ماهي مدينة التلال السبع

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 10 يناير 2021 , 09:01 - آخر تحديث : 10 يناير 2021 , 08:01
ماهي مدينة التلال السبع

ماهي مدينة التلال السبع ؟ التي قد شهدت العديد من الحضارات على مر العصور وكان السبب في تسميتها بهذا الأسم أنها قد بنيت على سبع تلات، ولقد كان يعتقد أن الأماكن المرتفعة ذا مكانة دينية كبيرة ومقدسة، في هذا المقال سوف نذكر لكم إسم هذه المدينة.

ماهي مدينة التلال السبع

إن هذه المدينة التي تم بنائها على سبعة تلات هي روما التي توجد في دولة إيطاليا، وأسماء السبع تلات التي توجد عليها هي هضبة أفنتين، وهضبة بالاتين، وهضبة كايلان، وهضبة مونس بالاتينوس، وهضبة كيرينال، وهضبة إسكيلين ، وهضبة فيمينال، ولقد كانت مكانًا مقدسًا حيث أنهم في الديانات القديمة كان لديهم أعتقاد بأن الأماكن المرتفعة هي أماكن مقدسة، وكانوا يذهبون إلى هذه الأماكن لتقديم التضحية والولاء.

أشهر معالم مدينة التلات السبع

بعد أن تعرفت على إجابة سؤال ماهي مدينة التلال السبع ؟ لابد من معرفة المعالم السياحية في روما حيث أنه يوجد في روما العديد من المعالم السياحية التي لا يمكن حصرها، ومن أشهر المعالم السياحية التي توجد في روما ما يلي:

الكولوسيوم وقوس قسطنطين

ماهي مدينة التلال السبع
يعتبر من أكبر الهياكل التي تعود إلى العصر الروماني، وتصميم ملعب كرة القدم في الوقت الحالي مقتبس من الكولوسيوم، ويعود هذا المبنى إلى 72 بعد الميلاد والأفتتاح كان في عام عام 80 بعد الميلاد والذي قام ببنائه فيسباسيان ومن ثم قام أبنه تيتوس بإضافة الطابق الرابع، وكان يتم القيام بالعروض المسرحية به، والألعاب، والرياضات المختلفة، وكان يحضر هذه الاحتفالات البلاط الإمبراطوري، وكبار المسئولين والعائلات الرومانية، والعامة، ويوجد بجانبه قوس قسطنطين المألوف الذي قد أقامه مجلس الشيوخ تكريمًا إلى الإمبراطور.

مدينة الفاتيكان

ماهي مدينة التلال السبع
ذات مساحة نصف كيلومتر مربع والتي تعتبر أصغر دولة مستقلة في العالم، وتحتوي على قصر وحدائق الفاتيكان والقصر يحتوي على العديد من المتاحف المختلفة متحف الفن العلماني، ومتحف إتروسكان وغيرها من المتاحف، إضافة إلى ساحة القديس بطرس، وما يزيد من جمالها كنيسة القديس بطرس، على الرغم من أن المدينة ذات مساحة صغيرة إلا أنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المختلفة.

نصب تذكاري البانثيون

ماهي مدينة التلال السبع
يعتبر أفضل نصب تذكاري وعلى الرغم من أنه قد مر عليه ما يصل إلى 2000 عامًا إلا أنه مازال يحتفظ  بمظهره المعماري السليم، ولقد تعرض إلى حريق دمره بالكامل وتم إعادة البناء في عام 80 بعد الميلاد، والمميز أن القبة يصل أرتفاعها 43 مترًا، والذي يعتبر بمثابة إنجاز رسمي للعمارة الرومانية، ولقد منع الأباطرة الرومانين الأوائل  أن يتم الأعتماد على هذا المعبد للعبادة، إلا أن البابا بونيفاس الرابع قد كرسه عام 609 للعذراء وجميع الشهداء المسيحيين.

نافورة تريفي

ماهي مدينة التلال السبع
تعود إلى القرن السابع عشر وتعتبر من أهم وأشهر المعالم السياحية في روما، ولقد تم تصوير الكثير من الأفلام بجوارها مما كان سبب في أن تصبح عامل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم، ومن ضمن الأعتقادات الشائعة والتي لها علاقة بهذه النافورة أن تقوم بإلقاء قطعة من النقود في النافورة حتى تضمن العودة إلى روما من جديد.

لقد تم إنشاء هذه النافورة بين عامي 1732 و 1751 ولقد كان إنشاء النافورة للبابا كليمنت الثاني عشر، وفي هذه النافورة تم تصوير نبتون وهو إله البحر مع الأصداف والخيول، التريتون ونجد أن الماء يدور حول الصخور الصناعية وأشكال مختلفة.

سنترو ستوريكو

تعتبر مركز تاريخي إلى روما، فإنه يحتوي على الكنائس والقصور المميزة التي تضفي على المكان بريق وتميزًا وغيرها من المعالم التي تزيد من جمالها وتجعل من الممكن أن تقضي بها الأجازة بأكملها بدون أن تشعر بالملل.

ساحة نافونا

ماهي مدينة التلال السبع
تعتبر من أجمل وأكبر الساحات في روما والتي كان يتم عمل المهرجانات المختلفة وسباق الخيول في العصور الوسطى، ولقد قام بتأسيسها من قبل الإمبراطور دوميتيان، ومن ثم تم إعادة بنائها من جديد من قبل بوروميني وكانت على الطراز الباروكي.

معرض وحدائق فيلا بورغيزي

ماهي مدينة التلال السبع
تعتبر هذه المنتزهات من أكبر المنتزهات في روما وتحتوي على العديد من المعالم السياحية من أشهرها متحفين، والغرض من بناء هذا المتحف أن يكون مكان مخصص لإقامة الحفلات ويحتوي على لوحات ونقوش وتحف مختلفة التي تعود للفترة بين القرن الخامس عشر إلى القرن الثامن عشر، وما يزيد من جمالها أنها تحتوي على حدائق بها مناظر طبيعية خلابة ومميزة.

قلعة سانت أنجيلو

لقد تم بناء هذه القلعة في 135 بعد الميلاد وكانت في البداية عبارة عن ضريح خاص بالإمبراطور هادريان وعائلته، وهي تشبه هيكل ضخم على شكل اسطوانه كان يطلق عليها نهر التيبر، ومن ثم تم استخدامها على أنها مسكن وبعد ذلك أصبحت قلعة، وفي النهاية أصبحت عبارة عن متحف وطني.

كنيسة القديس يوحنا لاتيران

وهي سان جيوفاني في لاتيرانو والتي تعتبر من أجمل الكنائس في روما، لقد تم بنائها في عصر قسنطينة وعلى الرغم من أنه قد تم عمل العديد من التعديلات بها إلا أنها مازالت تحتفظ بمظهرها إلى اليوم، والمميز أن الواجهة بها من زخرفة باروكية، وهذا يزيد من تميزها وغيرها من العناصر المعمارية التي تجعل لها مظهر مميز.[1]

جغرافية مدينة التلات السبع

توجد روما في الجزء المركزي من شبه الجزيرة الإيطالية، بالتحديد بالقرب من نهر التيبر، فتوجد بالقرب من  البحر التيراني على أرتفاع 52 متر على سطح البحر، وعدد السكان الذي تم إحصائه في عام 2017 كان 2.873 مليون، وبالنسبة إلى المناخ في روما فإنه مميز في فصل الصيف حيث إن المناخ به جاف وحار، وفي بعض الأحيان درجة الحرارة تصل إلى 24 درجة مئوية، وفي الليل تزيد الرياح ودرجة الحرارة تنخفض قليلًا، والمدينة أكثر عرضة إلى تساقط الأمطار على مدار العام وفي فصل الشتاء يهطل بها الثلوج، ولكن درجة الحرارة في فصل الشتاء في بعض الأحيان تصل إلى 10 درجة مئوية، والرياح تعتبر من العوامل الشائعة على مدار العام بشكل متكرر.[2]

تاريخ مدينة روما

بعد أن تعرفت على إجابة سؤال ماهي مدينة التلال السبع ؟ فيحب أن تتعرف على تاريخ روما، لقد تم تأسيس مدينة روما في عام 713 قبل الميلاد والذي قام بتأسيسها هو رومولوس، ولكنها كانت توجد من قبل ذلك بفضل تجارة الملح التي كانت تمر على نهر التيبر، وفي البداية كانت يحكم المدينة ملوك الإتروسكي، ثم أصبحت بعد ذلك جمهورة رومانية وتم توسيعها حتى وصلت إلى البحر الأبيض المتوسط، وحكمها الأمبراطور أغسطس الذي توفي في 14 قبل الميلاد، وبعد ذلك قد حكمها الأباطرة.

ومن أكثر المراحل التي حدث بها العديد من التغيرات في هذه المدينة كان بعد أن تولى الحكم الامبراطور قسطنطين، ومن ضمن هذه التغيرات أن الدين المسيحي في البلاد أصبح الدين المسيحي، وتم بناء مدينة خاصة بالإمبراطوية في الجزء الشرقي حتى يمكن من خلالها حكم المدينة بالكامل، ووصلت إلى مكانة كبيرة خلال عصره ولكن بعد وفاته تراجعت، وحاول البيزانطين كثيرًا السيرة على روما ولكنهم قد فشلوا في ذلك، مما كان سبب في أن يتم السيطرة علها من البابوية وذلك برآسة البابا غريغوري، ولكنهم أنتقلوا إلى أفينيون كان ذلك في عام 1305، ونتج عن ذلك حدوث أنقسام ديني في البلاد وتعددت الأنقسامات التي كانت عرضة إلى السقوط في النهاية.

بعد ذلك تم إعادة بنائها من جديد وكان ذلك في عصر النهضة التي أزدهرت به البلاد بشكل كبير، وأستمرت إلى أن حدث ثورة في عام 1848 ميلاديًا والتي كانت سبب في أن يتم إخراج البابوية، وتعرضت إلى هجوم فرنسي الذي تم مقاومته إلى أن تم القضاء على القوات الفرنسية تمامًا، ومن ثم أصبحت روما عاصمة إيطاليا.[3]

في النهاية نكون عرضنا لكم الإجابة على سؤال ماهي مدينة التلال السبع ؟ بشكل مفصل، كما أننا عرضنا أهم المعلومات التاريخية والجرافية عن روما.

المراجع

  1. ^ planet ware , 15 Top-Rated Tourist Attractions in Rome , 9-1-2021
  2. ^ britannica , Rome , 9-1-2021
  3. ^ THoughtco. , A Brief History of Rome , 9-1-2021
90 مشاهدة