كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 01:05
كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441

كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441 سؤال تردد كثيرًا وذلك عقب إعلان البرنامج بضرورة تحديث بياناتهم عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج حتى لا يؤثر على عملية الدعم، حيث يُعد حساب المواطن واحد من المساعدات المالية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للمواطنين ذوي الدخل المحدود والمنخفض وبعض الفئات، وذلك للتخفيف من الآثار الاقتصادية الناتجة عن الانفتاح الذي شهدته البلد في الفترة الأخيرة ضمن رؤية الممكلة المستقبلية 2030، وخلال السطور القادمة سنتحدث حول كيفية اضافة التابعين في حساب المواطن وكذلك التعديلات الجديدة للمستفيدين.

كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441

كشف حساب المواطن عن السؤال الذي تردد كثيراً بين المواطنين وهو كيف اضيف التابعين في برنامج حساب المواطن 1441 مشيراً بأنه تتم الإضافة من خلال الحساب الشخصي لرب الأسرة على الموقع الالكتروني لحساب المواطن.

وأطلق البرنامج البوابة الالكترونية التي يتم من خلالها الرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات للمواطنين في كل شئ يتعلق بالحصول على الدعم ومعرفة قيمة الاستحقاق التي يقدمها البرنامج بالإضافة إلى حاسبة حساب المواطن التقديرية وغيرها من الخدمات.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية وكيفية تقديم الشكاوى

خطوات اضافة التابعين لرب الاسرة من خلال برنامج حساب المواطن

حدّد حساب المواطن مجموعة من الخطوات يجب اتباعها حتى يقوم رب الأسرة بإضافة التابعين له بكل سهولة، وهي خطوات سهلة وبسيطة لا تستغرق أي وقت، والخطوات هي:-

  • دخول رب الأسرة على الموقع الالكتروني لحساب المواطن من خلال الحساب الشخصي له.
  • الدخول على بيانات تفاصيل الطلب الخاص بالصرف.
  • اختيار بيانات التابعين.
  • الضغط بعد ذلك على اختيار إضافة التابعين.

شاهد أيضًا: تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1444 بخطوات بسيطة

تعديلات حساب المواطن الجديدة لكافة المستفيدين بالمملكة 1441

وبعد التعرف على كيفية اضافة التابعين في حساب المواطن، يمكننا الآن التعرف على التعديلات الجديدة للمستفيدين، حيث أكد برنامج حساب المواطن على جميع المستفيدين بضرورة تحديث بياناتهم قبل يوم 30 يونيو القادم، حيث تم إجراء بعض التعديلات في الشروط الخاصة بالاستحقاق ولن يتم صرف الدعم إلا للأشخاص المستحقة، ومن أبرز التعديلات الجديدة هي:-

  • ضرورة إثبات الفرد المستقل استقلاليته في المسكن الخاص به، ويتم ذلك من خلال إرفاقه للأوراق والمستندات المطلوبة كعقد إيجار من منصة إيجار الكترونية، ورفع وثيقة ملكية السكن.
  • وقف تسجيل المستفيدين الجدد في حساب المواطن.
  • إجراء تعديل في الحد الأقصى للاستحقاق من دعم حساب المواطن.

شاهد أيضًا: كيف احدث بياناتي في حساب المواطن 1441

من الجدير بالذكر أنه قد تم صرف الدفعة الثلاثين من الدعم في حسابات المستفيدين والمستفدات البنكية يوم الأحد الماضي الموافق 10 مايو 2020، وذلك وفقاً لآلية الصرف بأن يتم صرف الدفعة الجديدة من الدعم يوم العاشر من الشهر الميلادي.

خلال السطور السابقة تحدثنا عن كيفية اضافة التابعين في حساب المواطن ، وكذلك التعديلات التي تم إجراؤها لكافة المستفيدين من حساب الواطن حسب آخر التحديثات.

2852 مشاهدة