كم باقي وتنتهي الاجازه منتصف الترم الثاني 2022 في السعودية

كتابة دعاء عبدالمنعم -
كم باقي وتنتهي الاجازه منتصف الترم الثاني 2022 في السعودية

كم باقي وتنتهي الاجازه الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية لكافة المراحل التعليمية؟ إن النظام الدراسي الجديد الذي أقرته وزارة التعليم السعودية يعمل على تحقيق قدر من التوازن بين أيام الدراسة وأيام الراحة التي يجب أن يحصل عليها الطلاب خلال العام الدراسي الطويل مقارنة بالنظام التعليمي السابق، ولهذا فقد عمدت الوزارة إلى وضع نظم جديدة للإجازة والدراسة خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

إجازة منتصف الترم الثاني

تعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني أحد أنواع الإجازات الجديدة التي وضعتها وزارة التعليم السعودية خلال العام الدراسي، فقد أعلن وزير التعليم السعودي أن النظام الجديد يشتمل على عدد من الإجازات بلغ عددها 12 إجازة خلال العام الدراسي، وذلك نظرًا لطول مدة الدراسة في العام، وتسمى إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني أيضًا بإجازة العشر أيام، نظرًا لأن عدد أيام الإجازة يبلغ عشرة أيام كاملة، بدأت إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع نهاية دوام يوم الخميس السادس من يناير لعام 2022 الموافق الثالث من جمادى الآخرة لعام 1443 هجري، وتستمر الإجازة حتى يوم الخامس عشر من شهر يناير.

كم باقي وتنتهي الاجازه

تنتهي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني مع نهاية يوم السبت الخامس عشر من يناير 2022 الموافق الثاني عشر من جمادى الآخرة لعام 1443، حيث يعود الطلاب للدراسة لاستكمال المقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، ويمكن التعرف على المدة المتبقية حتى نهاية إجازة منتصف الترم الثاني من خلال العد التنازلي التالي:

نهاية اجازة منتصف الترم الثاني 1443

شاهد أيضًا: هل الترم الثاني حضوري للابتدائي

العودة للدراسة بعد إجازة منتصف الترم الثاني

بعد نهاية إجازة منتصف الترم الثاني يعود الطلاب مرة أخرى للدراسة للانتهاء من المقررات الخاصة بالمواد الدراسية في الفصل الدراسي الثاني ومن ثم الاستعداد للاختبارات الفصلية الثانية خلال العام، ويعود الطلاب للدراسة مرة أخرى في الترم الثاني مع بداية يوم الأحد السادس عشر من يناير 2022 الموافق الثالث عشر من جمادى الآخرة من عام 1443 ، حيث ينتظم الطلاب في الصفوف الدراسية بشكل طبيعي لمدة شهر تقريبًا أو شهر ونصف حتى تبدأ الاختبارات التي تليها إجازة الترم الثاني التي تفصل بين الترم الثاني والثالث والتي تكون في مطلع شهر مارس المقبل وفقًا للتقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم السعودية.

شاهد أيضًا: جدول اجازات الترم الثاني

موعد إجازة الترم الثاني

إن إجازة الترم الثاني هي الإجازة الفصلية التي يحصل عليها الطلاب والطالبات بعد الانتهاء من أداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، ومن خلال هذه الإجازة يحصل الطلاب على فترة راحة من الدراسة للعودة لاستكمال الجولة الدراسية الأخيرة من خلال الفصل الدراسي الثاني الذي تستمر الدراسة فيه لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا أخرى هي الأخيرة خلال العام الدراسي، وتبدأ إجازة الترم الثاني وفقًا لما هو معلن من قبل وزارة التعليم السعودية مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق العاشر من مارس لعام 2022 الموافق السابع من شعبان لعام 1443 وتستمر الإجازة لمدة عشرة أيام ثم يعود الطلاب بعدها للدراسة في الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد الموافق العشرين من مارس 2022 الموافق السابع عشر من شهر شعبان لعام 1443.

شاهد أيضًا: الترم الثاني كم اسبوع

التقويم الدراسي 1443

خطة التقويم الدراسي الذي وضعته وزارة التعليم السعودية هي الخطة التي تتضمن أهم المواعيد الخاصة بالعام الدراسي من بداية الدراسة ونهايتها ومواعيد الإجازة الرسمية والعودة من الإجازات التي تتخلل العام الدراسي، ويمكن التعرف على التقويم الدراسي بالتفصيل من خلال ما يلي:

  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الأول: يوم الأحد الحادي والعشرين من المحرم 1443 الموافق للتاسع والعشرين من أغسطس 2021.
  • إجازة اليوم الوطني: يومي الأربعاء والخميس الخامس والسادس عشر من شهر صفر لعام 1443 الموافق للثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر سبتمبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأحد والاثنين الحادي عشر والثاني عشر من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للسابع عشر والثامن عشر من شهر أكتوبر 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الخميس التاسع والعشرين من ربيع الأول لعام 1443 الموافق للرابع من نوفمبر 2021.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الأول: في نهاية دوام يوم الخميس الموافق للعشرين من شهر ربيع الآخر الموافق الخامس والعشرين من نوفمبر لعام 2021.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: يوم الأحد الأول من جمادى الأولى لعام 1443 الموافق للخامس من ديسمبر لعام 2021 .
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يوم الأحد الخامس عشر من جمادى الأولى لعام 1443 الموافق للتاسع عشر من ديسمبر 2021.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ بنهاية دوام يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق للسادس من يناير لعام 2022.
  • بداية الدراسة بعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الآخرة لعام 1443 الموافق ليوم السادس عشر من يناير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الأول والثاني من شهر رجب لعام 1443 الموافق ليومي الثاني والثالث من شهر فبراير لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة:  يومي الأربعاء والخميس الثاني والعشرين والثالث والعشرين من رجب لعام 1443 الموافق للثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2022 .
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان لعام 1443 الموافق للعاشر من شهر مارس 2022.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث: يوم الأحد السابع عشر من شعبان لعام 1443 الموافق للعشرين من مارس لعام 2022.
  • بداية إجازة عيد الفطر: بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شهر رمضان 1443 الموافق للخامس والعشرين من أبريل لعام 2022.
  • بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر: يوم الأحد السابع من شوال الموافق الثامن من مايو لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس الرابع والعشرين والخامس والعشرين من شهر شوال لعام 1443 الموافق للخامس والعشرين والسادس والعشرين من شهر مايو 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة: يومي الأربعاء والخميس السادس عشر والسابع عشر من شهر ذي القعدة الموافق للخامس عشر والسادس عشر من شهر يونيو 2022.
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي: بنهاية دوام يوم الخميس الأول من ذي الحجة الموافق الثلاثين من يونيو لعام 2022.

التقويم الدراسي 1443

شاهد أيضًا: مواعيد الاختبارات 1443 الترم الثاني

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أبرز المعلومات حول إجابة سؤال كم باقي وتنتهي الاجازه الخاصة بمنتصف الفصل الدراسي الثاني في كافة المراحل الدراسية بالسعودية، وتعرفنا على موعد العودة للدراسة بعدها، وموعد إجازة الترم الثاني، كما استعرضنا تفاصيل التقويم الدراسي الجديد للعام 1443 / 2022.

34 مشاهدة