كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوب

كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوب

أحلى كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوب وأحلى عبارات عن ذكرى يوم الوطن الإماراتي الذي تحتفل به عُموم أبناء الدّولة، والذي يُعتبر نافذة تاريخيّة مع واحدة من المناسبات الوطنيّة المميّزة، والخالدة في ذاكرة بناء الدّولة الإماراتيّة بشكلها الحضاري والعَصري الحالي، عن اتّحاد الإمارات تحت قيادة وراية مُشتركة، وعبر موقع محتويات يستطيع الزّوار أن يتعرّفوا على أجمل كلمات عن اليوم الوطني الإماراتي 2022 وعلى كلمة افتتاحية عن يوم الوطن في الإمارات لعام 2022.

كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوب

كثيرة هي الكلمات التي تمّ سردها عن تلك الذّكرى الوطنيّة لما لها من دور فاعل في بناء الإنسان الإماراتي، على أنّها اللحظة المفصليّة التي غيّر الله شكل وتاريخ الدّولة، وأجمل كلام عن ذلك:

العبارة الأولى في الثاني من ديسمبر لكلّ عام، تتجدد في قلوبنا مشاعر الولاء والوفاء للدولة الإماراتيّة التي بارك الله خُطاها، فاللهم زدنا ولا تُنقصنا، واجعلها في قمّة الدّول العالميّة، كل عام وأنتم بخير.
العبارة الثانية  بكثير من مشاعر الوفاء والانحناء أمام عظمة التّاريخ، نقف مع الثاني من ديسمبر لكلّ عام، شاكرين لله تعالى، مُباركين لجميع الأهل والأحبة تلك الذّكرى الوطنيّة التي نحملها بعين المحبّة عامًا بعد آخر، أدام الله علينا وعليكم نعمة الواسعة.
العبارة الثالثة إنّ لنا مع ذكرى اليوم الوطني الكثير من الوقفات التاريخيّة، والكثير من مشاعر الفخر والاعتزاز بتاريخ خطّه الأجداد بالصّبر والوفاء، فكان اللحظة الفاصلة في بناء واحدة من أهم وأبرز دول العالم العربي.
العبارة الرّابعة إنّ لنا في يوم الوطن الإماراتي، ذكريات ووقفات مع أجداد كانوا على قدر الحلم، وأبناء كانوا على قدر المسؤوليّة، فتدمع العين من شدّة التّوازن في تلك الصّورة، أدام الله علينا وعليكم نعمة الخير والأمان.

شاهد أيضًا: بطاقة تهنئة باليوم الوطني الاماراتي

كلمة عن اليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوبة

يتم تداول تلك الكلمة في المناسبات الافتتاحية للفعاليات الثقافيّة التي يجري تنظيمها من قبل الجِهات المعنيّة سواء في المدارس أو الجامعات للتعريف برسله يوم الوطن، وجاءت وفق الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على سيد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، نحتفل في الثاني من ديسمبر لكلّ عام ميلادي، بذكرى وطنية عظيمة الشّأن، كانت اللحظة الفاصلة في تاريخ هذه البلاد الطّيبة التي نحملها في القلب، ونمضي بها إلى المزيد من النّجاحات، فقد كان لنا مع الثّاني من ديسمبر لعام (1971 للميلاد) يومًا من أيّام التّاريخ، ذلك الذي خطّه الأجداد بماء الحُب ودماء الوحدة التي نزفت معًا في تحرير هذه الأرض، فكان الاجتماع تحت راية واحدة من قبل شيوخ الإمارات السّبع، تحت راية وقيادة الشّيخ المؤسس زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- فوقفت تلك القلوب كالبنيان المرصوص على أمل البناء، وعلى أمل النّهوض، فأكرم الله تلك الأيادي بالنجاحات التي نشهدها اليوم، فاللهم بارك لنا، وزدنا ولا تُنقصنا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلام جميل في ذكرى يوم الوطن الإماراتي 2022

إنّ يوم الوطن هو إحدى صفحات التاريخ الناصعة البياض، تلك التي يستقبلها الإنسان المُسلم بكثير من الوفاء والمحبّة، عن تقدير تلك الذّكرى، وتقدير الفعاليات التي كانت أساسًا في بناء الدولة والمُجتمع، وأجمل كلام عن ذلك:

كلام جميل في ذكرى يوم الوطن الإماراتي 2022
  • إنّ ذكريات التاريخ هي الدّروس التي نتعلّم الثّبات على بعضها، والتّراجع عن الآخر، وفي ذكرى يوم الوطن الإماراتي نتمسّك بهاذ التّاريخ المُشرّف، سائلين الله أن يزيدنا من السّعادة.
  • في العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدّة، يسرنا أن نقف على مشارف التاريخ العظيم الذي خطّه الأجداد، وسار عليه الأبناء، سائلين الله أن يُبارك لنا، وأن يحفظ علينا نعمة الرخاء، ونعمة الأمان التي أكرمنا بها.
  • في الذكرى الحادية والخمسين لوحدة الإمارات العربيّة، يسرنا أن نزفّ التّهاني، وأن نُبارك إلى جميع القلوب في خارطة الوطن، سائلين الله أن يزيدنا من الخير، وأن يشدد على قلوبنا بالرحمات.
  • يسرّنا أن نحمل القلب، بما فيه من مشاعر، وأن نُطلق الكلمات التي تحاول أن تُعبّر عن فرحة المشاعر في هذه اللحظات، سائلين الله تعالى أن لا يحرمنا من نعمه الواسعة، وأن يحفظ علينا ولاة أمرنا الأمينون على سلامة المستقبل.

شعر عن اليوم الوطني الاماراتي 2022 

وقد كان الشّعر العربي وما يزال، أحد أبرز نوافذ التّعبير عن الفرح والسّرور والفخر والاعتزاز، وعن ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، لا بدّ من الوقوف مع أجمل قصيدة شعر في الآتي:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص ٍ وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني
فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي والشارقة تليها عجماني
والفجيرة وراس الخيمة وام القيوين سبع ٍ ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني
يمسي اللبيب من حسنها مفتون ٍ وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لانيشعبها قوم كريم حضر وبدواني
يفدونها بارواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات درة ظاهرة بين كل الاوطان
هذي الامارات يمين بالخير طالت كل معدوم يوعاني
هذي الامارات سلوم تلقتها اجيال من سالف الازماني هذي الامارات.

كلام بالإنجليزي في ذكرى اليوم الوطني للإمارات 2022

يتم إحياء تلك المناسبة في دولة الإمارات العربيّة المتحدّة بجميع اللغات، لما تحمله من مشاعر الخير، ولما تفيض به القلوب من فرحة وسرور، وعن ذلك نطرح الخيارات الآتية:

العبارة  الترجمة
On the National Day of the United Arab Emirates, we have one of the days that deserves to stand for pride and pride, thanking God Almighty for this occasion, and blessing ourselves and the children of the Islamic world. إنّ لنا في اليوم الوطني لدولة الإمارات أحد الأيام التي تستحقّ الوقوف فخرصا واعتزازًا، شاكرين لله تعالى تلك المناسبة، مُباركين لأنفسنا وأبناء العالم الإسلامي.
It is an occasion of goodness that we carry in our hearts. It is an occasion of loyalty to the country’s history, which our ancestors drew with sacrifices. They lived up to it, and bequeathed it to us, so that we may live up to it. Blessed be our emirates. إنّها مناسبة الخير التي نحملها في القلب، إنّها مناسبة الوفاء لتاريخ البلاد الذي رسمه الأجداد بالتضحيات، فكانوا على قدره، وأورثونا إيّاه لنكون على قدره، مُبارك إماراتنا.
Long live the union of the seven emirates as God pleases, long live this country that moved from the sands, to reach space, long live the Arab countries, and all loyalty to its honorable history and heritage. عاش اتّحاد الإمارات السّبع على ما يُرضي الله، عاشت هذه البلاد التي انتقلت من الرمال، لتصل إلى الفضاء، عاشت بلاد العرب، وكل الوفاء لتاريخها وتراثها المُشرّف.

أجمل كلمات للإمارات في اليوم الوطني 2022

يستقبل النّاس مناسبات الوطن بكثير من الوفاء، والتّقدير، لأنّ تلك المناسبات هي النوافذ التي نُطل منها على كثير من التفاصيل العظيمة، والتي تستحقّ الفخر والاعتزاز، وعن ذلك نطرح الخيارات الآتية:

  • إنّ يوم الوطن الإماراتي هو أحد أيّام العروبة، تلك التي نستقبلها بفخر واعتزاز، عن اجتماع الرجال على كلمة واحدة، في العمل على تأسيس نواة الدولة الإماراتيّة، رحمهم الله جميعًا.
  • تستحقين الفخر يا إمارات الخير، يا دولة الإنسان العربي التي انتقلت من الرمال إلى علوم الفضاء، ومن الصحّارى إلى قمّة الدّول العالميّة في البناء والعُمران، حفظكِ الله، وحفظ عليكِ هذه الأمانة من الأبناء.
  • سوف تبقى الإمارات العربية المتحدّة شامة الخير، وواحة العرب، وبلاد الحُب والاقتصاد التي تجتمع فيها جميع ألوان البناء والإعمار، فنسأل الله أن لا يحرمنا من التوفيق، وأن يُسدد على أبنائها الخير في كلّ أمر.
  • إنّ لنا في اليوم الوطني الإماراتي لعام 2022 كثيرًا من الرسائل، تلك التي نُطلقها للبلاد في تجديد العهد على الوفاء، ولقادة البلاد في تجديد العهد على الولاء، حفظ الله أرضنا وشعبها.

صور كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 

وهي من الصّور المميّزة التي تحمل مع رمزيذتها الكثير من الرسائل الوطنيّة في مناسبة يوم الوطن الإماراتي الذي تتناوله القلوب بكثير من مشاعر الوفاء والتّقدير، لما لتلك الذّكرى من دور بارز في بناء الدّولة والمُجتمع الإماراتي، وأجمل صور في ذلك الصّدد:

صور كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 
صور كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 

صور كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 

صور كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام لليوم الوطني الاماراتي 2022 مكتوب وانتقلنا عبر سلسلة من الفقرات في تبيان أجمل كلام في ومك الوطن الإمارتية، وأحلى ما قيل عن يوم الإمارات الوطني لنختم أخيرا مع صور كلام عن اليوم الوطني للإمارات 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *