كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد 1441

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 21 مايو 2020 , 19:05
كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد 1441

كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد هو سؤال يتردد على لسان الكثير من المواطنين، فحساب المواطن عبارة عن برنامج حكومي في المملكة قامت بوضعه من أجل مساعدة المواطنين على حمل الأعباء الحياتية، ومن خلال حساب المواطن تقوم المملكة بمساعدة الأسر التي تعاني من محدودية الدخل، وقد تم إصدار هذا البرنامج من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ويخدم البرنامج المواطنين والأسر من ذوي الدخل المحدود والبسيط والمتوسط ويعينهم على متطلبات الحياة الاقتصادية الصعبة.

حساب المواطن 1441

حساب المواطن هو برنامج أصدرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين من ذوي الدخل المحدود إلى المتوسط ومساعدتهم على مواجهة أعباء ومتطلبات الحياة، ويتم أخذ عدة أمور بعين الاعتبار قبل تحديد المبلغ الذي يجب صرفه لكل أسرة مثل: عدد أفراد الأسرة، دخل الأسرة وغيرها من العوامل، كما أن الحد الأدنى من قيمة حساب المواطن يبلغ 300 ريال في الشهر ويزيد المبلغ حسب حالة الأسرة.

شاهد أيضًا: شروط حساب المواطن الجديدة 1441

كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد 1441

يبلغ الحد الأدنى لمبلغ حساب المواطن للفرد الواحد 300 ريال سعودي، ويزيد هذا المبلغ حسب العديد من الأمور التي يتم أخذها بعين الاعتبار، بناءا على عدد أفراد الأسرة ومستوى دخل الأسرة، وحالة رب الأسرة الصحية وغيرها.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد المستقل

يتم صرف مبلغ حساب المواطن للفرد المستقل سواء كان ذكرًا أم أنثى من سن 24 عام فما فوق، حيث يسمح لهم بـالتسجيل في حساب المواطن للحصول على دعم مستقل حتى الذين ما زالوا يسكنون مع العائلة، حيث لن يطلب منهم إثبات سكن مستقل ويكون مبلغ الاستحقاق من 300 إلى 382 ريال تقريبًا.

شاهد أيضًا: شروط حساب المواطن للفرد 1441

كم مبلغ حساب المواطن للفرد العاطل

يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية من خلال الدخول إلى هذا الرابط، حيث يوضح هذا الرابط ويحسب مقدار الدعم المستحق لكل الفئات بما فيهم الفرد العاطل عن العمل الذي لا يقل مبلغ حساب المواطن الخاص به عن 300 ريال سعودي.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد في الضمان

يحق للفرد الحصول على مبلغ الدعم من حساب المواطن إذا كان مستفيدًا من برنامج الضمان الاجتماعي، حيث يتم صرف المبلغ للفرد حسب وضعه بما لا يقل عن 300 ريال سعودي، ويتحدد هذا على ما إذا كان الفرد مستقلًا ولا يعول أو يعول تابعين له وكم عدد هؤلاء التابعين.

شاهد أيضًا: استعلام حساب المواطن برقم الهوية فقط 1441

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة

تحصل المطلقة على مبلغ مالي من حساب المواطن لا يقل عن ثلاثمائة ريال سعودي، ويشترط عدد من الشروط للحصول على الدعم مثل:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • أن يقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • عدم التواجد في أحد السجون أو دور الإيواء الحكومية.

كم أقصى راتب حساب المواطن

أقصى راتب حساب المواطن 3.056 ريال سعودي، ويصرف هذا المبلغ لرب الأسرة الذي يعول 14 شخص من 18 عام فيما فوق، ويمكن أن تعرف المبلغ المستحق بالظبط من خلال الرابط الذي ذكرناه في الأعلى، ويتحدد المبلغ حسب حالة الأسرة وعدد أفرادها وغيرها من العوامل.

شاهد أيضًا: كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441

وفي ختام المقال نكون قد عرفنا كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد المستقل أو العاطل أن العمل، وكذلك بالنسبة للمطلقة، وعلمنا أيضا شروط الحصول على حساب المواطن وما هو أقصى راتب حساب المواطن يمكن الحصول عليه وعدد أفراد الأسرة التي تحتم الحصول على هذا المبلغ.

7198 مشاهدة