كم عدد المدارس في الكويت 2022

كتابة خضر ديوب -
كم عدد المدارس في الكويت 2022

كم عدد المدارس في الكويت ؟ حيث تولي دولة الكويت اهتمامًا كبيرًا للعملية التعليمية، وذلك من خلال بناء مدارس جديدة مناسبة، والعمل على رفع المستوى التعليمي للطلاب، كما تعمل المدارس في دولة الكويت في هذه الأيام على رفع نتائج تقييم الطلاب في الامتحانات النهائية للفصل الأول. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على المدارس التي رفعت النتائج حتى اليوم.

رفع النتائج على موقع وزارة التربية

بعد الانتهاء من تقديم الاختبارات في مختلف المدارس في الكويت للفصل الدراسي الأول، وبعد الانتهاء من تصحيح اختبارات الطلاب، بدأت العديد من المدارس في الكويت رفع نتائج طلابها بشكل فوري، ليتم فرز النتائج بعد ذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية. كما أوضحت الوزارة أن المدارس التي رفعت نتائجها حتى اللحظة ما يقارب 540 مدرسة في جميع مناطق الكويت، حيث أتاحت نتائجها بشكل رسمي لجميع الطلاب.

شاهد أيضًا: رابط نتائج الطلاب الكويت 2021 متوسط

احصائيات المدارس في الكويت 2022

تعمل جميع المدارس الكويتية على توفير نتائج الطلاب والطالبات بشكل فوري ولكافة المراحل الدراسية، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح جميع المواد، وجاءت قائمة المدارس التي رفعت النتائج على النحو الآتي:

المنطقة التعليمية عدد المدارس قائمة المدارس التي رفعت النتائج
حولي 59 من هنا
التربية الخاصة 15 من هنا
مبارك الكبير 51 من هنا
الجهراء 79 من هنا
التعليم الديني 16 من هنا
الفروانية 86 من هنا
العاصمة 95 من هنا
الأحمدي 138 من هنا

كيفية الاستعلام عن النتائج موقع وزارة التربية الكويت 2022

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتائج الفصل الدراسي الأول عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم الكويتية، وذلك عن طريق الخطوات الآتي:

  • التوجه إلى موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي “من هنا“.
  • كتابة الرقم المدني الخاص بالطلب في المكان المخصص.
  • النقر بعد ذلك على أيقونة “بحث”.
  • ستظهر نتيجة الطالب الآن في صفحة خاصة.

عدد المدارس في الكويت

وصل مجموع المدارس التي رفعت النتائج في دولة الكويت إلى 525 مدرسة، هي:[1]

المنطقة التعليمية عدد المدارس
التعليم الخاص 1
الجهراء 79
التعليم الديني 16
الفروانية 86
العاصمة 95
الأحمدي 138
حولي 59
التربية الخاصة 15
مبارك الكبير 51

موقع نتائج الطلاب وزارة التربية والتعليم الكويت 2022

تسعى وزارة التربية والتعليم الكويتية إلى إصدار النتائج النهائية الخاصة بالطلاب والطالبات من جميع المراحل الدراسية، وبمختلف المناطق في الكويت، وذلك بغرض تسهيل الحصول على النتائج النهائية بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب للمدرسة، إذ يمكن الحصول على النتائج بشكل مباشر عن الطريق التوجه إلى موقع نتائج الطلاب “من هنا“.

شاهد أيضًا: مدارس رفعت النتائج في الكويت 2022

رابط متابعة احصائيات المدارس في الكويت 2022

أتاحت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت أيضًا إمكانية متابعة كافة الإحصائيات المتعلقة بالمدارس التي أصدر النتائج “من هنا“، وذلك لجميع الأشخاص المتواجدين في الكويت، وذلك في ظل سعي الوزارة إلى تحديث قائمة المدارس التي رفعت نتائجها بشكل دوري، بغرض توفيرها للطلاب بأسرع وقت ممكن.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على عدد المدارس في الكويت التي أصدرت نتائجها، كما تعرفنا على رابط موقع وزارة التربية والتعليم الكويتية.

المراجع

  1. ^ moe.edu.kw , مجموع المدارس التي رفعت النتائج حتى هذه اللحظة , 12/01/2022
35 مشاهدة