كلمة سر قوية جاهزة

كتابة علي مخيص -
كلمة سر قوية جاهزة

كلمة سر قوية جاهزة ، والتي يجب أن تتواجد في جميع معاملاتنا اليومية مع الإنترنت والدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بكل فرد. إضافة لأهميتها في شراء الحاجات والمعاملات البنكية وتقديم الخدمات وحتى العلاقات الاجتماعية إضافة للكثير من الأفعال والسلوكيات في حياتنا اليومية والتي تحتاج لحماية، بواسطة كلمة سر آمنة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كل ما يخص  كلمة سر قوية جاهزة.

كيف اسوي كلمة سر قوية

يستطيع المستخدم تأمين حساباته بشكل مضمون وامن عن طريق الإنترنت وذلك باستخدام كلمة سر قوية.  وذلك بإتباع النصائح التالية:

  • يجب أن يكون طولها 12 حرفاً بالحد الأدنى كما يفضل أن تكون 14 حرفاً أو أكثر مما يجعلها أكثر قوة.
  • ينبغي أن تحتوي كلمة السر على أحرف كبيرة وأحرف صغيرة إضافة لوجود رموز وأرقام.
  • يجب أن تختلف كل الاختلاف عن كلمة السر السابقة.
  • لا ينبغي العثور على كلمة مناسبة ضمن قاموس أو منتج أو اسم شخص أو شركة.
  • يجب أن يسهل على المستخدم تذكر كلمة السر الخاصة به ويصعب على الآخرين معرفتها، كما يفضل استخدام عبارات لا تنسى.

شاهد أيضًا: كيفية تغيير كلمة المرور واي فاي

أمثلة عن كلمة سر قوية

ينصح باستخدام كلمة سر قوية وذلك عن طريق تطبيق بعض الشروط التي تساعد المستخدم في اختيار كلمة مناسبة، فعلى سبيل المثال نختار جملة Life is like riding a bicycle”. To Keep your balance, you must keep moving”. ومن هذه الجملة يمكن استخدام الأحرف الأولى من كل كلمة لتصبح كلمة سر lilrabtkybymkm. كما يمكن تطبيق بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في كلمة السر القوية. على سبيل المثال ستصبح الكلمة  lilrabt?ybymkm وهذه الكلمة لا يمكن أن يتم استبدال حرف منها برقم لأنها ستصبح أسهل للحفظ لذلك يفضل إضافة رقم وتصبح

lilrabt?ybymkm7 وهي كلمة قوية ويستطيع المستخدم حفظها كما يصعب على الآخرين معرفتها، وكلما كان عدد الحروف أكثر كلما كانت الكلمة أقوى. كما يجب على المستخدم تجنب استخدام اسمه أو بريده الإلكتروني أو رقم الهاتف أو عنوانه كلمة مرور وبحال تم تطبيق هذا المثال سيسهل وضع كلمة مرور قوية ومناسبة ويصعب اختراقها.

شاهد أيضًا: نسيت كلمة السر في الفيس بوك كيف اعرفه

كلمة سر من 8 رموز

يجب أن تحتوي كلمة المرور على 8 رموز على الأقل ويفضل استخدام 12 أو أكثر. على سبيل المثال يجب وضع 4 حروف في بداية كلمة المرور وبعد ذلك يوضع 4 رموز مثل النجمة أو المربع أو أي علامة من العلامات المعروفة بالنسبة للمستخدم إضافة لوضع بعض الأرقام المتنوعة. كما يمكن وضع عدد مناسب للمستخدم بحيث تصبح الكلمة قوية ويصعب على الآخرين اختراقها مثال على ذلك dfdf$$#77. ويمكن استخدام كلمة مرور قوية من 16 رمز على سبيل المثال: N#aa96Mthj7ANA#x وينبغي أن تحتوي كلمة المرور على أحرف صغيرة وكبيرة مثال Bb”” إضافة لوجود أرقام، كما يجب أن تحتوي على الرموز الموجودة بلوحة المفاتيح مثل “#$&”.

شاهد أيضًا: اعدادات مودم هواوي..الخطوات وطريقة تغيير كلمة السر 

كلمة سر عشوائية

يرغب الكثير من الناس بوضع كلمة سر عشوائية لحماية بعض حساباتهم الخاصة ويمكن للمستخدم الاستعانة بموقع Passweird.  وذلك بمجرد النقر على Generate Passweird يقوم الموقع بإنشاء كلمة سر عشوائية. كما يستطيع المستخدم الحصول على كلمة سر عشوائية مرة ثانية بالنقر على نفس الزر مرة ثانية ليستقر على الكلمة التي وجدها ملائمة بالنسبة له.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كلمة سر قوية جاهزة والذي تحدثنا فيه عن طريقة وضع كلمة سر قوية. إضافة لاختيار كلمة سر عشوائية، وبعض الأمثلة عن كلمات سر جاهزة.

254 مشاهدة