كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات حساب المواطن

يبحث العديد من المنسوبين لحساب المواطن عن سؤال كيف أقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن، وسنطرح لكم طريقة تقديم شكوى حساب المواطن. حيث سعى برنامج حساب المواطن في العقد الماضي إلى تحويل مختلف المعاملات والخدمات الحكومية الهامة، حتى تتم بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، وقد قامت أيضًا بإطلاق برنامج حساب المواطن منذ سنوات، وهو يهدف إلى تقديم الدعم المادي المناسب للأسر الفقيرة، وأصدرت موقعاً إلكترونياً رسمياً خاصاً به أيضًا من أجل التقديم والحصول على الدعم عبر الإنترنت بسهولة، وعبر موقع محتويات سوف نوضح لكم طريقة تقديم شكوى حساب المواطن.

برنامج حساب المواطن

لقد قامت المملكة العربية السعودية في ضوء تنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030 بإجراء عدد هائل من الإصلاحات الاقتصادية والمشاريع التنموية التي تهدف إلى التنمية والتطوير لمختلف القطاعات، وتلك الإصلاحات قد ألقت بدلوها على مستوى معيشة ودخل الأفراد، وخصوصًا الطبقة الفقيرة والمتوسطة، ولذلك؛ قامت الدولة بإطلاق برنامج حساب المواطن لتقديم الدعم المالي والمادي المناسب للمواطنين، ويتم هنا تقديم الدعم على النحو الآتي:

  • قيمة دعم 100% في حالة فئة الدخل المنخفض التي يتراوح دخلها الشهري بين (0 إلى 11999 ريال سعودياً)؛ حيث يحصل المستفيد هنا على 1200 ريال في الشهر.
  • قيمة دعم بنسبة 75% في حالة فئة الدخل المتوسط، والتي يتراوح دخلها الشهري بين (12 إلى 15.299 ألف ريال سعودي)؛ حيث يحصل أفراد هذه الفئة على 1000 ريال في الشهر.
  • قيمة دعم بنسبة 50% في حالة فئة الدخل فوق المتوسط التي يتراوح دخلها الشهري بين (15.3 إلى 20.159 ألف ريال سعودي)؛ وهنا يحصل كل مستفيد على 600 ريال في الشهر.

اقرأ أيضًا: رابط التسجيل في البريد السعودي

كيف اقوم بتقديم شكوى مدفوعات في حساب المواطن

إن طريقة تقديم شكوى في حساب المواطن في حالة وجود أي شكاوى خاصة بمبالغ (مدفوعات) الاستحقاق؛ يتم التوجه إلى الصفحة الرسمية للبوابة الإلكترونية الخاصة بموقع حساب المواطن [1] ، واتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول من خلال إدخال الاسم وكلمة المرور.
  • بعد ذلك سوف تظهر أيقونة تحمل اسم (مبلغ الاستحقاق)، حيث يتم الضغط عليها والبدء في تعبئة الشكوى والضغط على أرسل.
  • وبذلك سوف يتم إرسال الشكوى إلى القسم المسؤول باستقبال شكاوى المواطنين على حساب المواطن، ويُذكر أن الحساب يستقبل الشكاوى كل ثلاثة شهور وخلال فترة السماح.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبذلك نكون قد عرضنا لكم ماهية برنامج حساب المواطن وتعرفنا أيضًا على إجابة سؤال كيف أقوم بتقديم شكوى مدفوعات حساب المواطن من خلال الموقع الرسمي لبوابة النظام عبر مجموعة من الخطوات السهلة والبسيطة والسريعة.

المراجع

  1. ^ حساب المواطن , تقديم شكوى حساب المواطن , 2023-04-28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *