كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

كتابة شادي خلف -
كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

إنّ كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022 هو ما سَنقوم بالحَديث عنه، تزامنًا مع هذه النّفحات المُباركة من عُمر شهر قد عشنا معه أمتع الأوقات، وأجمل اللحظات في طاعة الله تعالى، وبركاته التي لا تنته، ويحرص المُسلم على تناول تلك المناسبة بأطيب الكلمات للتَعبير عن مَشاعر الحُزن التي تَسكن القَلب، في وداع شهر رمضان، لعام لا نعلم أين سنكون فيه، وعبر موقع محتويات نٌبارك لإمّتنا الحبيبة تمام الفضل، ونقوم على طرح عبارات عن رحيل رمضان 2022 أجمل رسائل وكلمات عن وداع رمضان 1443 ضمن باقة من كلمات حزينة في وداع رمضان 1443.

عبارات حزينة في وداع رمضان 
  • ما أسرع ما فارقتنا به يا شهر الخير والإحسان، ما أسرع تلك الأيّام التي قرّرت بها الرّحيل عنّا، بالأمس كانت العُيون تدمع شوقًا لإنتظارك، والآن العيون تدمع حُزنًا على وداعك.
  • إلى رحمة الله يا شهر الخير والإحسان، استودعنا فيك ما قدّمنا من أعمال صالحة، نسأل الله القبول فيها، وأن تكون شفاعةً لنا وحجّة لنا لا حجةً علينا يوم نلقى الله تعالى، وهو راضٍ عنّا.
كلمات حزينة في وداع رمضان 
  • في أمان الله يا شهر رمضان المُبارك، نستودعك أحلامنا وآمالنا وضحكاتنا، إلى عام آخر لا نعلم أحوالنا فيه، أنكون من زوّارك، أم نكون من الذين توفّاهم الله قبل قدومك، كلّ عام وأنتم بخير.
كلام جميل في نهاية رمضان 
  • في خِتام هذا الشّهر المُبارك، لا بدّ لنا من تَجديد العَهد مع الله، لنكون كما أراد لنا أن نكون، فشهر رمضان هو مدرسة الأمّة التي تخرّج منها كِبار الصّحابة، وكبار العلماء من أهل الإسلام، فكلَّ عام وأنتم بخير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليُمن والبَركات.
كلام حزين في وداع شهر  رمضان 
  • صدق الله في قوله عندما أخبرنا بإنّها أيّام مَعدودة، فها هي قد سارت إلى الرّحيل، وها نحن في المكان الذي لا نعلم أحواله، فهل تقبّل الله منّا تلك الطّاعات، أم نحن من المقصّرين، نسألك يا رب أن تتجاوز عنّا الذّنوب والخَطايا.

كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

يحرص المُسلم على تحرّي الخير مع كلّ يوم من أيام شهر رمضان المُبارك، لإنّه على قناعة تامة بصحّة الأحاديث، وقدسيّة هذا الشّهر، مُقتديًا برسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وجاءت في عدد من العبارات:

  • ما أسرع رحيلك يا شهر رمضان الكريم، ما أروع تلك النَّفحات الإيمانيّة التي غمرتنا بها، فما يزال الكثير منّا في انتظارك، لم تشبع تلك القلوب من طاعاتك، نسأل الله أن يرحنا بك، ويتقبّل أعمالنا التي قدّمناها فيك.
  • جميل أنتَ يا شهر الخير، ولطالما كنتَ كذلك، لم تُثقل على تلك القلوب، وما كنتَ لتُقل يومًا، فها هي الأيّام المَعدودة قد انقضت إلى عام آخر، لا نعلم أحوالنا فيه، هل نكون من المستقبلين لشهر رمضان، أم نكون ممّن قدّر الله عليهم الوفاة قبلهم.
  • إنّ رسالة الرّحيل هي رسالة هذا العالم الفاني، فكلّ الدّنيا بما فيها من مواسم وسنوات، وأعمار وأموال وفِتن راحلة إلى الزَّوال، وما عند الله خير وأبقى، فاللهم لا تجعل الدّنيا أكبر همّنا ولا مبلغ علمنا، واغفر لنا عن طاعات رمضان، وتقبله منّا يا رب
  • اللهم تسلّم منا شهر رمضان وتسلّم منّا طاعات رمضان، وسلّمنا لرمضان آخر، كلّ عام وأمّتنا الإسلاميّة بألف خير، نسأل الله أن يُعاد علينا الشّهر الفضيل برحمة الله وتوفيقه، وبنعمة الأمن والأمان التي تغمر قلوبنا أجمعين.
  • وها قد أعلن شهر الخير عن وداعه، ونحن هنا في ذات المكان، نسأل الله أن تتغيَّر أحوالنا بطاعاته للأحسن، وأن تلين قلوبنا للإسلام فنعود كما أراد الله لنا أن نكون، كلّ عام وأمّتنا بألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات وصور في اخر ساعة من رمضان 2022

كلام حزين عن نهاية شهر رمضان 2022

يتم تناول تلك المُناسبة بمَشاعر الحُزن التي تُسيطر على مخيّلة الإنسان المُسلم، فهو شهر عظيم الشّأن حرصَ السّلف الصّالح على حُسن اغتنامه بالخيرات، وأبرز ما جاء في هذا الشّهر:

  • اللهم قد خيّم الحُزن على هذا القلب، وأنت العالم بالأحوال، اللهم إنّه شهر عظيم الحُضور في قلوبنا، فلا تصرفه عنّا إلّا وقد غفرتَ لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخّر، اكتب لنا الخير فيه، وباعد بيننا وبين الذّنوب والخطايا، كما باعدت بين المَشرق والمَغرب.
  • اللهم إنّه شهر رمضان الفضيل، لقد كان حريصًا علينا، رحيمًا بنا، فاللهم لا تكلنا إلى أنفسنا بعد رمضان طرفةَ عين ولا أقلَّ من ذلك، ولا تجعل الدّنيا أكبر مّنا، بلّغنا رمضان القادم على النّحو الذي يُرضيك عنا يا أرحم الرّاحمين.
  • وداعًا يا شهر الطّاعات التي تعلّمنا منها الصّبر، والثّبات على الدّين للحُصول على الأجر، وداعًا يا شهرًا تعلّمنا فيه أنّ الدّنيا وما فيها لا تُساوي لحظة من لحظات الإيمان، وثانية من ثواني اللذة التي يستشعرها المُسلم مع كلّ طاعة.
  • إنّ الحُزن هو سيّد المشاعر الحاضرة في وداعك يا شهر رمضان، فأنتض من تستحقّ الوداع، وأنتَ من تبكي عليك العيون، فالحمد لله على تلك النعمة الجزيلة، والحمد لله الذي جعلَ لنا فيك نصيبًا، وكلّ عا وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية رمضان مكتوب .. أجمل أدعية وداع رمضان مكتوبة ومستجابة

كلام جميل عن نهاية شهر رمضان بالانجليزي

يتم تناول نهاية شهر رمضان المُبارك بجميع لغات العالم، لإنّ الإسلام هو الدّين الرّسمي لجميع بني البشر، وقد طافت مشاعر الحُزن في وداعه، وقيل في اللة الانجليزية:

  • العبارة: Feelings of sadness have increased in our hearts over your separation, O month of Ramadan. We ask God to make us a share in the upcoming Ramadan, and happy new year.
    الترجمة: لقد زادت في قلبنا مشاعر الحُزن على فراقك يا شهر رمضان، نسأل الله أن يجعل لنا نصيبا في رمضان قادم، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: With much sadness, and seas of tears, we receive your farewell, O month of goodness, O blessing of God with which you introduced us to the meaning of faith, the joy of Islam, and God’s mercy on us, Happy New Year.
    الترجمة: بكثير من الحُزن، وبحار من الدّموع نستقبل وداعك يا شهر الخير، يا نعمة الله التي تعرّفنا معها على معنى الإيمان، وعلى متعة الإسلام، وعلى رحمة الله بنا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: How quickly you left us, O month of Ramadan, yesterday the eyes were shedding tears of longing waiting for you, and now the same tears shed pain for your farewell, O Allah, accept it from us and accept us in it.
    الترجمة: ما أسرع رحيلك عنّا يا شهر رمضان، في البارحة كانت العيون تذرف الدّمع شوقًا في انتظارك، والآن تذرف ذات الدموع ألمًا على وداعك، اللهم تقبله منّا واقبلنا فيه.
  • العبارة: All letters, words, phrases and languages are incapable of expressing sadness in your farewell, O month of Ramadan, for you are the most precious month, which we do not know if it will be the last in our lives. Happy New Year.
    الترجمة: جميع الحروف والكلمات والعبارات واللغات عاجزة عن التّعبير عن الحُزن في وداعك يا شهر رمضان، فأنتَ الشّهر الأغلى، الذي لا نعلم اذا كان الأخير في حياتنا، كلّ عام وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: كلام عن وداع شهر رمضان مكتوب

بوستات حزينة في نهاية شهر رمضان 2022

تحمل تلك البوستات مَشاعر الحُزن وتمضي بها لتَصل إلى جَميع القلوب حولَ العالم، تعبيرًا عن الحُزن في وداع شهر رَمضان المُبارك، وأبرز ما قيل فيها:

  • وداعًا يا مدرسة الخير التي أكرمنا الله بحضور دروسها، وداعًا يا شهرًا نتعلّم فيه الطّاعة، وحضور الخطب والجماعة، والثّبات على تلك الأركان، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • بكثير من مشاعر الحُزن نستقبل وداعك يا شهر رمضان، فأنتَ الصّديق الأغلى والأحرص علينا، وأنتَ الحبيب الذي تفيض معه الأفراح، وتحلو فيه الذّكريات.
  • إنَّ شهر رمضان هو مصنع كبير من مصانع الذّكريات، تلك التي نرتقي معها إلى فضاء من السّعادة، فنسأل الله تعالى أن لا يحرمنا من صحبة الأحبّة في شهر رمضان قادم، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّه شهر الخير الذي يُرخي بظلاله على الجميع، فاللهم لا تحرمنا من القُول فيه، ولا تكتبنا من الأشقياء، واجعلنا من الفَائزين بالرّحمات، النّاجين بالعتق من النّار، المكتوبين للدخول إلى الجنات من باب الريّان.
  • اللهم تسلّم منّا شهر رمضان، وسلّمنا لرمضان قادم، نرفع فيه اسمك، ونحرص فيه على ذكرك، اللهم إنّها أيّام عظيمة نُحبّها فلا تحرمنا خيرها، ولا تفتنّا بعدها، ألهم قلوبنا تقواها وزكّها أنتَ خير من زكّاها.

عبارات مؤثرة عن نهاية شهر رمضان 2022

وهي من العِبارات المُميّزة التي يحرص المُسلم على تناولها في منصّات عالم التَّواصل الاجتماعي، تعبيرًا عن حُزن الوداع وألم الفِراق، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • في وداعك يا شهر رمضان، تستلقي الحروف والكلمات هربًا من التّعبير، فأنتَ شهر الخير الذي تفيض به الرّحمات، وتتراقص به المشاعر، كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير.
  • مع نفحات الوداع الأخيرة، نُردّد الأدعية، ونهرب من أنفسنا إلى الله العظيم الجبّار، أن يرحم فينا هذا الضّعف، وأن يكتبنا من الفائزين بالرّحمات، النّاجين بالجنّات، كلّ عام وأنتم بخير.
  • صدق رسول الله الكريم الذي قال، لو عرفت أمّتي ما رمضان، لتمنّت الدّهر كُلّه رمضان، وها هو شهر الخير والرّحمة وقد عزم على الرّحيل، فكلّ عام وأنتم بخير، زادنا الله وإيّاكم من الخير والتوفيق.
  • نستودع الله شهرًا عزيزًا على الجميع، نستوجع الله تلك الذّكريات الجميلة التي فاضت بها القلوب، ونسأله تعالى أن يجعل لنا طريقًا للقبول والنّجاة في الدّارين، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بكامل الفرحة والسّرور، نُبارك لأنفسنا ولكم خِتام شهر رمضان، سائلين المولى حُسن القبول، سائلين المولى أن يجعل لنا نصيبًا في رمضانات قادمة، وكلّ عام وأنتم بخير، عساكم من عوّاده.

صور كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

وهي من الصّور المميّزة التي تتزيّن بحروفها تلك الفترات الزمنيّة من عُمر الشّهر، وجاءت في صور وأشكال متعدّدة يُمكن مشاركتها عبر منصّات عالم التّواصل وقد اخترنا لكم منها كلّ من الآتي:

صور كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022
صور كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

صور كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحدجي ثحول كلام جميل عن نهاية شهر رمضان 2022 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على باقة من اجمل عبارات وكلام في نهاية شهر رمضان 2022 وباقة من عبارات مؤثرة في نهاية شهر رمضان 1443 لنختم أخيرًا مع صور نهاية رمضان 2022.

113 مشاهدة