كم سعر دجاج التنمية في السعودية

كم سعر دجاج التنمية في السعودية

كم سعر دجاج التنمية في السعودية وما سبب مقاطعة هذا الدجاج، يعبر دجاج التنمية من مصادر الغذاء الأساسية في المملكة العربية السعودية ة وبالتالي يمكن القول بأنه لا يكاد يخلو منزل سعودي من هذا الصنف من الدجاج، وقد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة بارتفاع تكلفة هذا المنتج، سيتم التطرق إلى هذا الموضوع في المقال التالي من خلال موقع محتويات، وذلك في السطور القادمة.

كم سعر دجاج التنمية في السعودية

ما هو الحد الأدنى والأعلى لهذا لسعر دجاج التنمية؟ يختلف سعر هذا الدجاج في السعودية من مركز لآخر، ويكن يمكن تلخيص الأسعار في غالبية المراكز بما يلي:[1]

  • الحد الأدنى لسعر 1200 غ من دجاج التنمية المبرد الطازج هو 13.95 ريال سعودي.
  • الحد الأعلى لسعر 1200 غ من دجاج التنمية المبرد الطازج هو 17.85 ريال سعودي.
  • السعر المتوسط ل1200 غ من دجاج التنمية الطازج هو 15.11 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية

سبب مقاطعة دجاج التنمية في السعودية

سيتم الحديث في هذه الفقرة عن حملة مقاطعة دجاج التنمية التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الفترة الماضية، إن سبب هذه المقاطعة هو الارتفاع الكبير والمفاجئ في سعر هذا المنتج في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار هذه الشركة بشكل عام، وقد أثار ذلك غضب السعوديين ودفعهم إلى بدء حملة المقاطعة.

صاحب شركة دجاج التنمية

صاحب شركة دجاج التنمية هو رجل الأعمال السعودي عبد الله بن محمد بن علي الدباغ حيث يعتبر واحد من أهم المستثمرين في المملكة العربية السعودية، يمتلك عبد الله شركة التنمية الأكثر شهرة في بلاده إذ لا تقتصر منتجات هذه الشركة على الدجاج بل تمدّ الشعب السعودي بكافة أنواع المواد الغذائية.

شاهد أيضًا: اقوى عروض مقاضي رمضان 2022 في السعودية

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال كم سعر دجاج التنمية في السعودية، كما تم التطرق إلى السبب وراء مقاطعة الشعب السعودي لهذا المنتج، وأخيرًا تم ذكر هوية صاحب شركة دجاج التنمية.

المراجع

  1. ^ statista.com , Average price of chicken meat in Saudi Arabia from 2011 to 2020 , 01/08/2022
50 مشاهدة