كيف تشهر حسابك في تويتر ؟ وتزيد من عدد متابعينك

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 29 يوليو 2021 , 23:07
كيف تشهر حسابك في تويتر ؟ وتزيد من عدد متابعينك

كيف تشهر حسابك في تويتر ؟ حيث يتساءل العديد من مُستخدمي تطبيق توتير الشهير عن كيفية إشهار الحساب بين جمهور المتابعين، فإشهار الحساب في تويتر ليس بالأمر الهيّن، بل يتطلّب الأمر وقتًا وجهدًا كبيرين من أجل الوصول إلى الشهرة المطلوبة في حساب توتير، وزيادة عدد المتابعين لصفحتكم، ولهذا هنالك العديد من النصائح التي يُمكنكم اللجوء إليها من أجل تشهير حسابكم في تويتر، وإليكم كيفية تشهير الحساب في تطبيق تويتر العالمي.

ما هو تويتر twitter

تويتر وبالإنجليزية (twitter) أحد التّطبيقات الشهيرة على مستوى العالم، يُستخدم للاتصال والتواصل بين الأصدقاء وأفراد العائلة وزملاء العمل؛ وذلك من خلال تبادل الرسائل السريعة والمتكررة؛ بحيث يقوم مُستخدجم التويتر بنشر تغريداته على خدمة تويتر، متضمنة صورًا ومقاطع فيديو وروابط ونصوص وما إلى ذلك من الأمور التي يثمكن مشاركتها في تغريدة التويتر، ويتم نشر هذه الرسائل على صفحة الملف الشخصيّ لمُستخدم الخدمة، ومن ثمَّ يتم إرسالها إلى المتابعين، ويتطلب استخدام هذا التّطبيق إلى توّفر انصال في الإنترنت، وتسجيل الدخول إلى التطبيق.[1]

شاهد أيضًا: نبذه تعريفيه عن نفسي لتويتر

كيف تشهر حسابك في تويتر

يتساءل العديد من مُستخدمي التويتر عن كيفية تشهير حسابهم، ولهذا سنُقدّم لكم إجابة تساؤل كيف تُشهر حسابك في التويتر، وهي كالتالي:[2]

  • نشر التغريدات التي تستحق الريتويت (Retweet)
  • نشر الموضوعات والتغريدات الشائعة ذات الإقبال الكبير؛ وذلك من خلال البحث عن العبارات الجاذبة التي تصنع لديكم المتابعين.
  • الحرص على نشر المحتوى القيّم، فعادةً ما يتم متابعة التغريدات ذات المحتوى المتميّز والقيّم، ويُمكن الاستعانة في مجموعة من العناصر المرئيّة ومقاطع الفيديو إلى تغريداتكم في تويتر.
  • التغريد في تويتر بصورة مُستمرة، فمن الضروريّ أن يكون لدى المُغرّد تغريدات منتظمة لتُشهر حسابه في تويتر.
  • التفاعل مع المشاهير وقادة الفكر في المجتمع، ومع الأشخاص المؤثرين في المجالات المتنوّعة، أو التّفاعل مع منشوراتهم، أو إعادة نشر تغريداتهم لجذب أكبر قدر ممكن من الجمهور.
  • الحرص على اختيار الهاشتاقات المناسبة؛ التي تُشهر حسابكم في تويتر.
  • اختيار اللقب الجذّاب لصفحتكم في تويتر؛ لكسب أكبر عدد من المتابعين.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تغريداتي القديمة وطريقة البحث عن تغريدة محذوفة في تويتر

نشر التغريدات التي تستحق الريتويت

نشر التغريدات المهمة التي تستحق الريتويت إحدى أبرز الطرق لإشهار حسابكم في تويتر، حيث يستطيع مُستخدمي التويتر الاستعانة بميزة تغريدة الريتويت (Retweet)، وهي إحدى المزايا الرائعة في تويتر، والتي تسمح للمُستخدم بإعادة إرسال تغريداته من أجل وصولها إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، وبالتالي العمل على تشهير الحساب في تطبيق التويتر، فعندما تزداد نسبة مُشاركة التغريدات فإنَّ الوصول لأكبر عدد من المتابعين يزداد أيضًا.

نشر الموضوعات المرئية والمصورة ذات الإقبال الكبير

كما يُمكنكم تشهير حسابكم على التويتر من خلال نشر الموضوعات والتغريدات التي تمتاز بإقبال الكثير لمتابعتها، ويُقصد بهذا مشاركة الفيديوهات والصور بدلًا من النصوص والكتابات، وذلك لأنَّ الإقبال يكون أكبر عليها، وخاصةً كونها تمتلك ميزة القدرة على إيصال الرسالة المرجوّ نشرها عبر التويتر، دون الحاجة لأي توضيح أو شرح للمتابعين، ولقد أظهرت العديد من الإحصائيات نجاعة هذه الطريقة في زيادة إقبال المتابعين لحساباتكم في تويتر، وعليه فإنَّ زيادة الشهرة تكون بزيادة نشر المنشورات المرئيّة والمصوّرة.

نشر المحتوى القيّم

تُعتبر طريقة نشر المحتوى القيّم والمناسب أحد الطرق التي بإمكانها يتم تشهر حساب تويتر، ويُقصد بهذه الطريقة مُشاركة التغريدات التي تبعث في نفس القارئ الإيجابية والتفاؤل، بعيدًا عن أجواء الحزن واليأس أو حتّى التغريدات غير الأخلاقيّة، وهذا ما أظهرته العديد من الإحصائيات والدراسات التي تُبين أنَّ مشاركة المتابعين بتغريدات إيجابية تزيد من أعداد المتابعين وتجذب المزيد من الأشخاص.

التغريد اليومي والمستمر في تويتر

يتوجب على مستخدمي تويتر الراغبين في إشهار حساباتهم التغريد اليومي بشكل مُستمر على تطبيق تويتر، فالأشخاص المشهورين في تويتر عادةً ما يكون لديهم العديد من التغريدات في اليوم الواحد تتراوح ما بين (3 إلى 20 تغريدة يوميًا)، ولهذا فإنَّ زيادة عدد التغريدات يكسب المزيد من المتابعين، وبالتالي يقودكم إلى الشهرة، ويُمكنكم الاستعانة في تنظيم ما تنشرونه من تغريدات على التويتر من خلال إعداد جدول خاصّ بالمنشورات والتغريدات عبر تطبيفات الهاتف الخاصّ بكم.

التفاعل مع المشاهير وطلب دعمهم

يُمكنكم تشهير حسابكم في التويتر من خلال التفاعل وطلب العون من المشاهير في التويتر، وخاصةً المشاهير الذين يعملون في نفس المجال الذي تقوده في تويتر، وتتفوات طريقة الدعم باختلاف المشهور المتعامل معه، ومع ذلك يُفضل طلب العون من المشاهير الذي يمتلكون محتوى هادف ومتميز في مواقع التواصل الاجتماعيّ.

اختيار الهاشتاغات المناسبة لحساباتكم في تويتر

يُعد استخدام الهاشتاقات المناسبة مع حساباتكم على تويتر إحدى الطرق التي تُساعدكم في كسب الكثير من المتابعين، حيث يُعتبر الهاشتق الميزة الأفضل في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، فاستخدام هاشتاق واحد مشهور لدى الملايين من الأفراد يقود بكم إلى كسب العديد من المتابعين لصفحتكم على التويتر، كما يؤدي استخدام الهاشتاغ الشائع إلى جعل نتائج حسابكم في تويتر من أولى نتائج البحث على الإنترنت، ويُفضل استخدام الهاشتقات المتناسبة مع صفحتكم.

اختيار اللقب والاسم الجذاب لصفحتكم في تويتر

يُعد اسم الصفحة على تويتر أحد ابرز الأمور التي تُجذب المتابع إليها، ولهذا يتوّجب على مُستخدمي التويتر اختيار الاسم الجذّاب لصفحاتهم، ويُمكنكم الاستعانة في ذلك من خلال اختيار اسمكم الكامل أو اللقب الخاصّ بكم كعنوان للصفحة، أو وضع صورتكم الشخصيّة على صفحتكم، أ ووضع غلاف متميز على الصفحة التي تُريدون إشهارها في حسابكم، وما إلى ذلك من طرق لجذب الزوار والمتابعين.

شاهد أيضًا: كيف احفظ مقطع من تويتر عبر الويب والآيفون والأندرويد

خطوات زيادة متابعينكم في تويتر

بعد أن وضحنا لكم كيفية تشهير حسابكم في التويتر سنزوّدكم بالخطوات العمليّة لزيادة عدد مُتابعينكم في التويتر، وهي كالتالي:

  • التغريد في التويتر بصورة متكررة ومُستمرة.
  • اختيار الوقت المناسب لنشر تغريداتكم في التويتر، ويُفضل اختيار الإجازات ونهاية الأسبوع.
  • نشر المحتوى المرئي؛ لأنّ المحتوى المرئي يجذب الكثير من المُتابعين والجمهور لحسابكم.
  • التفاعل مع الردود والتغريدات الأخرى.

شاهد أيضًا: طريقة حذف تغريدات تويتر دفعه واحده

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على إجابة تساؤل كيف تشهر حسابك في تويتر، حيث يُمكنكم تشهير حسابكم بطلاق عديدة؛ أوضحناها لكم في سطور هذا المقال؛ وذلك من أجل زيادة وكسب أكبر عدد ممكن من المتابعين لصفحتكم على التويتر.

المراجع

  1. ^ business.twitter.com , How to increase Twitter followers: A 101 Guide , 28/7/2021
  2. ^ sproutsocial.com , 8 Steps to Get More Twitter Followers , 29/7/2021
86 مشاهدة