كلام عن السند والظهر

كلام عن السند والظهر

كلام عن السند والظهر الذي نجده أخًا عزيزًا يقف إلى جانبنا في أحلك الظروف وأصعب اللحظات لما فيه من خلق حسن ونفس طيبة وشهامة وشجاعة قل نظيرها في هذا الزمن وهذا الذي يجعلنا نحرص على شكره وتقدير، وإننا في هذا المقال نورد أجمل الكلمات والعبارات والبوستات الجميلة والمميزة عن السند والظهر وأهميته في حياتنا.

كلام عن السند والظهر

مجموعة من أجمل الكلمات وأعذبها التي نصف من خلالها ذلك الشهم الذي جعله الله لنا سندًا وأخًا في هذه الحياة فأصبح أقرب الناس على قلوبنا وأكثر من يهتم لأمرنا ونهتم لأمره وفي هذا الشخص العزيز نورد أجمل الكلام كما يلي:

  • أروع شعور في العالم هو شعور الأخوه، فإخوتك هم من يحملون همك ويقفون بجانبك في وقت المحن، ولا يعرف قيمتهم إلا من حرم من هذه النعمه.
  • أخي يا نعمه رزقني بها الله، يا هدية السماء، فبك تحلو حياتي وتزداد ثقتي في نفسي لإنك سندي في هذه الحياه بعد الله.
  • أخي أنت النور الذي يضيء لي دربي، أنت القدوه والسند، ونبع الحبه الذي يفيض علينا حبًا ورحمةً وحنانًا.
  • أنت عزوتي وسندي يا أخي، فكلما اشتدت علي مصاعب الدنيا أتذكر أنك دائمًا من يقويني ويقف بجانبي فتمتليء روحي سكينه، وتطمئن نفسي.

عبارات عن السند والظهر

ربما يجد أحدنا في صديق كان يظنه شخصًا عادي السند والظهر عند الشدائد حيث أن معادن الناس تظهر في المواقف الصعبة وفي اللحظات الحرجة بالتحديد مما يجعلنا نعيد النظر في هذا الشخص وإعطاؤه حقه من الود والاحترام وهذه أجمل العبارات عنه كما يأتي:

  • أجمل الصدف وأروع الأقدار هي التي جمعتني بك يا صديقي الصدوق، يا سندي وعزوتي وكل أهلي، فأنا وجدت فيه الأخ الصالح والصديق الناصح ورفيق الدرب الذي لا تبدله الأيام.
  • هناك أناس تتلاقى أرواحنا بأرواحهم قبل ألأجساد، فيكونوا لنا نعم الصحبه الأخيار، وسندًا لنا وعونًا في هذه الحياه.
  • الأصدقاء الحقيقيون هم من تجدهم سندًا لك عند الحاجه، يقدمون الغالي والنفيس لكي تعود الإبتسامه لوجهك، هؤلاء فقط من يصنعوا معنى للحياه ولا يحلو العمر إلا برفقتهم.
  • السند والظهر هو الشخص الذي نجده بجانبنا عندما يتخلى عنا أقرب الناس، فالزمن يغير الأشخاص ولكن هو لا يتغير لأن معدنه أصيل.

شاهد أيضًا: عبارات جميلة عن الصداقة

كلام عن أخي سندي

إن الله عز وجل جعل علاقة الأخوة فوق أي علاقة فهي عبارة عن رباط وثيق يجمع شخصين بالدم والروح فلا ينكسر أحدنا إلا ويجد أخاه يسارع في مساعدته ليكون سندًا له وعونًا على كل صعب وعن هذا الأخ الجميل نقدم أجمل العبارات تاليًا:

  • من أروع الأشياء التي قد تحدث معك، أن تهديك الحياه شخص يكون بمثابة الأخ لك، تجده أقرب الناس إلى روحك، وعند الشدائد والمصائب يكن أول المساندين والمؤازرين لك، ولا يتردد بأن يفديك بأغلى ما يملك حتى يخفف عنك مصابك.
  • أخي مهما دارت بي الدنيا وتغيرت الأحوال، وتخلى عني القريب والحبيب، تبقى أنت سندي بعد الله وملاذي الآمن.
  • الأخ الكبير هو دائمًا ما يكون في منزلة الأب، وهو السند لإخوته في كل أمور حياتهم بحكم ما مر به من تجارب وخبرات، ورأيه السديد والحكيم هو مرجعهم في كل شيء.
  • الأخ هو الجبل القوي الذي عندما تميل بي الحياه أستند عليه فلا أقع، وهو الذي يأخذ بيدي ليوصلني غلى بر الأمان.

شعر عن السند والظهر

تخوننا الكلمات وكثيرًا ما تعجز العبارات عن وصف ما نشعر به تجاه الشخص الذي جعله الله سندًا لنا وظهرًا نميل عليه كلما زاد الحمل علينا فيكون لنا عونًا وأخًا قويًا وشهمًا لا يتردد في مساعدتنا وله أجمل الأبيات الشعرية التي نقدمها كما يلي:

القصيدة الأولى

مثلك فخر أني أناديه يا أخوي.. الكفو كفو وخوته ترفع الراس

وطبع المراجل فيك ما تقرب العيب.. لا هان من رباك شيخًا على ساس

جتني على طاريك عذبات الأيام.. ذكراك ساقت لي جميع القوافي

القصيدة الثانية

ألا إنما الإخوان عند الحقائق

ولا خير في ود الصديق المماذق

لعمرك ما شيء من العيش كله

أقر لعيني من صديق موافق

وكل صديق ليس في الله وده

فإني به في وده غير واثق

أحب أخًا في الله ما صح دينه

وأفرشه ما يشتهي من خلائق

شاهد أيضًا: كلمات رائعة عن الصداقة الحقيقية 

أجمل ما قيل عن الصديق السند

إن في الصديق سندًا تجده في كل موقف ودون حتى أن تطلب منه ذلك، هكذا هي الحياة حيث يهدينا الله إخوة يسارعون لنجدتنا كلما ضاقت علينا السبل ولم نعد ندرك كيف نتصرف، وعن هذه المشاعر التي تفيض من القلب تجاه السند نقدم أجمل ما قيل كالتالي:

  • صديقي يا هبة الله، يا من علمتني معنى الصداقه والإخوه، فكلما ازدادت معرفتي بك أيقنت أن الدنيا لا زالت تهدينا أشخاص هم السند والظهر بكل ما في الكلمه من معنى.
  • إن علاقة الأخوه بين شخصين هي المعنى الحقيقي للصداقه الصالحه، شخصين أحبا بعضهما في الله وتعاهدا على أن يكونا السند لبعضهما البعض.
  • صديقي الحبيب يا رفيق طفولتي وشبابي، أن أجمل ما رزقت به في هذه الدنيا، قلبي يطمئن لوجودك بجانبي وأستشعر فيك بتلك القوه والسند الذي يحميني من غدر الزمان.
  • أجمل قلبين هما اللذين إلتقيا على حب الله، فأصبحا كأنهما روحين في جسد واحد، يذود أحدهما عن الأخر بكل ما يملك في هذه الدنيا، ويكون سند للآخر إذا ما إشتدت عليه الصعاب، وخذلته الأيام.

عبارات عن أخ لم تلده أمك

بينما تظهر الأحداث الوظروف المتتالية معادن الناس من حولك فينكشفون أمامك وتظهر حقائقهم، تجد عندما تتأمل بعض الأشخاص أنهم إخوة لك لم تلدهم أمك لما فيهم من محبة كبيرة وحرص على مصلحتك ومساعدتك، وعن هؤلاء الأحباب أجمل العبارات تاليًا:

  • الصديق المخلص هو الأخ الحقيقي الذي لم تلده أمه، هو من يهب لمساعدتك في الأزمات والشدائد، ويكون نعم السند والظهر.
  • اللهم إني استودعتك أخوة لي لم تلدهم أمي، اللهم أسعدهم وابعد عنهم كل شر واحفظهم بحفظك يا الله.
  • أخي الحبيب الذي لم تلده أمي، يا رفيق طفولتي وأنيس شبابي، أنت الظل الذي أحتمي به من تقلبات الدنيا وأنت السند الذي أتكيء عليه في الشدائد.
  • الأخ الكبير هو بمثابة الأب الحنون والمرشد الروحي، هو عمود البيت وسنده، بوجوده نجتمع كلنا لنكون يدًا واحده وقلبًا واحد.

شاهد أيضًا: عبارات عن الصداقة الحقيقية

بوستات عن السند والظهر للفيس

إلى جميع محبي ومستخدمي موقع وتطبيق فيس بوك نقدم أجمل البوستات والمنشورات عن الأخ والظهر والسند لمشاركتها مع أغلى الناس على قلوبنا وإعلامهم بمدى مكانتهم الكبيرة في قلوبنا وهذه أجمل البوستات كالآتي:

  • هناك أشخاص في هذه الحياه رزقنا الله بهم ليكونوا لنا السند والعون دون انتظار مقابل، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على طيب أخلاقهم ومنبتهم الأصيل.
  • تعلمت من الحياه أن كل شيء إلى زوال، مهما التف حولك الأصدقاء والأحباب، فإن موقف واحد تتعرض له كفيل أن يريك كل شخص على حقيقته، إلا اخوتك فهي اليقين الثابت والحقيقه الصادقه.
  • المواقف وحدها من تظهر معادن الرجال، فربما تلتقي أشخاص لا ترتبطك بهم صلة نسب، ولكنك تجدهم السند والظهر في أحلك المواقف وأشدها.
  • الصديق الصالح والحقيقي هو من يحمل همك ويفعل المستحيل لكي يراك دائما بخير، فهو السند القوي في الأزمات، والذي لن يخذلك أبدًا.

حالات عن السند 2021

يبحث الكثير منا عن أجمل الحالات والستوريات المناسبة لجميع تطبيقات التواصل الاجتماعي عن السند والظهر جديده لعام 2021 والتي نقدم لكم أروعها لمشاركتها مع أغلى شخص في الحياة الأخ الذي لم تلده أمنا فيما يلي:

  • كلما كنت أحتاجك وجدتك على الفور إلى جانبي قبل أن أطلب منك ذلك حتى، سبحان من جعل منك سندًا لي وعونًا في هذه الحياة القاسية التي لا ترحم أحدًا.
  • لقد تعاهدنا على أن نكون إخوة لا يفرقنا شيء ولا يترك أحدنا الآخر في موقف عصيب، وحتى الآن كنت أنت دائمًا من يبادر فأجد فيك السند والأخ والعزوة.
  • إن كلامي مهما كان ومهما كثر فإنه لا يمكن أن يصف مدى شهامتك، فإن مواقفك يا سندي وأخي الحبيب هي من تتحدث عنك.
  • وجدت فيك السند والأخ الحقيقي، حيث أن المواقف تبين معادن الناس، وأنت ذهب لامع لا مجال للشك فيه، سلمت يد من رباك.

شاهد أيضًا: اجمل كلام عن الصديق

خواطر عن السند والظهر

ربما يجول في ذهن المتأمل العديد من الخواطر عن السند والظهر وهذا الإنسان القادر على أن يتنازل عن كل شيء في سبيل مساعدة أخًا له وأن يكون له السند والعون على كل خير، وعن هذه المشاعر النبيلة نقدم أجمل الخواطر كالآتي:

الخاطرة الأولى

تقاس الأمور بالمواقف وليس بعدد السنين فهناك أشخاص نعرفهم من فتره طويله ولكن سرعان ما تكشفهم المواقف الجاده، وهناك أشخاص لم يمضي على معرفتنا بهم إلا القليل من الوقت وأثبتوا أنهم السند الكبير والعظيم لنا عند الحاجه.

الخاطرة الثانية

الشخص الوحيد الذي أفديه بكل ما أملك هو أخي، لأنه لا يتوانى في كل موقف أن يثبت لي ويرسخ في نفسي أنه السند الذي أستطيع أن أعتمد عليه ولا يخذلني أبدًا.

الخاطرة الثالثة

قال الله تعالى سنشد عضدك بأخيك، وهذا تكريم إلهي من السماء للأخ وأهميته في حياتنا، فالأخ هو الصاحب والسند والظهر الذي نستند عليه ونحن مطمئنين.

الخاطرة الرابعة

عندما يتساعد الأخوه ليكونوا على قلب واحد ورأيي واحد ويكونوا سندًا لبعضهم البعض، فليس هنالك قوه في العالم تستطيع أن تهزمهم أو أن تفرق بينهم.

صور عن السند والظهر

باقة من أجمل الصور المميزة التي نقدمها عن السند والظهر والمناسبة لجميع مواقع التواصل الاجتماعي لماشركتها بشكل فوري مع أحبابنا وأغلى الناس على قلوبنا ممن يحملون صفات الشجاعة والكرم والنبل، وهذه مجموعة منها تاليًا:

كلام عن السند والظهر
كلام عن السند والظهر
كلام عن السند والظهر
كلام عن السند والظهر
كلام عن السند والظهر

شاهد أيضًا: اقوال عن الصداقة الحقيقية 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كلام عن السند والظهر حيث أوردنا العديد من العبارات الجميلة والمميزة عن السند والظهر والأخ الذي لم تلده أمنا لما فيه من صفات الأخ  وقربه وحرصه علينا.

70 مشاهدة