كيف اعرف موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 19 مايو 2021 , 11:05
كيف اعرف موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا

كيف اعرف موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا ومتى يتم فتح الباب أم متلقو الجرعة الأولى للحصول على الجرعة الثانية سواء حصلوا على لقاح فايزر أو أسترازينيكا وهي اللقاحات التي اعتمدتها المملكة من خلال وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، وتشهد المملكة إقبالًا واسعًا من المواطنين والمقيمين على تلقي اللقاح للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وتخفيف المضاعفات التي تلازمه في حالة الإصابة بعد تلقي الجرعه الثانيه.

لقاح كورونا في السعودية

تبذل وزارة الصحة بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية كافة الجهود الممكنة من أجل احتواء فيروس كورونا والحد من انتشاره بين المواطنين والمقيمين بها، ومع بدء ظهور لقاحات كورونا كانت من أوائل الدول التي عملت على توفير اللقاح للمواطنين والمقيمين بها بشكل مجاني، لتصل للهدف المنشود لها وهو تطعيم كافة السكان، وقد أعلنت وزارة الصحة في آخر بيان لها، والصادر في الثامن عشر من مايو 2021 بأنه قد تم إعطاء أكثر من 12 مليون جرعة من اللقاح حتى الآن منذ بدء الحملة وحتى الآن.

وفي الإطار نفسه؛ أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه لن يتم السماح للأفراد بدخول الأماكن العامة، والمنشآت الحكومية والخاصة، والمنشآت التعليمية، واستخدام وسائل النقل العام، وبالتالي فقد أصبح الحصول على اللقاح ضرورة لا غنى عنها لكافة الأفراد من مواطنين ومقيمين للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة بقطاعاتها العامة والخاصة، والتنقل بحرية في المملكة.

شاهد أيضًا: حجز موعد لقاح كورونا عبر تطبيق صحتي

كيف اعرف موعد الجرعة الثانية

في شهر أبريل من عام 2021 أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تأجيل الحصول على الجرعة الثانية من لقاح كورونا لكافة الأفراد الذين حصلوا على الجرعة الأولى ولم يتلقوا بعد الجرعة الثانية، ويتم التعرف على موعد الجرعة الثانية من خلال الإشعار الذي ترسله وزارة الصحة بعد فتح باب تلقي الجرعة الثانية مرة أخرى. وكانت الوزارة قد أعلنت في وقتٍ سابق من خلال رسائل نصية تم إرسالها إلى من حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح تفيد بأنه تم تأجيل الحصول على الجرعة الثانية لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الحصول على الجرعة الأولى، وبعد الانتهاء من الجرعة الأولى سوف يتم فتح الباب أمام تلقي الجرعة الثانية للكافة. [1]

وقبل أن يتم إصدار قرار تأجيل الجرعة الثانية من اللقاح، كان التعرف على موعد الجرعة الثانية يتم تحديده مع حجز موعد الجرعة الأولى، حيث يظهر في التطبيق بشكل آلي موعد تلقي الجرعة الثانية بعد إتمام وتأكيد حجز الموعد، كما أنه كان متاحًا في تطبيق صحتي من خلال خدمة المواعيد التي يقدمها التطبيق، فعند الدخول للخدمة يتم التعرف على الموعد المقرر للحصول على الجرعة الثانية بحسب نوع اللقاح، حيث يختلف موعد الحصول على الجرعة الثانية في لقاح فايزر عن لقاح أسترازينيكا.

شاهد أيضًا: اعراض الجرعة الثانية من لقاح كورونا

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كيف اعرف موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا في السعودية؟ كما تعرفنا على آخر وأهم التطورات حول وضع اللقاح في المملكة والجهود المبذولة من أجل تطعيم سكان المملكة مقيمين ومواطنين.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , الصحة السعودية: تأجيل موعد الجرعة الثانية.. وهذا السبب! , 19/05/2021
182 مشاهدة