كهوف باتو في ماليزيا : أبرز المعلومات عن كهوف باتو في كوالالمبور

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 10 ديسمبر 2019 , 21:12
كهوف باتو في ماليزيا : أبرز المعلومات عن كهوف باتو في كوالالمبور

كهوف باتو في ماليزيا وخاصّةً في العاصمة الماليزية كوالالمبور هي أشهر المزارات السياحية في هذا البلد، بجانب أنها معبد للديانة الهندوسية، وتوجد هذه الكهوف في ولاية سيلانجور، ويزورها الملايين من السياح من مختلف دول العالم طوال العام سواء من أجل رؤيتها أو من أجل الاستمتاع بالجو الجميل في هذا المكان ورؤية الحضارة والتراث في ماليزيا.

وتكثر زيارة كهوف باتو في كوالالمبور في العطلات السنوية والأجازات، وخاصّةً في وقت الاحتفال بالمهرجان الهندوسي السنوي الذي يُعرف باسم مهرجان ثايبوسام، ويُعد المنظر الجميل في هذا المكان هو منظر تدفّق نهر باتو داخل الكهف، ولهذا تم تسمية هذا المكان باسم كهوف باتو، وهي من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

الأنشطة في كهوف باتو في ماليزيا

زيارة إله الهندوس

هناك بعض الأنشطة في كهوف باتو في ماليزيا التي يُمكن القيام بها، حيث يُمكن للسياح زيارة إله الهندوس الموجود في مدخل كهوف باتو في كوالالمبور، وهو عبار عن تمثال كبير الحجم مطليّ بماء الذهب ولديه شكل جميل جداً يستمتع به السياح والزوار حين رؤيته، وهو الإله الأكبر للهندوس.

زيارة اله الهندوس في كهوف باتو

تسلق السلم الكبير

كما يُمكن تسلق السلم الكبير في كهوف باتو، وهو عبارة عن سلم يتكون من 272 درجة يمتد من الأسفل وحتى داخل كهوف باتو والمعابد الأخرى.

ويُمكن لمن لا يريد المشي أن يتسلق لمسافات طويلة، وهو أمر هيّن عن المشي بالنسبة لبعض الناس على المشي، لكي لا يشعرون بالمشقة والتعب حين تسلق كل هذه الدرجات من السلم، ولهذا يقوم بعضهم بهذه المغامرة الشيّقة والجميلة.

مشاهدة المعابد والأضرحة

ويُمكن مشاهدة المعابد والأضرحة التي تُوجد في كهوف باتو في ماليزيا والتمتع برؤية الزخارف الجميلة للديانة الهندوسية، والتي تحتوي على الكثير من التماثيل ذات الشكل الجميل والمُقدّسة في هذا الدين بالنسبة للناس.

مشاهدة القرود

ويُمكن مشاهدة القرود التي تنتشر في هذا المكان والتي تُحب تسلّق الجبال بشكل كبير في مشهد جميل وفريد من نوعه، وهي عبارة عن القرود الصديقة جداً والمُحبة للإنسان، وغير مؤذية له على الإطلاق، بل الكثير من الزوار يُقدمون إليهم الطعام، وهذا يُزيدهم حباً في الأشخاص المتواجدين في كهوف باتو في كوالالمبور.

مشاهدة القرود في كهوف باتو

زيارة الحديقة المائية

ويُوجد -أيضاً- في كهوف باتو مجموعة من المعالم السياحية في ماليزيا ومن ضمنها الحديقة المائية المجاورة لهذه الكهوف، والتي تحتوي على نافورة أسماك ملوّنة ذات شكل جميل جداً، وتُحيط بها الأشجار والنباتات.

شراء الهدايا والتذكارات 

من ضمن الأنشطة التي يُمكن القيام بها في كهوف باتو كوالالمبور ، أن يقوم الزائر بشراء العديد من الهدايا والتذكارات من هذا المكان، ومن خلال المحلات التي تُوجد بها، والتي تُحقق هذا الغرض بالنسبة إليه.

التقاط الصور التذكارية

كما يُمكن التقاط الصور التذكارية التي تُبقي هذه الذكرى دائماً في ذهن الشخص، ويستمتع بمشاهدتها من وقت إلى أخر.

ويُمكن تصوير فيديو أيضاً، سواء لكهوف باتو في كوالالمبور بشكل عام أو للتماثيل التي تُوجد في هذا المكان ذات الشكل الجميل جداً.

كما يمكن تناول الطعام والوجبات المميزة المنتشرة في المحيط، وبجانب هذا المكان بشكل خاص، مما يجعله بالفعل من أفضل الأماكن السياحية في كوالالمبور ومن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

كم تبعد كهوف باتو عن كوالالمبور ورسوم الدخول

تبعد كهوف باتو عن كوالالمبور حوالي عشرون دقيقة فقط، ويُمكن الوصول إليها من خلال ركوب سيارات الأجرة التي تُوجد في هذا المكان، وخاصّةً أمام الطريق الرئيسي العام في عاصمة كوالالمبور الماليزية.

ويُمكن استقلال القطار أو الباص من أجل الوصول إلى كهوف باتو، ومن أجل سهولة الوصول بشكل أسرع.

وعن رسوم الدخول إلى كهوف باتو كوالالمبور، فهي مجاناً. وهو ما يجعل هذا المكان من أفضل أماكن سياحية في ماليزيا، والتي لا يحتاج إليها الزائر أي مال من أجل التذاكر بشكل مسبق، ولهذا يزورها الكثير من السياح.

ولكن بالطبع ساعات العمل محدودة، وهي من الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً طوال الأسبوع

في رأيكم هل كهوف باتو كوالالمبور تستحق الزيارة بالفعل أم لا؟ وما هي أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

142 مشاهدة