كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج

كتابة شادي خلف -
كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج

إنّ كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج هي إحدى الكَلمات المُهمّة التي تُعبّر من خلالها الأستاذة الفَاضلة عن عدد واسع من صور الفرحة والسّعادة، فهي المُناسبة الأنيقة التي تتأرجح معها مشاعر الطّلاب والأساتذة ما بين الفَرحة على خِتام عام دراسي، والحُزن على وداع تلك الذّكريات الجَميلة بعد عام طَويل من الجُهد والنّشاط، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على كلمة قائدة المدرسة في حفل التخرج لعام 2022 ضمن فقرات حفل مدرسي مميز عن التخرج لعام 2022.

كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج

تحظى الأستاذة الفاضلة مديرة المَدرسة بمَكانة مَرموقة في فريق التّعليم، وتَقوم على رعاية هذا المَسار الاستثنائي بعدد واسع من التّوجيهات والقرارات المهمّة، وفي مناسبة التخرّج، يُقال:

بسم الله الرّحمن الرّحيم والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، أمّا بعد، فها نحن اليوم نحتفل في مُناسبة تتأرجح المَشاعر عبرها ما بين الحُزن والفرح، في الوقت الذي تُشرق به ملامح السعادة في قلوبنا بتخريج أجيال شابة وقادرة على أن تحمل أمانة العلم، وأمانة الحُب والوطن إلى المزيد من التطوّر والأمان، فقد ميّز الله مرحلة التعليم بأنّها من أجمل مراحل العُمر، وهي التي تستحقّ مكانتها في ذاكرة الإنسان فلا يُمكن نسيانها أو تجاوزها مهما تمادت السّنوات والأيّام، وفي هذه اللحظة نقف على أعتاب الوداع، سائلين المولى أن يُبارك لكم ولأهليكم تلك المُناسبة، وأن يرزقكم التّوفيق للاستمرار على طريق التفوّق والنّجاح عامًا بعد آخر، فقد كان عامًا مليئًا بالذّكريات الأنيقة التي عِشنا فيها أمتع الأوقات، شاكرين لكادر التّعليم تلك الجهود المُباركة، ولجميع من ساهم في إنجاح العمليّة التربويّة من جهات معنيّة ومؤسسات عمل مدني وغيرها، فاعذرونا عن أيّ تقصير، واذكرونا بالخير في سَنواتكم القادمة، وحافظوا على أحلامكم فهي تستحقّ التّعب، وتستحقّ تلك الجهود الكبيرة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج

شاهد أيضًا: كلمة عن التخرج 2021

كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج بالإنجليزي 

تُصنّف اللغة الإنجليزية على أنّها واحدة من أبرز لغات العالم، ويجري تناولها في عدد واسع من الفَقرات والمُناسبات المهمّة، وأبرزها فرحة التخرّج، وفي ذلك نطرح الكلمة الآتية:

May God’s peace, mercy, and blessings be upon you. May God bless you with good times, my student friends, and fellow teachers everywhere. Today, we celebrate with you farewell to a long and hard academic year, during which there were many difficulties and hardships that we were able to overcome by cooperating in goodness, and we were able to pass them with sincerity on the path of dreams. And here we are now celebrating the highest feelings of joy and happiness on the occasion of graduation, the occasion in which the celebration is good, and with it the joy is multiplied, and happiness increases. The joy that the occasion of success can give us, it is the occasion that deserves effort and fatigue, and deserves that a person sacrifices time and sleep for it. We congratulate you once again, and may the peace, mercy and blessings of God be upon you.
الترجمة: السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله أوقاتكم يا أصدقائنا الطّلاب، و يا زملائنا المعلّمين في كلّ مكان، نحتفل اليوم برفقتكم في وداع عام دراسي طويل وشاق، كان فيه الكثير من الصّعوبات والمشقّات التي استطعنا تجاوزها بالتّعاون على الخير، واستطعنا المُرور منها بالإخلاص في طريق الأحلام، وها نحن الآن نحتفل بأسمى مشاعر الفرحة والسّرور بمُناسبة التخرّج، تلك المُناسبة التي يطيب بها الاحتفال، وتَتَضاعف معها الفَرحة، وتزيد بها السّعادة، فقد اختصّ الله فرحة النّجاح بأسمى المَشاعر، وميّزها عن غيرها في المُناسبات الأخرى، فلا يوجد مُناسبة قادرة على أن تمنح الإنسان الفَرحة التي تستطيع مناسبة النجاح منحها لنا، فهي المُناسبة التي تستحقّ الجّهد والتّعب، وتستحقّ أن يُضحّي الإنسان من أجلها بالوَقت والنّوم، فجميع الجهود تُنسى عندما يستشعر الطّالب اسمه بين قوائم المتفوّقين، وفي خِتام هذا العام، نشكر لكم تلك الجهود، ونشكر لكم حُسن الالتزام، ونُبارك لكم من جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: عبارات عن فرحة التخرج قصيرة 2021

كلمات مديرة المدرسة في حفل التخرج

وهي من الكلمات الأنيقة التي تَتَرك بصمة مميّزة في قلوب الطّلاب، احتفالًا بمُناسبة عَزيزة سوف يدوم ذكرها في ذاكرة قلب جميع الطّلاب والطّالبات، وأجمل ما يُقال في ذلك:

  • طلّابنا الأعزّاء، لقد ميّز الله تعالى النّجاح عن غيره بكثير من السِّمات، والتي كانت في قمّتها الفرحة والسّعادة، فقد حقَّ لكم أن تفرحوا في هذا اليوم الجميل، وحُقّ لكم أن تُطلقوا أجمل الضّحكات.
  • إنّ أمانة العلم هي تلك الرّاية العظيمة التي تورّثها الأجيال لبعضها الآخر عامًا بعد عام، فهي رسالة النّور التي تزيد بها الفرحة، وتسمو معها الأرواح على سلالم الدّين والأخلاق، فكونوا أهلًا لتلك المشاعر الطّيبة.
  • وحدها مشاعر الخير هي ما تسمو به قلوبنا في هذه المُناسبة الطّيبة، فاللهم استودعناك لهفة الطّموح وفرحة الاحلام، ونسألك التّوفيق لكلّ من أخلص النيّة من أجل الوصول إلى قمّة النجاح.
  • تزيدنا مناسبة التخرّج مع كلّ عام، أملًا بالمُستقبل المُشرق لهذه البلاد، سائلين المولى أن يكتب لنا الخير والتّوفيق في كل خطوة من خطوات العُمر، شاكرين للمعلّمين تلك الجهود الكبيرة التي أثمرت عن التفوّق.

كلمة قائدة المدرسة في حفل التخرج

تتناول الأستاذة قائدة المدرسة مناسبة التَّخرج بحروف جميلة ومميّزة لتزيد من لهفة الطّلاب، وتزيد من فرحة الطّالبات في مُناسبة التخرّج، وفي ذلك اخترنا لكم الكلمة الآتية:

  • أصدقائي الطّلاب، زملائي المعلّمات، أشكر لكم تلك الجهود النَّبيلة التي كانت من أروح الذّكريات في هذا العُمر، وأسأل الله أن يُبارك لنا ولكم في تلك المُناسبة، وأن يزيدنا من التَّّوفيق إلى ما فيه الخير.
  • إنّ مُناسبة التخرّج هي المناسبة السّامية التي نُحبّها وننتظرها ببالغ الصّبر، لأنّها المناسبة التي نرى فيها انعكاس تلك الجهود في عيون الطّلاب، بعد عام طويل وشاق وعامر بالأرق والسّهر.
  • دُمتم في حفظ الله وتوفيقه يا أبنائنا الطّلاب، فقد أصبحت الآن أمانة العلم بين أيديكم، ليكون منك المُعلم والمُهندس والطّبيب، والضّابط، فأنتم شعلة النّور الجديدة، وصمّام الأمان الكبير، مُبارك عليكم فرحة التفوّق.

شاهد أيضا: صور تخرج 2021 أجمل خلفيات رمزيات استكرات مبروك التخرج 1442

كلمة حفل التخرج للأستاذ مدير المدرسة

يُمارس الأستاذ مدير المَدرسة الدّور الإيجابي الأكبر في تلك العمليّة التربويّة المهمّة على اختلاف مَراحلها، وفي حفل التخرّج لا بدّ من المُرور على كلمة خاصّة ليزيد من عزيمة الطّلاب نحو أحلامهم، وجاءت وفق الآتي:

  • طلّابي الأعزّاء، إنّ جميع الكَلمات والحُروف والعبارات التي تكلمنا بها وتحدّثنا بها عَاجزة في هذه اللحظة عن رَسم مَلامح واضحة لهذه الفرحة الأنيقة التي تفيض بها مشاعر القلب، ففرحة النجاح لا يُشبهها أيّة فرحة أخرى.
  • زملائي المعلّمين، لقد كان عامرًا بالمشاعر الجميلة، عامًا مميّزاً بالذّكريات التي عشنا فيها أجواء العائلة الواحدة، لنُحقّق بتعاوننا هذه النّجاحات التي تنعكس على جميع الطّلاب، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّ النّجاح هو حكاية الفخر التي لا تخفت بهجتها مهما تمادت بها الأيّام والسّنين، لأنّها حكاية الحُب والتعب الطّويل، فاللهم بارك لطلّابنا الأعزاء تلك المُناسبة، واكتب لهم التَّوفيق مع كلّ خُطوة قَادمة.
  • بمُناسبة التخرّج وعبر هذه الدّقائق القصيرة، نُبارك لكل أب وكلّ أم، لكل عائلة باتت في انتظار هذه الأخبار السّعيدة بعد عام من العَطف والتّوجيه، شاكرين لكم تلك المناسبة الطّيبة، دمتم في حفظ الله وتوفيقه.

شاهد أيضا: عبارات تخرج قصيرة واجمل الكلمات المعبرة وابيات شعرية مميزة

كلمة مؤثرة لمديرة المدرسة في حفل التخرج

تختصر المديرة عبر حُروف تلك الكلمة المُختصرة الكثير من مشاعر الفرحة والسّعادة بعد عام طويل وشاق من العمل الدؤوب من أجل تحقيق النّجاح، وأبرز فقرات كلمة في حفل التخرّج، جاء الآتي:

  • مُناسبة عظيمة الحُضور في قلبي، أشكر لكم فيها هذه الجهود التي تكاتفت ما بين الطّلاب والمعلّمين، فقد كان عامًا استثنائيًا استطعنا النّهوض به بالهمم، وتحقيق أعلى الدّرجات على الرّغم من الظّروف الصحّية للبلاد.
  • إن فرحة التخرّج لا يُمكن للعقل البشري أن يصفها ببساطة، فهي الفرحة التي تَتَلاشى معها مَشاعر التّعب وليالي السّهر، وهي الفرحة التي تتحوّل بها تلك الذّكريات القاسية إلى ممتعة بفضل الله.
  • يتجاوز الإنسان النّاجح مراحل التّعليم واحدةً تلوا الأُخرى، فيمضي عَبرها دون توقّف حتّى يصل إلى تلك الأحلام الكبيرة التي تليق بالمشوار الطّويل، وبرحلة الجهد الكبيرة بعد ليالٍ عامرة بالسّهر والدّراسة.
  • تَتَلعثم الكلمات والمُفردات في تلك المُناسبة الجميلة، تلك التي تطير بها الحُروف من القلب لتصل إلى القلب، فطلّابنا هم رسائل المستقبل، التي تحمل توقيع المُعلّمين، وهم رحلة السَّفر إلى المستقبل بأجمل تجليّاتها، مُبارك عليكم تلك الفرحة.
  • تستحقّ النّجاحات أن يُغامر الإنسان بقلبه وبراحته، لأنّ الرّاحة لا تصنع الغد، ولا مكان للراحة في خبايا الذّاكرة، فلطالما كان الجهد والتّعب هي القواعد الثّابتة لتلك النتائج الإيجابيّة.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة تخرج من الجامعة متنوعة 

كلمة شكر لمديرة المدرسة في حفل التخرج

وهي من الكلمات الأنيقة التي تَتناول عَبرها اللجنة التنظيميّة للحفل شكرًا خاصًا للسيّدة الأستاذة مُديرة المَدرسة عن تلك الجهود الكبيرة التي قامت عليها، وأبرز ما يُقال في تلك الكلمة:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، نحتفل اليوم بحُضور السّادة الأفاضل والمُعلّمين المُحترمين من أصحاب الفضل الكبير على قلوبنا، فنَهدي تلك النّجاحات وتلك الشّهادات إلى السيّدة الفَاضلة الأستاذة المُربيّة مديرة المدرسة، التي كان لها الفَضل الكبير في أن تسوق العمليّة التربويّة في شكلها الحالي، لتكون في المسار الصّحيح بعد تلك المرحلة الطّويلة من الجُهود، بجميع الكلمات واللغات، لأنّ فرحة التخرّج هي الفَرحة التي يدوم ذكرها حتّى الأبد، فلا ينسى الطالب معلّمه الأوّل، ولا ينسى قائد تلك المدرسة، بما فيها من مشاعر أنيقة، وذكريات لطيفة، كانت أشبه ما تكون في منزل آخر لنجد فيه الأمان والسّلامة، والخُطوة الأولى في طريق الأحلام، فقد كان لكِ الفضل الأوّل يا مديرة المدرسة بتلك الملامح الانيقة أن نعود إلى النّجاح بعد كلّ تعثّر، وأن نلتزم بالقانون المدرسي بعد كلّ كبوة، وأن نُحافظ على أحلامنا بعد كلّ فشل، فكلّ الشّكر على تلك الجهود، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: مقدمات حفل تخرج رائعة وقوية 

كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج doc

يهتم الطّلاب بتقديم الشّكر والامتنان للسيّدة الأستاذة مديرة المدرسة، اعترافًا منهم بحجم حُضورها خلال العام، وبدورها الكبير في رعاية تلك العمليّة التربويّة والوصول بها إلى الغاية الأسمى، وتحقيق النَّتائج الإيجابيّة التي تعود بالنّفع على جميع أعضاء وكوادر عملية التّعليم، ويُمكن تحميل فقرات كلمة الشّكر بصيغة doc مباشرةً “من هنا“.

كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج pdf

إنّ النّجاح المدرسي لا يكون نِتاج صدفة أو حادثة عابرة، وإنّما هو عبارة عن تكاتف وتعاون طويل بين جميع الأطراف خلال عام مِثالي وعامر بكلّ أسباب النّجاح، فتستحق تلك الجهود أن تُذكر في نهاية العام، وأن تُرفع لها أسمى آيات الحُب وعبارات التهنئة، ويُمكن تحميل كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج بصيغة pdf بشكل مُباشر “من هنا“.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلمة مديرة المدرسة في حفل التخرج حيث انتقلنا عبر فقراته في سرد باقة من أجمل عبارات شكر لمديرة المدرسة، وأجمل كلمة شكر لمديرة المدرسة بمناسبة التخرّج لنختم أخيرًا مع إمكانية تحميل كلمة مدير المدرسة في حفل التخرج pdf و doc.

8 مشاهدة