كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر 2021 , 14:10
كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله

كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله ؟ حيث تعرضت منصات التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم وهي فيسبوك وواتساب وانستقرام إلى مشكلة تقنية أدت إلى الشلل التام وعدم قدرة الأشخاص على استخدامها نهائيًا، وذا ما أثار الضجة الواسعة حول العالم وأدى إلى خسائر مادية هائلة، وفيما يأتي نتعرف على خسائر الفيس بوك بعد تعطله مساء أمس.

تعطل الفيس بوك

أعلنت شركة فيسبوك وواتساب على الحسابات الرسمية لها على تويتر أنه قد اكتشف عطلًا فنيًا، ولا يستطيع المستخدم تصفح الموقع أو التطبيق بصورة نهائية، وهذا ما أدى إلى غضب الكثير من المستخدمين ممن لا يستطيعون التواصل مع الأهل أو الأصدقاء نظرًا لكون الفيسبوك من أهم منصات التواصل الاجتماعي حول العالم، وتم حل المشكلة بعد مرور حوالي 6 ساعات من التعطل، وهذا ما أدى إلى خسائر هائلة.

شاهد أيضًا: هل يوجد مشكلة في الفيس بوك وما هو حلها

كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله

قدرت الخسائر المالية للفيس بوك في الساعات التي تعطل فيها بمبلغ 7 مليار دولار وفقًا لتقديرات موقع بلومبيرج، حيث انخفضت نسبة أسهم الفيسبوك بنسبة 6.5% بسبب التوقف الذؤ دام عدة ساعات حسب موقع Finance، بالإضافة إلى الخسائر التي تعرضت لها الشركات والمؤسسات التي تدير أعمالها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، كما إن تقديرات الخسائر ليست أرقام نهائية بينما تتزايد مع الوقت.

متى تعطل الفيسبوك

توقفت منصة الفيسبوك عن العمل في اليوم الرابع من أكتوبر 2021 في الساعة الثالثة والنصف مساءً بتوقيت غرينتش، وكان الحدث قد تم بشكل مفاجئ، حيث كان من المتوقع أن يكون العطل بسبب ضعف شبكة الانترنت الشخصي أو عيب في جهاز الجوال، وبعد دقائق من التوقف أعلنت شركة فيسبوك على حسابها الرسمي على تويتر.

شاهد أيضًا: وش مشكلة الواتس اب والفيس بوك 2021 وما هي حلها

سبب تعطل الفيس بوك

أعلنت شركة فيسبوك المالكة لتطبيق الواتس اب وانستقرام وفيسبوك وماسنجر عن توقف خدماتها في جميع أنحاء العالم لمدة ساعات بسبب خلل تقني يعد الأقوى في تاريخ الشركة على الإطلاق، وحددت شركة كنتيك العاملة في مجال خدمات الانترنت عن توقف خدمات فيسبوك وانستقرام وواتساب كليًا بسبب إجراء تعديلات على توجيه شبكة الشركة، وهذا ما تسبب في خروج نطاقات الشركة عن العمل بصورة كلية، وهذا ما أجبرت على إجراء قطع الاتصال بالانترنت فورًا.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم بلغت خسائر الفيس بوك أمس بعد تعطله، كما تعرفنا على سبب تعطل الفيسبوك والواتس اب والانستقرام في جميع أنحاء العالم.

23 مشاهدة