كم عمر امين دابو

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر 2020 , 20:12
كم عمر امين دابو

كم عمر امين دابو من الأسئلة المتداولة حول لاعب كرة القدم الشهير امين دابو لاعب الأهلي السعودي السابق، والمعروف بلقب ثعلب الكرة السعودية على مدار مشواره الكروي المميز، حصل دابو مع فريقه على عدة جوائز وبطولات محلية ودولية، وفيما يأتي نتعرف على لاعب كرة القدم السنغالي أمين دابو ونبذة عن حياته واحترافه كرة القدم في السعودية.

من هو امين دابو

أمين دابو هو لاعب كرة قدم سعودي من أصل سنغالي، ولد في مصر في الثالث من ديسمبر 1951، وفد إلى مصر في بداية السبعينيات ولعب في النادي الإسماعيلي المصري في موسم الدوري الممتاز عام 1972 ثم احترف بكرة القدم بالتحقاه بالنادي الأهلي السعودي عام 1976، حصل على الجنسية السعودية ومثل المنتخب السعودي في العديد من المباريات الدولية، أطلق عليه لقب الثعلب بسبب تميزه بإحراز الأهداف الماكرة في الملعب. وأحرز أكثر من 250 هدفًا مع نادي الأهلي والاسماعيلي. [1]

كم عمر امين دابو

بلع أمين دابو من العمر 69 سنة، حيث ولد في حي شبرا في العاصمة المصرية القاهرة لأب سنغالي وأم مصرية في 3 ديسمبر 1951، ودرس في مدرسة الليسية الفرنسية، ثم أصر والده على إستكمال تعليمه في أحد المعاهد الأزهرية وتسكينه في المدينة السكنية للطلاب الوافدين من أجل إبعاد كرة القدم عنه ولكنه لم ييأس وشارك في فريق معهد البحوث الإسلامي في بطولة المعاهد الأزهرية لكرة القدم، وحصل مع فريقه على البطولة مرتين على مستوى الجمهورية.

إنجازات دابو الكروية

شارك اللاعب امين دابو مع النادي الاسماعيلي والنادي الأهلي السعودي مشاركات فعالة، كما كما اتجه إلى التحليل والتدريب بعد الاعتزال حيث درب نادي الاتحاد السعودي، وحصل مع فريق الأهلي السعودي على العديد من البطولات والجوائز منها:

  • بطولة كأس الملك عام 1996.
  • الدوري الممتاز وكأس الملك عام 1997 / 1998.
  • بطولة كأس الملك عام 1998 / 1999.
  • كأس المصيف عام 1402 هـ.
  • بطولة كأس دول مجلس التعاون الخليجي.
  • درع الدوري الممتاز عام 1404/1405 هحريًا.

وفاة امين دابو

توفي لاعب كرة القدم الشهير أمين دابو في إحدى مستشفيات جدة في المملكة العربية السعودية يوم التاسع من ديسمبر 2020 عن عمر يناهز 69 عامًا، حيث تدهورت حالته الصحية في الفترة الماضية ودخوله في حالة حرجة مما أدي إلى نقله إلى المستشفى ثم وافته المنية منذ بضع ساعات.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على عمر امين دابو لاعب الأهلي السعودي وسبب وفاته، كما تعرفنا على نبذة من حياته حتى وصل إلى مكانته الحالية في عالم كرة القدم.

المراجع

  1. ^ filgoal.com , وفاة امين دابو , 9/12/2020
316 مشاهدة