كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024، واجمل 100 عبارة ورسالة لاستقبال رمضان

كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2022

إنّ أجمل كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024، وأجمل 100 عبارة ورسالة لاستقبال رمضان هي ما سيتم الحَديث حوله ضمن فقرات وسُطور المقال الآتي، تعبيرًا عن أهميّة تلك المُناسبة الدينيّة المهمّة في العالم الإسلامي، حيث ينطلق شهر رمضان في أهميّته مِن كَونه شهر الخير والبركة، الذي تتنزّل به رحمات الله على النّاس، ويهتم موقع محتويات بتقديم عبارات تهنئة شهر رمضان المبارك لعام 2024 بالإضافة إلى جملة من عبارات رمضانية والكلمات عن شهر رمضان 1445.

كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024

يتم العَودة إلى تلك الكلمة المُميّزة التي تُسلّط الضّوء عبر سُطورها على تلك القيمة العظيمة لشهر الخير والرّحمة، في جميع المناسبات الثقافيّة الإذاعات المدرسيّة التي تتزامن مع قدوم شهر رمضان المُبارك، وجاءت وفق الآتي:[1]

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله ربّ العالمين، والصّلاة والسّلام على سيد الخلق محمّد، وعلى آل وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، لأن رحمة الله تعالى كبيرة، ومساحات الوُصول إلى الله عديدة، ومَواسم الخير والطّاعة مُتجدّدة، وها نحن على مَشارف استقبال شهر الخير والرّحمة، شهر رمضان المُبارك، الذي يطيب لنا أن نُبارك لكم فيه، وأن نتمنّى لكم من الله التوفيق بين طاعاته، لتحقيق غاية رمضان السّامية، وقيمة تلك المناسبة العظيمة، فيتم استقبال تلك المناسبة بقلوب متسامحة وطيّبة، بعد أن نعقد العزم والنيّة على أداء الطّاعات على النحو الذي يرضاه الله عنّا، لأن موسم الخير هو فرصة لكلّ إنسان، في تَعديل مسارات حياته، والابتعاد عن دنيا فانية وهموم فانية، للوُصول إلى الله تعالى، والفَوز بالجنّة والعِتق من النِّيران مع هذا الشّهر المُبارك، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة شهر الخير، وفّقنا الله وإيّاكم إلى ما فيه صلاح الدّين والإيمان، والفوز بجنّة الله تعالى، والسّلام عليكم ورحمة الله.

اقرأ أيضًا: عبارات رمضانية

اجمل عبارة لاستقبال رمضان المبارك 2024

تفرح القلوب المُؤمنة بالله باستقبال تلك المُناسبة الرّمضانيّة، وتزيد من فرحتها كلّما اقترب موعد استقبال هذا الشّهر المُبارك، وقد عبّر كثيرون عن تلك المَشاعر بأطيب العِبارات، وممّا قيل:

  • في استقبال شهر رمضان المُبارك، نُبارك للأهل والأحبِّة في جميع الأوطان، وفي جميع دول العالم، ونسأل الله أن يجعله رمضان الخير الذي تطيب به الدّنيا، وترتقي به الطّاعات إلى الله.
  • بمُناسبة شهر رمضان المُبارك يُسعدنا أن نُهنّئكم ونُرسل أطيب الكَلمات، فاللهم بارك للأحباب تلك المناسبة العظيمة، وأكرمنا فيها بالتَّوفيق للثَبات على الطاعات، وقراءة القرآن آناء الليل وأطراف النّهار.
  • كثيرة هي الكلمات وقليلة هي الحروف التي تستطيع التّعبير عن تلك القيمة العظيمة، بارك الله لنا ولكم في شهر الخير والرّحمة، وزادنا الله وإيّاكم من فضل جودة، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ مُناسبة شهر رمضان المُبارك هي المُناسبة التي تستحقّ الوقوف معها، وتَستحقّ أسمى عبارات التَّهنئة والمُعايدة، فاللهم بارك لنا في شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام.
  • إنّ ذكرى شهر رمضان المُبارك هي الذّكرى التي تُدخل السعادة إلى قلوبنا، وهي المناسبة التي تستحق مساحات واسعة من المحبّة والسّعادة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الخير، زادنا الله وإيّاكم من فضل جوده.
  • مناسبة عزيزة على النفس، يطيب لنا أن نُبارك لكم فيها وأن نسأل الله لكم الخير الجَزيل، والثّبات على دين الحقّ والتوفيق، بارك الله لنا ولكم وأعاننا وإيّاكم لما فيه الخير والتّوفيق.

اقرأ أيضاً: تهنئة بحلول شهر رمضان

اجمل رسالة لاستقبال رمضان 2024

تتعدّد خيارات الرَّسائل التي تُقال في تلك المُناسبة الغالية في قلب الإنسان المُسلم، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، ونوّهت على تلك الأهميّة في حروفها البسيطة، وممّا قيل:

  • إلى أبي الحبيب، يُسعدني أن أبارك لك مُناسبة شهر الخير والرّحمة، وأن أحمد الله تعالى أن جعل لنا تلك المواسم، وأكرمنا بحضورها ونحن في تمام الصحّة والعافية لنغنم من خيراتها، فكلّ عام وأنتَ بخير.
  • بكثير من الفرحة والسّرور نُبارك لكم استقبال شهر الخير والبركة، الشّهر الذي تطيب معه الحَياة، وتَحلو به الذّكريات، شهر العائلة الذي يصنع فينا أجمل الذكريات الرمضانيّة التي تستمرّ إلى الأبد.
  • نُبارك لأمّة الإسلام حلول شهر رمضان المُبارك، ونسأل الله أن يكون الرمضان الذي طال انتظاره، مُناسبة تطيب بها الجِراح، وتُشفى بها الأحزان، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة موسم الخير.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو شهر الطاعة الذي نتوجّه به إلى الله بالدّعاء لكم بالخِير، فأنتم الأقرب والأغلى على هذا القَلب، بارك الله لنا ولكم، وأعاده علينا وعليكم بما نُحب ونتمنّى.
  • إنّ من رحمة الله تعالى أن خلق لنا مَواسم للعطاء، والطّاعة، ترتقي بها القلوب، وتطيب معها الأيّام، فاللهم لك الحمد أن أكرمتنا، فزِدنا ولا تُنقصنا، وثبّت قلوبنا على طاعتك وأداء عباداتك.
  • كلّ عام وأنتَ بخير يا صديقي الغالي، بارك الله لنا في شهر رمضان، وأعاده عليك وعلى أحبابك على النّحو الذي يُرضي الله، ويُرضي الفَرحة العَامرة في قلوبنا، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة برمضان جديدة

اجمل خواطر في استقبال شهر رمضان 2024

جاءت تلك الخَواطر للتَعبير عن حَجم حضور هذا الشّهر في ذاكرة الإنسان المُسلم، وقد تعدّدت الأقوال في ذلك، بينما اتّفقت تلك الخَواطر على شَاعرية اللحظات الرمضانيّة التي تدوم، وأبرز ما قيل:

  • إنّ النّفحات الإيمانيّة القادمة من شهر رمضان، تزيد من فرحة الإنسان المُسلم، وتبعث فيه على المَزيد من المَحبّة والإقبال على الحياة، ليغنم منها ما يعينه على الآخرة، فاللهم وفّقنا في رمضان.
  • تزيدنا مناسبة استقبال شهر رمضان المُبارك أملًا بالفرحة المتجدّدة، فهي من المناسبات العظيمة التي تصنع فينا أعظم ذكريات، تلك التي تدوم حتّى نهاية العُمر، فاللهم بارك لنا وكن لنا عونًا عليها.
  • كثيرة هي المشاعر الجميلة التي تستحضرننا في شهر رمضان المُبارك، وكثيرة هي النفحات الإيمانيّة في تلك المُناسبة الدينيّة المميّزة، فكلّ عام وأنتم بخير بمناسبة الخير، بارك الله لنا ولكم.
  • إنّ رحمة الله التي وسعت كلّ شيء هي من أباحت لنا الفرحة في شهر رمضان، لأنه فرصة الرّوح للرَحيل عن مَتاع الدّنيا الزّائل إلى جنّات النّعيم، إلى خيرات التي لا تنضب، فاللهم لك الحمد.
  • إنّها مناسبة الخير التي تفيض في القلب، كشهر الربيع، وقد كان فضل شهر رمضان على بقيّة شهور السنة، كفضل الشّمس على بقيّة الكواكب، فاللهم بارك لنا في رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام.

اقرأ أيضًا: ادعية رمضانية قصيرة

كلمة عن استقبال شهر رمضان بالانجليزي 2024

تطيب الكلمات الجميلة التي تنطلق في شهر الخير والبَركة، وقد جاءت كثير منها في اللغة الإنجليزية،  لأنه دين الرّحمة للعالمين كافّة، وأبرز ما قيل في ذلك:

  • العبارة: The short days of a month are one of the greatest stages of a person’s life, those in which morals and religious feelings rise to God, so may God bless us on that occasion.
    الترجمة: إنّ أيّام شهر رمضان القصيرة هي إحدى أعظم مراحل عُمر الإنسان، تلك التي ترتقي بها الأخلاق والمشاعر الدينيّة إلى الله، فاللهم بارك لنا في تلك المناسبة.
  • العبارة: In the welcome of the blessed month of Ramadan, tears of joy fall on the cheeks as if they are the most beautiful gifts, as it is the month of goodness that we await and long for.
    الترجمة: في استقبال شهر رمضان المُبارك، تتساقط دموع الفرحة على الخدّين وكأنها أجمل الهدايا، فهو شهر الخير الذي ننتظره ونشتاق إليه.
  • العبارة: We can learn the value of that great occasion from the amount of memories it makes in us, for the month of Ramadan is the month of goodness and mercy, with which days are good. Happy New Year.
    الترجمة: نستطيع أن نتعرّف على قيمة تلك المناسبة العظيمة من حجم الذكريات التي تصنعها فينا، فشهر رمضان هو شهر الخير والرحمة الذي تطيب معه الأيّام، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: Welcoming the holy month of Ramadan, the heartbeat accelerates with joy on this occasion, and the feelings that go for good increase with joy and hope for the coming. Happy New Year.
    الترجمة: في استقبال شهر رمضان الفضيل، تتسارع دقّات القلب فرحًا بتلك المناسبة، وتتزايد المشاعر التي تسير للخير فرحًا وأملًا بالقادم، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة رمضان كريم بالانجليزي

اجمل كلمات في استقبال رمضان 2024

تحمل حروف تلك الكلمات الكَثير من مَشاعر الخَير التي تَفيض من قلب الإنسان المُسلم في تلك المُناسبة العظيمة، التي تزيد معها الفرصة بالخير والقُرب من الله، وجاءت وفق الآتي:

  • في استقبال النَّفحات الأولى لشهر رمضان المُبارك، يُسعدني أن أحمد الله تعالى على تلك النعمة التي حَرص الصحابة الكرام على تحرّيهم مع كلّ يوم من أيّام العام، فاللهم لك الحمد على نعمة رمضان الكريم.
  • تبدأ مشاعر الفرح والسُّرور في زيادة قلوبنا الجميلة مع قرب شهر رمضان المُبارك من أبوابها، فهو شهر الخير الذي ترتقين به الأيام، وتزيد معه الأحلام، فاللهم بارك لنا فيه، وزدنا فيه من فضل جودك.
  • إنّ شهر الخير والرّحمة هو شهر رمضان المُبارك الذي اختصّ الله تعالى به نفسه للأجر والثواب، فلا حدود لطاعات شهر رمضان، ولا أجر ثابت لتلك النفحات الإيمانيّة، بارك الله لنا ولكم في تلك المناسبة العزيزة.
  • إنّ استقبالك يا شهر الخير والرّحمة لا يليق به سوى الفرحة والسّرور، فهو آية الله التي تُلاطف قلوبنا العَطشى إلى طاعة الله وتوفيقه، كلّ عام وأنتم بخير في تلك المُناسبة العظيمة، أعادها الله على أمّة الإسلام.
  • في استقبال شهر رمضان المُبارك لا كلمات قادرة على توصيف المشهد، فودها الدّموع كانت حاضرة للحَديث عن حجم الذّكريات الجميلة التي نحملها في صدورنا وقلوبنا عن هذا الشّهر المُبارك، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ استقبال شهر رمضان لا يكون سوى بقلوب نقيّة وصافية، قد عقدت العزم على طاعة الله، وصيام شهره طمعًا بالأجر الكبير، وتنفيذًا لأمر الله تعالى، فاللهم اكتبنا عندك من المقبولين.

اقرأ أيضاً: تهنئة بحلول شهر رمضان

اجمل عبارة تسامح لاستقبال رمضان 2024

يُعتبر التّسامح من القيم الأساسيّة التي يستقبل بها المُسلم شهر الخير والرّحمة، فهي البوّابة الأولى لكي يطيب له اغتنام خيرات رمضان، بما فيه من مشاعر ونفحات دينيّة، وأبرز ما قيل فيها:

  • اللهم مع استقبال شهر الخير أُشهدك أنّي قد سامحت جميع من لي حقاً عليه، ليكون قلبي خالصًا وفارغًا لعبادتك، حقّ العبادة، فاكتب أجري وثبّتني على تلك الطّاعات يا أرحم الرّاحمين.
  • بسم الله والحمد لله، نُشهد الله أنّنا قد سامحنا بحقوقنا، ونحثّكم على ذلك، لتكون مناسبة شهر رمضان المُبارك هي المناسبة التي تطيب بها الأيّام، فلا سواد في القلوب، ولا حقد على أحد.
  • إنّ التّسامح في الإسلام هو أحد أعظم الأمور المميّزة، ويستحقّ شهر رمضان منّا تلك الميزة، فاللهم بارك لنا في شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان.
  • إنّ خُلق التّسامح والمُسامحة هو أحد الأخلاق الأساسيّة التي لا يملكها إلّا كِبار النّفوس، من عرفوا قدر هذه الدّنيا، فغادروا ما فيها دون وقت للحقد، لأن ما عند الله خير وأبقى، فاللهم نُشهدك أنّنا قد سامحنا.
  • بكامل الفرحة والسّرور، نُبارك لأمّة الإسلام تلك المُناسبة العظيمة، ونُشهد الله تعالى أنّنا قد سامحنا بكلّ من لنا حقّ عليه، كي لا يكون في قلوبنا أيّ شيء سوى حُب الله، والعمل على طاعته.

أجمل ما قيل في استقبال شهر رمضان 2024

جاءت عبارات استقبال شهر رمضان المُبارك في عدد واسع من الأشكال، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • إنّ ذكرى الخَير كلّها تتلخّص بِقرب هذا الشّهر المُبارك، فاللهم لا تُخرجنا من شهر رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأّخر، كل عام وأنتم بخير بمُناسبة تلك الذّكرى العزيزة على القلب.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو فرصة الخير التي تطيب به النفوس، وتُشفى بها القلوب المُتشاحنة، وهو مُناسبة تَرتقي بِها الرّوح مع الدّروس الرّمضانيّة العَظيمة، فالَّلهم استودعناك أنفسنا في رمضان.
  • كثيرة هي الكلمات، وقليلة هي التي تستطيع أن تصف حجم محبّتنا لهذا الشّهر المُبارك، فاللهم زدنا فيه من الخَير والتّوفيق، وأعنَّا فيه على قَضاء حَوائِجنا يا خير من سُؤل.
  • إنّ جميع اللغات والكلمات تقف عاجزة عن وصف تلك القيمة العظيمة المميزة، فاللهم بارك لنا في شهر الخير والرحمة، وبارك لنا في أيامه وساعاته القادمة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في حضورك يا شهر الخير، تتلاشى جميع المخاوف والأوجاع، فأنتَ نعمة الله التي مَنّ بها علينا، وأنت كَرم الله الذي لا ينته، كلّ عام وأنتم بخير بمُناسبة عزيزة على كلّ إنسان مُسلم.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان مكتوب

اجمل بوستات قصيرة في استقبال رمضان

يتم إرسال تلك البوستات عبر منصة فيس بوك، لتَزور جميع القُلوب حول العَالم، وقد عبّر من خلالها الإنسان المُسلم عن فرحته في تلك المناسبة، وعن أهميّتها، فقيل:

  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو مناسبتنا وهويّتنا الدينيّة التي نرفع الرّؤوس بها فخرًا، عامًا بعد آخر، فهو نعمة الله علينا، نسأل الله أن يُبارك لنا فيها، وأن تُعاد على ما يُرضيه عنّا.
  • بمُناسبة الخير الوفير الذي أكرمنا الله به، يطيب لنا أن نُبارك لأمّتنا الإسلاميّة، وأن نسأل الله تعالى المَزيد من الفَرحة والسّرور لتلك القلوب التي تعاهدت على الخير والأخوة في الله، فاللهم لكَ الحمد.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة شهر الخير والبركة، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة إسلاميّة تفرح بها القلوب، وتتلاشى معها الأحزان والأوجاع، فهي الحقيقة التي نستمدّ منها دروس الدّين الجميلة.
  • اللهم أعنّا في رمضان على الصّلاة والصّيام، وغضّ البصر وحفظ اللسان، وأخرجنا من رمضان وأنت راضٍ عنّا يا كريم، من اللذين قد عتقت رقابهم من النّار، اللهم لك الحمد على تلك النعمة.
  • نسأل الله الذي لا إله إلّا هو، أن يجعل من هذا الشّهر مناسبة للخير عامّة، تفيض بها بركات الله بالأمن والسّلام على جميع القلوب المَكلومة حول العالم، نُبارك لكم، ونتمنّى لكم الخير.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة برمضان جديدة

اجمل شعر في استقبال شهر رمضان 2024

وقد حضر لسان الشّعر في تلك المناسبة الدينيّة العظيمة، للتَعبير عن قيمة شهر الخير والرّحمة، وقد تعدّدت القَصائد الشعريّة، وجاءت في عدد من الأشكال، وأبرز ما قيل فيها:

رمضان أقبل يا أولي الألباب فاستقبلوه بعد طول غياب
عامٌ مضى من عمرنا في غفلةٍ فتنبهوا فالعمر ظل سحاب
وتهيّؤوا لتصبرٍ ومشقةٍ فأجور من صبروا بغير حساب
الله يجزي الصائمين؛ لأنهم من أجله سخروا بكل صعاب
لا يدخل الريان إلا صائمٌ أكرم بباب الصوم في الأبواب
ووقاهم المولى بحر نهارهم ريح السموم وشر كل عذاب
وسقوا رحيق السلسبيل مزاجه من زنجبيلٍ فاق كل شراب
هذا جزاء الصائمين لربهم سعدوا بخير كرامةٍ وجناب
الصوم جنة صائمٍ من مأثمٍ ينهى عن الفحشاء والأوشاب
الصوم تصفيد الغرائز جملةً وتحررٌ من ربقةٍ برقاب

اقرأ أيضًا: معلومات عن رمضان 

كلمات عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024

تطيب تلك الكلمات التي تتناول شهر الخير والرّحمة في حروفها، ويتم استخدامها في كافّة منصّات التّواصل الاجتماعي للتعبير عن تلك أهميّتها، وممّا قيل:

  • إنّ مناسبة شهر رمضان المُبارك، هي فرصتنا السنويّة التي نتقوّى بها على طاعة الله والإيمان به، ونرتقي بها على سلّم الإيمان الذي ينته بجنّات النعيم إن شاء الله لنا.
  • بمناسبة شهر رمضان المُبارك لا نستطيع إلّا أن نُبارك لجميع الأحبّة في العالم الإسلامي، وجميع من له سهم في قلبنا عن تلك الذّكرى العظيمة التي تطيب معها الأيّام.
  • إنّ مناسبة شهر رمضان مغروسة في آخر أعماق الذّاكرة الإسلاميّة، لأنه شهر عظيم وذو فضل على جميع النّاس، وفي تلك المناسبة نُبارك لأمّة الإسلام، ونتمنّى لهم المزيد.
  • مناسبة شهر الخير والرّحمة هي المناسبة التي نستشعر بها ألطاف الله تعالى ورحماته التي أحاطت بقلوبنا جميعًا، فاللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته يا أرحم راحمين.
  • شهر رمضان الذي أكرمنا الله به بنزول القرآن، هو الفُسحة الدينيّة المُناسبة للعودة إلى كتاب الله، فنُسافر عن الدّنيا وما فيها إلى آيات الله التي تروي عطش قلوبنا، رمضان كريم علينا وعليكم.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن مات قبل رمضان مكتوب

صور كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024

تختصر تلك الصّور برمزيّتها الكثير من المشاعر الجميلة، تلك التي يتم تناولها بمناسبة عظيمة كشهر الخير والبركة، ويتم تبادل تلك الصور عبر منصّات عالم التواصل الاجتماعي تعبيرًا عن الفرحة والسّرور، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

صور كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2022
صور كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2022

صور كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2022

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على كلمة عن استقبال شهر رمضان مكتوبة 2024 ، واجمل 100 عبارة ورسالة لاستقبال رمضان كما تم ذكر جملة من العبارات المهمّة في شهر رمضان المُبارك، وأبرز عبارات وكلمات استقبال شهر رمضان.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 14/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *