كلام عن الأم مؤثر

كلام عن الأم مؤثر

كلام عن الأم مؤثر حيث أن الأم هي أهم شخص في حياة الإنسان فبين يديها راحة الدنيا والآخرة وتحت قدميها جنة النعيم التي يحلم كل منا بالوصول لها من خلال بره بوالديه وخاصة الأم التي نحرص على رضاها، لذا فإننا في هذا المقال نورد أجمل الكلام والعبارات والشعر عن الأم الحبيبة بالإضافة لأجمل الصور والخلفيات المناسبة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي.

كلام عن الأم مؤثر

يبحث الكثير منا عن أجمل الكلمات التي من الممكن إرسالها للأم تعبيرًا منا عن مدى حبها والتعلق بها واحترامها علها تعرف ما يجول بخواطرنا تجاهها فهي أغلى الناس على القلب وأكثر من يستحق منا كل هذا الحب وهذا أجمل الكلام فيما يلي:

  • يا رب لا تحرمني من أمي، واحفظها لي من كل شر، فأنا لا أتصور أن أحيا يوم بدون أن أرى وجهها الجميل، وأن أسمع صوتها الحنون.
  • أمي هي صديقتي وأختي وحبيبتي، ورفيقة عمري، وبئر أسراري التي لا أبوح بها لأحد إلا لأمي، فهي سلوى فؤادي وراحة نفسي.
  • عندما اسمع صوت أمي، أحمد الله على جزيل عطائه بأنها لا زالت تنير حياتي، ووجودها يسعد أيامي، وأدعوا الله أن يمد في عمرها لأن في وجودها كل الخير والبركه.
  • اللهم ارزق أمي الجنه بعدد ما تعبت وسهرت وضحت، فقد أفنت حياتها وصحتها لكي توصلنا إلى بر الأمان، فيارب اجعله في ميزان حسناتها اللهم امين.

كلمات مؤثرة عن الأم

مجموعة من أجمل الكلمات المؤثرة عن الأم الغالية والتي يحرص الكثير منا على التعبير عن حبه لأمه من خلالها فهي تحمل أعذب الكلمات المؤثرة والقادرة على إيصال مشاعرنا كما هي صافية نقية وهذه أروع الكلمات تاليًا:

  • أمي كانت ولا زالت تدهشني، إنسانه مبدعه، وإبداعها يكمن في طيبتها وإبتسامتها العذبه وتسامحها، فبساطتها هي من تجعلها في نظري أعظم نساء الدنيا.
  • عندما تزدحم في قلبي الهموم، ونزداد علي مصاعب الحياه، لا يخطر في بالي في تلك الأوقات غيرك يا أمي، فعندما تمسحي بيدك الطاهره على رأسي تتبدد أوجاعي، وتتلاشى أحزاني.
  • أمي، ذلك القلب الحنون الدافىء المعطاء، وتلك النفس الطيبه الصافيه، لا أجد كلمات لتعبر لكي عن حبي وامتناني لكي يا أغلى إنسانة على قلبي وأقرب روح لروحي.
  • جمال الدنيا أراه في عيني أمي، فهي أول ما شاهدته عيناي وأنا طفل وأول من شعرت بحضنها، وأول من أمسك بيدي لأشق أولى خطواتي في هذه الحياه.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن الام مؤثر 2021 عبارات وكلمات عن عيد الأم

عبارات عن الأم قصيرة

إننا ورغم كل ما في هذه الحياة من مشاغل لا يمكن أن تنشغل قلوبنا عن حب الأم وتقدير كل ما بذلته من أجلنا طوال هذه السنين لذا نختص الأم الغالية بأجمل العبارات القصيرة والمؤثرة والجاهزة للاستخدام الفوري تجدونها هنا:

  • مهما كبرنا يا أمي ستبقين أنت الحصن المنيع والملاذ الآمن الذي نحتمي به من قسوة الحياه وهمومها.
  • كم أحتاج يا أمي أن ألقي بنفسي في أحضانك وأن أضع رأسي على قدمك وتداعبي شعري بيدك التي تفيض حنانًا وحبًا.
  • الأم هي كل الحياه، هي نهر العطاء اللامحدود والذي يروي نفوسنا محبة وحنانًا وتشعرنا بالراحه والأمان.
  • عندما تفقد أمك، فكن على يقين أنك فقدت الحياه بأكملها، فهي من تجعل للأيام معنى ووجودها هو ما يملأ عمرك سعاده وبركه.

خواطر عن الأم

لدى المرء الكثير من الخواطر التي تجول في صدره حول الأم الغالية التي تستحق فوق الحب حب وفوق التقدير تقديرًا أكبر لكل ما بذلته طوال حياتها من أجلنا فهي أغلى البشر على قلوبنا وأطهر القلوب على الإطلاق ولها أجمل الخواطر تاليًا:

الخاطرة الأولى

ما أعظم كلمة أمي، كلمه من ثلاث حروف لكنها تحمل في طياتها تاريخ من التضحيات وسنوات من التعب، وعمر طويل من العمل والسهر، من أجلنا ومن أجل أن تصنع لنا مستقبلًا رائعًا ومزهرًا.

الخاطرة الثانية

تحية حب وإجلال لكل الأمهات، لما قدمناه من حب وحنان وعطاء لسنوات عديده دون كلل أو ملل، فأنتم النور الذي يضيء لنا أيامنا، وأنتم إكسير السعاده الجميل الذي يجعل لحياتنا معنى.

الخاطرة الثالثة

بكل الحب والإحترام أنحني لأقبل يدي تلك المرأه العظيمه، أمي الغاليه، لتفانيها في تربيتي، فهي من غرست في نفسي أروع القيم والمباديء لتصنع مني رجلًا بمعنى الكلمه، يحترمه ويقدره كل الناس.

الخاطرة الرابعة

يا أحن وأعظم إنسانه في هذا الوجود، يا من ضحيتي ولا زلتي تغمريني بتضحياتك وعطائك اللامحدود، فأسأل الله أن يبقيكي لي يا أمي الحبيبة، وأن ينعم عليكي بالصحة والعافية  الدائمة.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن الام قصيرة

رسائل لأمي مؤثرة

لكل من يبحث عن أجمل الرسائل التي من الممكن إرسالها للأم في المناسبات المختلفة تعبيرًا عن مدى حبنا لها واحترامنا وتقديرنا لتعبها المتواصل لأجلنا وانشغالها علينا فإننا نقدم لكم مجموعة من أروع الرسائل كما يأتي:

  • مهما أحبك الناس، حتى أقربهم إليك فإن حبهم جزء لا يتجزأ من حب أمك، فهي من تحبك بلا هدف ولا مصلحه ترتجيها منك وبدون أدنى مقابل.
  • لو إستطعت يا أمي أن أضعك في قلبي وأغلقه حتى لا تزعجك نسمة هواء ولا ينالك تعب الدنيا، ولا يبكيكي حزنها.
  • الأم هي صانعة الأجيال ومربية النشىء التي ننحني لها احترامًا وتقديرًا على عظيم صنعها، فالأم مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعبًا طيب الأعراق.
  • تخونني العبارات وتسلل مني الأفكار ويعجز اللسان عن وصفك يا أمي، يا ملكه تربعت على عرش قلبي، واستوطنت شراييني، فأصبحت نبضاتي تهتف بإسمها.

شعر عن الأم مؤثر

إن الكلمات قد تخوننا أحيانًا وقد تعجز العبارات عن وصف مشاعرنا الحقيقية وحبنا الكبير الغير محدود للأم لذا فإننا نستبدلها بالأبيات الشعرية القادر على تصوير هذه المشاعر بكلمات عذبه مميزة كأنها نجوم في السماء، وهذه أروع القصائد عن الأم كما يلي:

القصيدة الأولى

من يشبهك أنت أظنك تشبهين

الطهر وإحساس الكريم فمدته

يمه وأنا مدري وش أقول بكلمتين

هاتي قدمك أبي رضا الله وجنته

القصيدة الثانية

أحن إليك إذا جن ليل

وشاركني فيك صبح جميل

أحن إليك صباحًا مساء

وفي كل حين إليك أميل

أصبر عمري أمتع طرفي

بنظرة وجهك فيه أطيل

وأهفو للقياك في كل حين

ومهما أقوله فيك قليل

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن الام قصيرة

خلفيات عن الأم مؤثرة

مجموعة من الصور والخلفيات المميزة والمناسبة لمشاركتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحمل أعذب الكلمات عن الأم لنهديها لها ونحث الجميع للدعاء لها لتبقى فوق الرأس باب من أبواب الجنة وهي كما يأتي:

كلام عن الأم مؤثر كلام عن الأم مؤثر

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن الام مؤثرة 2021 كلمات عن عيد الأم جميلة

أقوال عن الأم جميلة

ليس هناك ما هو أجمل من الأقوال التي تتحدث عن الأم وعظمتها ومكانتها في القلب فهي أغلى الناس في هذه الدنيا ولها منا كل الحب والمودة والاحترام، ونبقى طوال حياتنا خادمين لها، وهذه أجمل الأقوال عن الأم نقدمها كالتالي:

  • عندما نتحدث عن الحب والتضحيه والعطاء الذي بلا نهايه، فإننا نتحدث عن أمي، تلك السيده التي تعطي وتقدم الكثير دون إنتظار أي مقابل.
  • مهما أحصينا النعم التي في حياتنا، يظل وجود الأم هو أكبر النعم وأروعها.
  • أمي يا قصيده شعر نظمها أعظم الشعراء، يا قصة حب نسجها خيال كاتب مبدع، أمي يا كل شيء جميل في هذه الدينا ، فأنتي الحياه والحياه أنتي.
  • يقولون الجنه تحت أقدام الأمهات، وأنتي يا أمي جنتي التي رزقني الله بها في أرضه، والتي أتضرع إليه أن يجعل بري بك طريقًا إلى جنات خلده يوم القيامه.

بوستات عن الأم للفيس

لجميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك نقدم لكم مجموعة من أجمل البوستات والمنشورات التي من الممكن مشاركتها الآن مع أغلى الناس على قلوبكم عن الأم الحبيبة الغالية التي لها كل تقدير وحب وهذه أجمل البوستات تاليًا:

  • أمي يا نبع الحنان، يا رمز الأمان، يا أجمل وأطهرما خلق البارىء في هذا الكون، يا نعمه أسأل الله كل يوم أن لا يحرمني منها.
  • كم هي جميله دعواتك يا أمي، التي تغمريني بها كل صباح، فأشعر براحه نفسيه وسعاده لا مثيل لها،  تعطيني القوه والأمل لأكمل باقي يومي بتفاؤل ونشاط.
  • لو جمعت النجوم التي في السماء، وكل ورود الحدائق والبساتين، لأقدمها لكي يا أمي، فإنها لن توفيكي حقك يا من تحملتي وسهرتي وتعبتي من أجلي طوال سنوات عمري.
  • في كل صباح أحمد الله ألف مره عندما أستيقظ على صوت أمي، فلا حياة لي بدونك يا نبع الحنان، أدامك الله لي ولا أراني فيكي مكروه.

أجمل كلام عن الأم

نحتاج لأجمل كلام عن الأم لمشاركته مع أغلى الناس على قلوبنا الأم الغالية ونعبر لها عن حبنا وتقديرنا لسعيها لراحتنا والسهر على صحتنا طوال هذه السنين لذا نورد كلمات هي أكثر الكلمات تعبيرًا عن هذا الحب فيما يلي:

  • أفخم وساده في العالم ولو كانت مصنوعه من ريش النعام، لن تكون بتلك النعومه والراحه اللذان تشعر بهما في حضن أمك.
  • إن مجرد وجودي بقربك يا أمي هو شعور يجتاحني ويغنيني عن العالم بأسره ويدفعني لأواصل حياتي بكامل طاقتي لأنجز كل ما أحلم به.
  • لحظة واحدة بقربك يا أمي تجعلني أفهم أن كل ما في هذا الكون ليس إلا وهم وزيف ولا يستحق أن أحزن عليه فأن التي فيكي تلخص كل شيء.
  • ليس هناك ما هو أكثر قيمة من دعوة منك يا أمي تزيدني ثقة بأن الله يحبني إذ أهداني أمًا مثلك لها قلب بحجم الكون.

شاهد أيضًا: صور عن الام 2021

عبارات عن الأم 2021

إن حب الأم لا ينتهي ولا يقدم بل يتجدد ويتجدد ويكبر ويصبح أكثر ضخامة كلما مضى عليه الزمن لذا فإننا نقدم لكم أجمل العبارات المؤثرة عن الأم والجديدة لعام 2021 والتي من الممكن أن تهدوها لأمهاتكم تعبيرًا عن الحب الكبير لهن، وهي كالتالي:

  • إن كل الكلام الذي من الممكن أن أقوله يا أمي لا يكفي لوصف نصف حبي لك، فأنت أكبر بكثير من أن تصفك الكلمات.
  • يا أمي يا أعز الناس على قلبي أقسم أنني لا أنام يومًا دون أن أفكر بك ولا أصحو إلا على اشتياقي الكبير لك.
  • أهديكي يا أمي الغالية من كلمات الحب والمودة الصادقة التي تعلمك أنني أحبك وسأظل أحبك وستبقين على الدوام تاج على رأسي.
  • كيف لا أعشقك يا أمي وأنت تلك التي سهرت على راحتي وتعبت لأكون أفضل الناس، فشكرًا لك من القلب الذي يحبك.

كلمات عن الأم بالفصحى

إن اللغة العربية الفصحى تحوي من المفردات المتنوعة والمخزون الكبير من الكلمات القادر على التعبير عن حبنا للأم بشكل أكبر وأفضل لذا فإننا نجمع لكم أجمل الكلمات بالعربية الفصحى والقادرة على نقل كل هذه المشاعر للأم الحبيبة تجدونها هنا:

  • يبحان من كمل صفاتك يا أمي وجعلك ذلك القلب الحنون الذي نسكن فيه جميعًا وننام ملئ أجفاننا فيه مطمئنين على أنفسنا.
  • إنك يا أمي وسطًا يجمع جميع أفراد هذه الأسرة، فمعك نلتحم ونتحد وحبك هو أكبر شيء نتشاركه.
  • دعوة واحدة منك يا أمي ستطيع أن تقلب حياتي وتزيدني أملًا وثقة أن الله عز وجل يحبني بأن جعلك أنت بالذات أمي.
  • ليست مجرد كلمات هذه التي أقولها في حبك يا أمي، فأنت بالنسبة لي كالروح للجسد، تلك التي لا يقوم ولا يتحرك إلا بها.

صور عن الأم جميلة

نختص الأم الغالية دائمًا بأجمل الكلمات وأروع الصور التي تؤكد مدى حبنا وعشقنا للتراب الذي تمشي عليه باعتبارها أغلى البشر على قلوبنا لذا فإننا نجمع لكم أجمل الصور التي من الممكن مشاركتها عبر الحالات والستوريات على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي تاليًا:

كلام عن الأم مؤثر كلام عن الأم مؤثر

شاهد أيضًا: عبارات جميله عن الام

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن الأم مؤثر حيث أوردنا العديد من العبارات المميزة والكلمات الجميلة عن الأم الغالية والصور والأبيات الشعرية الرائعة عن الأم.

71 مشاهدة