مانسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات

كتابة ربا عبدالله -
مانسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات

مانسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات ؟ هو ما سنجيب عليه في هذه المقالة، بالإضافة إلى كيف يتم حسابه، حيث يقول العلماء أن العدد الإجمالي للإصابات يفوق كثيرًا عدد حالات الإصابة المؤكدة حاليا وهو 33 مليون حالة على مستوى العالم.

ما هو فيروس كورونا

فيروس كورونا هو نوع من الفيروسات التي ظهرت في عام 2019  يؤثر في ظهور أمراض الجهاز التنفسي لذلك  يسمى COVID-19 ، وينتشر الفيروس من خلال الرذاذ والجزيئات التي يتم إطلاقها في الهواء عندما يتنفس الشخص المصاب أو يتحدث  أو يسعل أو يعطس، وقد تسقط القطرات الأكبر على الأرض في بضع ثوانٍ لكن الجزيئات المعدية الصغيرة يمكن أن تبقى في الهواء وتتراكم في الأماكن المغلقة، وخاصةً في الأماكن التي يتجمع فيها الكثير من الناس مع وجود تهوية سيئة نوعًا ما، وهذا هو السبب في أن ارتداء الكمامة ونظافة اليدين والتباعد الجسدي ضروريان للوقاية من فيروس كورونا. [1]

شاهد أيضًا: ما هو تحور دلتا ؟ وما هي السلالات الرئيسية لفيروس كورونا

مانسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات

نسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات تتراوح بين 0.5 إلى 1 % ، حيث يعتقد العديد من الخبراء أن فيروس كورونا يقتل ما يتراوح بين 0.5 و1 بالمئة من المصابين على الأرجح مما يجعله فيروسًا شديد الخطورة لحين التوصل إلى لقاح للوقاية منه، وحلل الباحثون هذه الخطورة وفقا للفئات العمرية مع تزايد الأدلة على أن الأطفال والأصغر سنا يكونون أقل عرضة للإصابة الشديدة بكوفيد-19، حيث يعبر معدل الوفيات الحقيقي عن عدد الوفيات بالنسبة لإجمالي عدد الإصابات، ويعد رقم غير معروف في ضوء صعوبة قياس إجمالي عدد حالات الإصابة دون أعراض في الوقت الراهن، فالعديد من الناس الذين يصابون لا تظهر عليهم الأعراض ببساطة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

في ما يلي طرق مهمة للوقاية من فايروس كورونا أو للتخفيف من انتشار فيروس كورونا: [2]

  • ارتداء قناع يغطي الانف والفم.
  • ترك مسافة أمان بين الأشخاص بمقدار متر واحد.
  • الحصول على لقاح فيروس كورونا.
  • تجنب الازدحام والأماكن الداخلية سيئة التهوية.
  • غسل اليدين كثيرا بالماء والصابون، واستخدام معقم اليدين في حالة عدم توفر الماء والصابون.

شاهد أيضًا: صداع كورونا كيف يكون ؟ وكيفية التعامل مع صداع كورونا

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على مانسبة إجمالي عدد الوفيات إلى إجمالي عدد الإصابات ؟ وطريقة التوصل إلى هذه النسبة، كما وتم التعرف على فيروس كورونا، بالإضافة إلى نصائح مهمة للوقاية منه.

المراجع

  1. ^ hopkinsmedicine.org , What Is Coronavirus? , 24/01/2022
  2. ^ health.mo.gov , Prevention, Symptoms, Treatment and Transmission , 24/01/2022
179 مشاهدة