوية (68 درجة فهرنهايت) مع رطوبة نسبية 60٪ ؛ تتميز الكرات العالية الارتفاع بخصائص مختلفة عند اختبارها عند مستوى سطح البحر، وهذا النوع يناسب المبتدئين، وتدريبات المدارس لأنها غير مكلفة بنفس مستوى كرة التنس القانونية المستخدمة في اللقاءات الدولية والمسابقات الرسمية.

105 مشاهدة