كم سعر الكافيار في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية والذي يعد من الأكلات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، كما إنه من أغلى الأكلات والوجبات البحرية على مستوى العالم وليس في المملكة العربية السعودية، ويطلق عليه أكل الأغنياء، حيث يتواجد بالعديد من الأنواع المختلفة والتي يختلف سعرها باختلاف النوع، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن السعر المحدد للكافيار في بمختلف أنواعه بالمملكة.

ما هو الكافيار

إن الكافيار هو أحد أنواع بيض السمك المتواجدة في مختلف أنحاء العالم، وهو بيض مملح من سمك الحفش، ويوجد من انواع مختلفة يتم استخراجها من الأسماك، حيث يأتي كل نوع من أسماء الحفش المختلفة والمتواجدة بشكل أساسي في روسيا أو الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدولة الآخرى، حيث يختلف الكافيار اختلافاً كلياً عن البطارخ، حيث إن الكافيار الحقيقي يتم استخراجه من أسماك الحفش، بينما البطارخ هو بيض الأسماك المتعارف عليها، ويمتلك الكافيار العديد من الفوائد الصحية التي يتحصل عليها كافة الأشخاص.

شاهد أيضاً: كم سعر شاومي مي 11 الترا في السعودية

أنواع الكافيار

إن الكافيار من الأطعمة البحرية الشهية والمفضلة لدى الكثير من الأشخاص، ولكن هو من المأكولات النادرة والمكلفة للغاية ويأتي بعدة أنواع مختلف جميعها يتم استخراجها من أسماك الحفش ومن أشهر الأنواع هي:

كافيار بيلوجا

كافيار بيلوجا، هو بيض سمك بيلوجا، وهو نوع من أنواع أسماك الحفش المتواجدة في العديد من الدول، حيث تكون تلك السمكة كبيرة ومن الممكن أن يصل طولها إلى 15 قدماً، وتزن إلى 3000 رطل، حيث تنتج السمكة الكافيار الأكثر طلباً على مستوى العالم، وتتواجد بالتحديد في بحر قزوين المتواجد في روسيا وأذربيجان وإيران وكازاخستان وتركمانستان.

كافيار أمريكي

الكافيار الأمريكي، يعد من الأنواع المشهورة بشكل كبير على المستوى العالمي، ويتم استخراجه من سمك الحفش البري الأطلسي، وسمك الحفش الأبيض، وهو معروف بانتشاره الكبير في الولايات المتحدة الأمريكية.

كافيار كالوغا

كافيار كالوغا، هو أحد أنواع بيض سمك الحفش الكبير المتواجد في المياه العذبه، ويتشابه في طعمه مع كافيار بيلوجا الأشهر في العالم، حيث يظهر الكافيار بشكل ناعم وله نكهة زبدية مملحة بشكل قليل.

كافيار أوسيترا

كافيار اوسيترا، هو بيض أسماك اوسيترا الشهيرة، وهو أحد أنواع سمك الحفش العالمية، ويختلف عن الباقي بأنه بني اللون مائل إلى الذهبي، ويمتلك طعم طبيعي يشبه طعم البحر.

كافيار سيفروجا

إن كافيار سيفروجا، يأتي من بيض ثلاثة أنواع من سمك الحفش والذي يتم استخراجه من بحر قزوين، وهي سمك سيفروجا وستيرليت وسمك الحفش السيبيري.

شاهد أيضاً: كم سعر البنتلي 2021 في السعودية

كم سعر الكافيار في السعودية

إن الكافيار من المأكولات باهظة الثمن نظراً لتكاليف التخزين واستخراجها من الأسماك وتصديرها إلى مختلف الدول العربية والعالمية، وجاءت الأسعار بداخل المملكة كالتالي:

النوع السعر بالدولار بالكيلو السعر بالريال بالكيلو
كافيار بيلوجا 1300 دولار 4877 ريال سعودي
كافيار أوسيترا 4687 دولار 17588 ريال سعودي
كافيار كالوغا 1272 دولار 4772 ريال سعودي
كافيار سيفروجا 3526 دولار 13231 ريال سعودي
كافيار أمريكي 2830 دولار 10617 ريال سعودي

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال كم سعر الكافيار في السعودية ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول أسعار الكافيار بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *