كلمة عن عيد المولد النبوي

كتابة أيوب شامية - تاريخ الكتابة: 6 سبتمبر 2021 , 13:09
كلمة عن عيد المولد النبوي

كلمة عن عيد المولد النبوي واحدة من أكثر الكلمات المطلوبة بين المسلمين، وخاصّةً أولئك الذين يحبّون رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- وينتظرون يوم مولده ليحتفلوا به ويعلنوا أفراحهم فيه، فالنّبي -عليه الصّلاة والسّلام- رسول الله بأعظم رسالة، وهو حامل الأمانة ومؤدّيها، وهادي البشريّة جمعاء وهو الذي أُرسل رحمةً للعالمين، لذلك سيعرّفنا موقع محتويات في هذا المقال عن المولد النبوي الشريف مع تقديم أجمل الكلمات والعبارات عن العيد المولد النبوي.

المولد النبوي

إنّ المسلم الذي يبحث عن كلمة عن عيد المولد النبوي فهو حتماً يعلم الفضل الحاصل في المولد النبوي وكيف أنّ التّاريخ تغيّر في هذا اليوم، فالمولد النّبوي هو اليوم الذي وُلد فيه النّبي -صلى الله عليه وسلّم- محمد بن عبد الله بن عبد المطّلب، وكان ذلك في 12/ ربيع الأول /من عام الفيل، وفي هذا التّاريخ من كلّ عام يحتفل المسلمون بهذه الذّكرى العظيمة، حيث أنّ أوّل من احتفل من المسلمين هم الفاطميّون، وتحتفل عديد الدّول الإسلاميّة في هذا اليوم وتعدّه عطلة رسميّة في البلاد.[1]

شاهد أيضًا: كلمات عن المولد النبوي الشريف 2021

كلمة عن عيد المولد النبوي

بمناسبة اقتراب موعد المولد النبوي الشريف يقدّم موقع المرجع فيما يأتي كلمة عن عيد المولد النبوي الشّريف:

الحمد لله على إحسانه، والشّكر لله على توفيقه وامتنانه، وأشهد أن لا إله إلى الله وأشهد أنّ نبيّنا محمّداً رسول الله، صلى الله عليه وسلّم تسليماً كثيراً، أمّا بعد:
أيّها الأخوة المؤمنون في مثل هذا الشّهر وفي مثل هذه الأيّام، أشرق النور وبزغ الفجر وولد خير البشر، رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- الرّحمة المُهداة والنّعمة المُسداة، والذي قال فيه سبحانه وتعالى: {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُبِينٍ}.[2] حيث كانت ولادته فتحاً، وبعثته فجراً، هدى الله بن العالمين من الضّلالة، وعلّم به النّاس وأخرجهم من الجهالة، وفتح الله به عمي الأعين، وصمّ الآذان وأعزّ به بعد الذّلة، فمن واجبنا في هذا اليوم المبارك أن نتّبع سنّته، ونقرأ سيرته ونتدبّر حياته، فعو خير قدوةٍ للمسلمين وخير معلّمٍ للعالمين، ولنكثر الصّلاة على النّبي -صلى الله عليه وسلّم- لننال بها الأجر والثّواب، ولنبتعد عن مظاهر الاحتفال غير المشروعة والتي لا تُرضي الله ولا تُرضي رسوله الكريم، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: مولد النبوي تاريخ كم 2021/1443

كلمات عن عيد المولد النبوي 2021/1443

بعد ذكر كلمة عن عيد المولد النبوي، سنعرض فيما يأتي أجمل كلمات عن عيد المولد النبوي، وهي:

  • اقترب موعد ذكرى مولد خير النّاس وأفضل البشر، من صلّى عليه الإنسان والطّير والحجر والشّجر، صلّوا عليه وسلّموا تسليماً.
  • جاء اليوم الّذي بمثله أضاء الكون وخرج من عتمته، لمولد خاتم الرّسل وحبيب الله، محمّدٍ بن عبدالله، صلّى الله عليه وسلّم.
  • يا من كان مولده عيداً للكون، يا من كان نوراً يضيء الظّلمات، يا من لا يكتمل الإيمان دون حبّه، صلّى عليك ربّي وأهداك سلامه.
  • ولد نور الهدى فمسح عن الكون ظلام الشّرك، وجعلنا الله على يده خير أمّة، وحبانا بحبّه وعطفه ورحمته، فصلوات ربّي وسلامه عليك يا أشرف الخلق.

عبارات عن عيد المولد النبوي 2021

نقدّم لكم هنا أفضل وأجمل عبارات عن عيد المولد النبوي:

  • إنّ القلب لمشتاقٌ لرؤيتكم، وإنّ العقل مشغولٌ بذكراكم، فياربّ اجمعني بنبيّك الكريم في الفردوس الأعلى ومنّ عليّ برؤيتك.
  • قد سال الدّمع شوقاً، ودقّ القلب فرحاً بمجيء يوم مولد سيّد الثّقلين، مولد نبراس الهدى، صلّى الله عليه على آله وأصحابه وسلّم.
  • إنّ بمولد أشرف الخلق وأطهرهم حدثٌ عظيمٌ قد غيّر مجرى الكون ومسار الحياة، فباتت أجمل بوجوده وأفضل بتبليغ رسالته، صلّوا على من كانت هدايتنا على يديه الطّاهرة.
  • صلّى عليك ربّي يا علم الهدى، يا قمراً أنار ظلام ليلنا، ويا غيثاً روى ظمأنا، ويا شمساً يشرق معها نهارنا، يا من ملكت رحمةً لا مثيل لها يا حبيبي يا محمّد.

شاهد ايضًا: رسائل المولد النبوي 2021 عبارات تهنئة ذكرى عيد المولد 1443

كلمات جميلة عن مولد الرسول 1443

قد تحدّثنا سابقاً عن كلمة عن المولد النبوي، وسنتحدّث فيما يأتي عن أحلى وأعذب كلمات عن مولد الرّسول عليه أفضل الصّلاة والسّلام، وذلك بمناسبة قدوم يوم مولد رسول الله، والكلمات هي:

  • رسولنا هو عزّنا وفخرنا، هو من بلّغ الرّسالة، ونشر العدالة، وهو من كان ومازال أحبّ إلينا من أنفسنا وأهلينا، ومولده هو من الأيّام والذّكريات العظيمة، صلّى الله عليه وسلّم.
  • إنّ خير هديّةٍ نهديها لرسول الله صلّى الله عليه وسلّم في مولده هو استذكار سيرته العظيمة، والإكثار من الصّلاة عليه وعلى آله وأصحابه، فهو نور قلوبنا ورحمة أنفسنا، هو الرّحمة الّتي أنزلها الله تعالى للعالمين.
  • ها قد أتانا يوم مولد سيّد الخلق، خاتم الأنبياء والرّسل، هو قدوتنا العليا، هو قائدنا الأسمى، هو نبض قلوبنا، ونور عينينا، هو حبيب الله وحبيبنا، صلّوا عليه وعلى آله وسلّموا تسليماً.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف 2021 عبارات كلمات للفيس بوك 1443

كلمات المولد النبوي الشريف 2021

إليكم كلمات رائعة وعبارات جميلة جداً عن المولد النبويّ الشّريف للعام 2021:

  • إنّه يوم ميلاد النّبيّ الّذي أرسله الله تعالى رحمةً للبشر، ورسولاً لكلّ عاقلٍ ومتفكّر، هو الّذي وصفه بالسّراج المنير، والصّادق الأمين، هو أمين الأمّة وشفيعها، فكيف لنا ألّا نفرح بيوم ميلاد الهدى والنوّر.
  • أتانا يوم مولد الصّادق الأمين، مولد صاحب القلب الرّحيم، مولد الّذي اشتكى له الحيوان، ونطق من أجله الميت، وحنّ إليه الجذع الجامد، فمن يلومنا لشوقنا وحنينا إليه، صلوات ربّي وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين.
  • إنه يوم مولد شفيع الأمّة ومبلّغ الرّسالة، من كان رحمةً للعالمين، وكان سيّد العالمين، مولد من في اتّباعه فوزٌ في الدّنيا والآخرة، صلّى الله عليه وعلى آله وأصحابه وسلّم.

شاهد أيضًا: موعد المولد النبوي 2021 في جميع الدول العربية

قصيدة عن المولد النبوي

نظم الشّعراء الكثير من القصائد، وخطوها بأحرفٍ من ذهب، فكانت أجمل الأبيات في مدح النّبيّ -صلى الله عليه وسلّم- اخترنا منها قصيدة عن المولد النبوي الشريف، وسيتمّ تقديمها فيما يأتي:

أهلَّ بنورهِ الأَسْنَى ربيعُ

وحَلَّ بأرْضِنا غيثٌ مريعُ

فماجَت أَرضُ مَكَّةَ بابتهاجٍ

وأَشْرَقَتِ الثَّنايا والرُّبوعُ

ونادى بالبشَائر كلُّ حَيٍّ

بأنْ ولدَ المقرَّبُ والشفيعُ

بأن وُلدَ ابنُ خَيرِ القَومِ طُرًّا

كَريمُ الخالِ ذو حَسَبٍ مَنيعُ

لقد رَحمَ الإلهُ هَوانَ قَومٍ

فأَرسلَ.. والهوانُ إذًا شَنيعُ

رَسولاً هَاشميًّا ذا ضياءٍ

وكُلُّ فعَالهِ حَسَنٌ بَديعُ

ليردعَ ظَالماً ويقيمَ أَمناً

فمَا منهم لأَفضَلهمْ سَميعُ

فلا يَغْررْكُمُ بَدْءٌ ضَعيفٌ

وكَربٌ قدْ تنَاوبَهُ فَظِيعُ

ولكن فانظروا شَأْناً تَعَالَى

وأَصْبحَ تَحْتَ أخمصهِ الجَميعُ

فطوبى – يا ربيعُ – فأنت شَهْرٌ

عَلى الأَيامِ ذو صيتٍ يذيعُ

لك الفَضْلُ الذي الحُسادُ فيهِ

ضِياءُ الشمْسِ والقَمَرُ البَديعُ.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف 

تهاني عيد المولد النبوي 2021/1443

إنّ النّاس تبحث عن عبارات ورسئل التّهاني الجميلة، لترسلها للأهل والأصحاب في يوم مولد سيّد الخلق صلّى الله عليه وسلّم، لذا إليكم بعضاً من أفضل وأجمل تهاني عيد المولد النبوي:

  • أحبّ أن أرسل أحرّ التّهاني برفقة أجمل الزّهور الفوّاحة بأحلى العطور، بمناسبة مجيء يوم ميلاد خير الخلق وأفضل البشر.
  • أهنّئكم يا أصدقائي وأحبّائي بعيد مولد رسولنا وحبيبنا محمّد، وأوصيكم ألّا تغفلوا عن الإكثار من الصّلاة عليه في هذا اليوم العظيم.
  • أرسل لكم أعذب الكلمات، وأجمل الأشعر لأهنّئكم بالمولد النّبويّ الشّريف، مولد نبراس الهدة وعلم التّقوى، صلّى الله عليه وسلّم.
  • عيد مولدٍ نبويٍّ مبارك، أقولها لكم أنتم أحبّتي، وأوصيكم بالصّلاة على رسول الله والدّعاء بالخير لأنفسكم ولنا.
  • قد جاءنا يوم مولد أشرف وأطهر الخلق، فيا ربّ لا تحرمني وأحبّتي رؤية وجهه المبارك، والشرب من يديه الطّاهرة يوم القيامة.

شاهد أيضًا: كلمات عن الرسول صلى الله عليه وسلم وأجمل العبارات التي تُقال عن النبي

قدّمنا لكم في هذا المقال كلمة عن عيد المولد النبوي المبارك، حيث عرّفنا بالمولد النبوي ومتى يكون، وذكرنا كلمة عنه، بالإضافة إلى ذكر العديد من رسائل التّهنئة بهذا اليوم العظيم، والعبارات والكلمات الجميلة والعذبة بمناسبة اقتراب ذكرى مولد الحبيب صلّى الله عليه وسلّم.

المراجع

  1. ^ marefa.org , المولد النبوي , 06/09/2021
  2. ^ سورة آل عمران , الآية 164
28 مشاهدة