لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط

كتابة asma - تاريخ الكتابة: 28 سبتمبر 2021 , 07:09
لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط

لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط على ماذا، هو من أسئلة مادة الحاسب الآلي للطلاب، والتي تكون ضمن اختصاصات أعمال الحاسوب، وقد يتعلم الطلاب كيفية تشغيل الكمبيوتر، وكيفية إغلاقه، بالإضافة إلى التعرف على كيفية حفظ الملفات، وأيضًا كيفية حذفه وإلغائه، ليكون السؤال هنا، ما الخيار الصحيح الذي يتم الضغط عليه للحذف.

شاهد أيضًا: برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر وكيفية الكتابة على الصور اونلاين

لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط

لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط خيارات ونختار ما بين النسخ أو القص أو الحذف، وبالتالي نختار الحذف، أو ما تعرف باسم (delete)، حيث تعتبر عملية الحذف على الكمبيوتر، هي إزالة ملف أو مجلد وإزالته من مكانه، ليتم وضعه بعد ذلك في سلة المهملات على الكمبيوتر، تكون هذه العملية لست حذف مجلد بالكامل من على جهاز الكمبيوتر، بل انه يتم نقله فقط إلى مكان تخزين المهملات بالهاتف، ويكون أمامك فرصة بالحصول عليها مرة أخرى بشكل سهل وبسيط، ويتم ذلك من خلال الدخول على سلة المهملات بالكمبيوتر، ثم الضغط بزر الفارة الأيمن على الملف الذي ترغب في استرداده،  وذلك من خلال النقر على كلمة (properties ).

شاهد أيضًا: حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر بالخطوات

حذف الملفات من الكمبيوتر

كما يمكنك أن تقوم بحذف الملفات بشكل كامل من على الكمبيوتر، من خلال بعض النقرات البسيطة والسريعة، التي يمكنك أن تتخلص بها من الملفات نهائيا، مما يجعلك تحصل على أداء جيد للجهاز، حيث أن تراكم البرامج والملفات على جهاز الكمبيوتر دون فائدة، قد تلحق الضرر بجهاز الكمبيوتر، وتجعله يعمل ببطيء، وقد يعرضه إلى إتلاف الويندوز.

  • نقوم بالضغط عل أيقونة (run) عن طريق الضغط على كلمة (start)، بعدها يتم الضغط على علامة الويندوز مع حرف (R) في الكيبورد.
  • بعدها سوف يتم فتح نافذة جديدة وعليك أن تقوم بكتابة (cipher /w:c)، حيث يكون حرف (c) هنا هو البرتشن المراد حذفه نهائيا، فيمكنك أن تقوم بتغيره كما ترغب وتشاء.
  • بعدها تظهر أمامك نافذة الأوامر وعليك الضغط على كلمة (Enter)، انتظر قليلا حتى يتم المسح نهائيا.

وفي النهاية تعرفنا على لحذف مجلد أضغط بزر الفأرة الأيمن ثم أضغط الحذف ، كما تعرفنا على أوامر الكمبيوتر، وكيفية تنفيذها، سواء النسخ أو الحذف أو القص، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإجابة الصحيحة، وأفدناكم ببعض المعلومات الهامة والمفيدة.

162 مشاهدة