كلام جميل عن يوم المعلم تويتر 2024 طويل وقصير

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر هو ما سيتناولُه موضوع هذا المقال، فيوم المعلم يطردُ من رؤوسنا سخافات كثيرة، ويثبِت لنا أنَّ لا حياةَ بلا معلِّم فهو الَّذي خلص الأمة من الجهل وبعث الراحة في النّفوس بسجاياه النبيلة، لذا يهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم عبارات كثيرة ومتنوعة عن يوم المعلم بالإضافة إلى بعض الصّور الَّتي تحمل بين ثناياها كلاماً جميلاً عن هذا اليوم المميّز.

يوم المعلم

قبل كلّ شيء، وقبل الخوض في تقديم كلام جميل عن يوم المعلم تويتر لا بدّ من التعريف أكثر بماهية هذا اليوم، حيث تحتفل أكثر من 100 دولة حول العالم باليوم العالمي للمعلمين في اليوم الخامس من شهر تشرين الأول أكتوبر من كلّ عام، وذلك منذ نهاية القرن العشرين في سنة 1994 بعد توصية منظمة العمل واليونسكو على تحسين أوضاع المعلمين حول العالم.[1]

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلم قصيرة بالانجليزي

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر 2024 طويل

إنَّ يومَ المعلّم مناسبةٌ جميلة يستطيع الإنسان من خلالها وصف أحاسيسه ومشاعره تجاه من كان عوناً وسنداً له في طريقة، لذا سيتم تقديم أجمل الكلام عن يوم المعلم، والّذي يمكن نشره على تويتر:

الكلمة الأولى سيبقى يوم المعلّم خالداً يذكّر النّاس بعظيم عمل المعلّمين وعلمهم فهم أنقذوا البشريّة من دَلس الجهل وظلمة التّخلُّف، وانتشلُوا الأبناء من ضعفٍ وعجزٍ، فارتقَوا بالأمّة إلى ذُرا المجد.
الكلمة الثانية يوم المعلّم مهما سلفَ الدّهرُ به سيبقى يوماً يصفُ معجزةً وأعجوبةً من البشر، فهو يروي حكاية إنسان لبّى نداء الأمّة وحارب ألدَّ أعداء المجتمع وهو الجهل والعجز والفشل، فهنيئاً لك أيُّها المعلّم العظيم في يومِك العظيم.
الكلمة الثالثة ما أعظمَ المعلّمَ! فهو إنسانٌ متوقّد الهمّة، يعشق عمله ويهِبُ علمَه بلا مقابل ليسمو بالأوطان إلى قمم العزّة والكرامة، ويخلِّصُها من أغلال سوّدت الحياة وهي أغلالُ الجهل، فحريٌّ بنا الاحتفال به في يومه، وفي كلّ يوم وهنيئاً لك أيُّها المعلِّم ولطيب عملك وصنيعك.

اقرأ أيضًا: قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم ان يكون رسولا

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر 2024 قصير

يومُ المعلّم يصف إنساناً عظيماً عالي الشأن ورفيع المنزلة، عَمِل على النهوض بالمجتمع من كبوته فأحسنَ العَمَل والصَّنيع، لذلك سيتم تقديم أرقى الكلام عن هذا اليوم المميَّز:

  • يوم المعلّم يومٌ للاحتفال بِمَن غيّر وجهَ الأمّة ليجعلَهُ جليلاً ورفيق الشأن، وجعل الأوطان جنّة فيحاء تزهو بالفهم والفِقه والمعرفة واليقين، فشكراً جزيلاً لجهود المعلّمين وعطائهم الكثير.
  • يومُ المعلّم مناسبةٌ يجود فيها المعلّم على التّلاميذ بفيض علمه، فيفتحُ آفاق الحياة النديّة بالآمال، ويبعثُ الراحة في قلوبٍ أنهكَها الجهل ويمنحُها الفِقه والعلم، فأجملُ التّهاني لكم يا بناة المجتمع ويا حاضرَ الأمَّةِ وماضيها ومستقبلها.
  • نحملُ في هذا اليوم العظيم تهنئةً نابعةً من القلب لِمَن تسير بفضله البلاد نحو الازدهار، وهنيئاً لِمَن بعطائه وجهوده تتقدّم الأمّة، وترتقي وهنيئاً للّذي اخترق بعلمه أجواء الفضاء وأعماق المحيطات.

اقرأ أيضًا: بطاقات شكر للمعلمة … صور شكرا معلمتي يوم المعلم

أجمل عبارات عن يوم المعلم

يومٌ يعبّر عن إنسان عظيمٍ أقواله تُحفَر في النفوس لشدّة جمالها، ويَفتن القلوب بسحر أحاديثه ومعلوماته، فلا يسعنا إلّا تقديم بعض العبارات لِمَن عمل وخدمَ وطنه والآخرين:

أجمل عبارات عن يوم المعلم
  • نزف أجمل التّهاني بمناسبة يوم المعلّم إلى من اندفع لينشرَ عظيمَ خِبرَته وعلمه بهمّةٍ عالية وقلبٍ محبٍّ للحياة، فهنيئاً لك أيُّها المعلّم ودمتَ بألف خير.
  • هنيئاً لِمَن فضّل مصلحة الوطن على مصلحته ولِمَن كان رؤوف بأبناء أمَّته، وهنيئاً لكل معلّم ساهم في نشر الخير والثَّقافة والفهم في أرجاء المجتمع.
  • جزيلُ الشّكر للّذي بعطائه سَما بالمجتمع إلى درجاتٍ عُليا من الكمال، وبعلمِه كلّل الأوطان ببريق المعرفة والفهم، ونسأل الله دوام الصِّحة على جميع المعلمين مدى الحياة.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا مكتوبة وبالصور

عبارات شكر للمعلم تويتر

يوم المعلّم رمزٌ للعزّة والفخر، فهو يعبّر عن أُناسٍ سخّرُوا حياتهم ليقدّموا معلوماتٍ رزينة ترقى بالأمم، وتحميها من الانحطاط ومن دنيء القول والفعل، لذا من الواجب شكر المعلّمين وتقدير عملهم، وهذه بعض عبارات الشُّكر:

كلُّ الشُّكر والتقدير لكلِّ معلّم ألقى عن كاهلِ أمّته الغمّ والجهل والخوف، فكان مثلاً يُحتذى به ورمزاً للحرية؛ لأنّه حرّر الأوطان من قيود الفشل والتّخلّف.

  • أحمل في قلبي عظيم الشُّكر لِمَن ملأ الصدور علماً ومعرفةً وأملاً، وسما بالوطن نحو الإباء والرِّفعة فخلَّصه من الفشل والإخفاق، فشكراً جزيلاً لكلِّ معلّم قاتل الدناءة، وحارب العجز واليأس والكسل ليسمو بالمجتمع نحو المجد والشموخ.
  • هنيئاً لِمَن أنقذ الأوطان من ويلات الجهل لتمتطي هامات المجد، وجزيل الشُّكر لِمَن ملأ أفئدتنا علماً وفهماً ومعرفةً، وكلُّ عام وأنت بخير يا معلّمي الغالي وأدام الله عليك العافية والخير.

اقرأ أيضًا: اهداء الى معلمتي بمناسبة يوم المعلم

أجمل تغريدات عن يوم المعلم 2024

والآن سيتم تقديم أجمل وأرقى التغريدات التي من خلالها يمكن للإنسان التعبير عن أحاسيسه ومشاعره تجاه من أرشده إلى العلم والنور:

  • أطيب الأمنيات في يوم المعلّم للّذي غرس في النفوس حب العلم وحمى وطنه من الجهل والفشل والإخفاق، فشكراً عظيماً لِمَن أكّد أن العلم أساس النجاح وبه تزدهر الأوطان وتنهض وتسمو.
  • يومُ المعلّم يصف إنساناً جامعاً لخصال الخير وتواضع العلماء وفهم الفقهاء، فهو يستحقُّ الاحتفال به دائماً، وكلُّ عامٍ وكلُّ يومٍ وبناة الأجيال بألف خير وصحة.
  • إنَّ المعلِّمَ سيّد القوم وسيّد المجتمع؛ لأنَّ بفضائله يترنّم النّاس وبأعماله يشيدون فهو الّذي أخرجهم من جحيم الجهل، ودُجى التَّخلُّف إلى ضياء العلم ونوره وإشراقه فشكراً جزيلاً على كلِّ عظيم قدَّمه المعلم وسيقدّمه.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلم من الطالب .. كلمة شكر للمعلمة من الطالبة

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر 2024 بالانجليزي

المزيد من الكلام الجميل عن يوم المعلم تويتر باللغة الانجليزية مع ترجمتها ندرجها لكم فيما يأتي:

  • الجملة: Teacher’s Day is a day to celebrate those who changed the face of the nation to make it venerable and comradely in affairs, and made the homelands a paradise that brimming with understanding, jurisprudence, knowledge and certainty.
    الترجمة: يوم المعلّم يومٌ للاحتفال بِمَن غيّر وجهَ الأمّة ليجعلَهُ جليلاً ورفيق الشأن، وجعل الأوطان جنّة فيحاء تزهو بالفهم والفِقه والمعرفة واليقين، فشكراً جزيلاً لجهود المعلّمين وعطائهم الكثير.
  • الجملة: Teacher’s Day describes a person who gathers good qualities, the humility of scholars and the understanding of the jurists, so he deserves to be celebrated always, every year and every day, and the builders of generations are a thousand good and healthy.
    الترجمة: يومُ المعلّم يصف إنساناً جامعاً لخصال الخير وتواضع العلماء وفهم الفقهاء، فهو يستحقُّ الاحتفال به دائماً، وكلُّ عامٍ وكلُّ يومٍ وبناة الأجيال بألف خير وصحة.
  • الجملة: We bleed the most beautiful congratulations on the occasion of Teacher’s Day to those who rushed to spread his great experience and knowledge with great enthusiasm and a heart that loves life.
    الترجمة: نزف أجمل التّهاني بمناسبة يوم المعلّم إلى من اندفع لينشرَ عظيمَ خِبرَته وعلمه بهمّةٍ عالية وقلبٍ محبٍّ للحياة، فهنيئاً لك أيُّها المعلّم ودمتَ بألف خير.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر للمعلمة بالانجليزي جديدة ومترجمة

شعر جميل عن يوم المعلم

ندرج إليكم بعضًا من أجمل الأبيات الشعرية والقصائد التي كتبت عن المعلم بمناسبة يوم المعلم فيما يأتي:

  • يقول الشاعر أحمد شوقي:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا

كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي

يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا

سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ

عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى

أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ

وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا

وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً

صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا

  • كما قال آخر:

كنْ عالمًا في الناسِ أو متعلّمًا * * * أو سامعًا فالعلمُ ثوبُ فخارِ

منْ كلِّ فنٍّ خذْ ولا تجهلْ بهِ * * * فالحرُّ مطَّلعٌ على الأسرارِ

وإذا فهمتَ الفقهَ عشتَ مصدَّرًا * * * في العالمينَ معظَّمَ المقدارِ

وعليكَ بالإعرابِ فافهمْ سرَّهُ  * * * فالسرُّ في التّقديرِ والإضمارِ

قِيَمُ الورى ما يحسنونَ وزينُهُمْ * * * ملَحُ الفنونِ ورقَّةُ الأشعارِ

اقرأ أيضًا: بطاقات شكر للمعلمة .. صور شكر معلمتي يوم المعلم

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور فيما يأتي:

كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور
كلام جميل عن يوم المعلم تويتر بالصور
كـلام جميـل عن يـوم المعلـم تويتـر بالصور
كـلام جميـل عن يـوم المعلـم تويتـر بالصور
كـلام جميـل عن يـوم المعلـم تويتـر بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل لختام مقال كلام جميل عن يوم المعلم تويتر، الّذي قدّم أجمل الكلام وأرقى العبارات للتعبير عن أهمية هذا اليوم وعن مكانة المعلِّم وقيمته كما عرض بعض الصور عنه.

المراجع

  1. ^ marefa.org , يوم المُعلم , 22/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *