كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كتابة مصطفى محمد - تاريخ الكتابة: 11 يوليو 2020 , 19:07
كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن من الأسئلة الهامة التي يكررها المواطنون في المملكة العربية السعودية، خاصة مع ارتباط هذه الخدمة بتحسين الدخل لهم، ومساعدتهم في مواجهة الأزمات المالية المختلفة والتي ترتبط بمحدودي ومتوسطي الدخل في المملكة، في إطار الدعم الحكومي لهذه الفئات.

تعديل بياناتي في حساب المواطن

حساب المواطن؛ أحد البرامج الحكومية التي أعدتها المملكة العربية السعودية وتنبثق عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبدأت عملها في عام 2017م وذلك في إطار دعم الفئات من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط أمام التقلبات الاقتصادية مثل الضرائب ورفع الأسعار، حيث أنّ الهدف الرئيس من البرنامج هو رفع كفاءة الدعم المقدم من الحكومة وتركيزه على الطبقات التي تستحق هذا الدعم، ومساندتها لقدر الإمكان.

شاهد أيضًا: اضافة مولود جديد في حساب المواطن

‎كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

يمكنك تعديل البيانات الخاصة بك في حساب المواطن ، من خلال عدد من الخطوات السهلة وهي كالآتي:

  • أدخل إلى البوابة الرئيسة لحساب المواطن في المملكة وذلك ” من هنــا“.
  • أدخل إلى خيار تفاصيل الطلب أو بيانات المستفيد.
  • اختر الخيار الذي تريد التغيير ضمنه مثل الدخل أو الحساب البنكي أو رقم الجوال، فعلى سبيل المثال عند اختيار تبويب الحساب البنكي يجب إدخال الرقم الايبان الجديد، واذهب للصفحة الرئيسية واختر حالة الاستحقاق.
  • انقر على نعم لتأكيد الرغبة في التغيير.
  • ستصلك رسالة على الجوال خلال أيام تؤكد التغيير واعتماد البيانات الجديدة.

شاهد أيضًا: كيف أضيف تابع في حساب المواطن

وصلنا إلى نهاية مقالنا الشارح كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن ، والذي تضمن التعريف بحساب المواطن وأهدافه، مع تنبينها على أن الدخول إلى الحساب يتيح تغيير الكثير من البيانات منها رقم الجوال، وبيانات الدخل، وكذلك إضافة التابعين للحساب، وغيرها من التعديلات.

1306 مشاهدة