ما سبب حريق عسير

ما سبب حريق عسير

ما سبب حريق عسير في متنزهي الأمير سلطان والجرة، حيث انتشرت العديد من الفيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي على حسابات النشطاء وأظهرت مقدار ضخامة الحرائق في عسير، وهو الأمر الذي سبب تساؤل كبير حول أسباب هذا الحريق، وبدورنا قمنا بالبحث عن تفاصيل هذا الحريق لتقديم التفاصيل كاملة، وسوف نبين لكم ما سبب حريق عسير.

ما سبب حريق عسير

لم يتم تحديد الأسباب المؤدية إلى حريق عسير حتى هذه اللحظة، حيث لم تعلن الدفاع المدني السعودية عن الأسباب المؤدية إلى هذا الحريق، بالأخص أنه تزايدت حالات حرائق الغابات في عسير، وقد وجه كثير من النشطاء السعوديين أصابع الإتهام إلى مجهولي الإقامة الذين يتحصنون في الجبال الوعرة وبين الأشجار الكثيفة للتخفي وبيع الممنوعات، وأن هذا الحريق مفتعلاً منهم، وهم من يقفون خلف الحرائق مؤخراً، فيما لم تعلن وزارة الداخلية أو الدفاع المدني أي معلومات بخصوص أسباب الحريق هل هي مفتعلة أم أنها لأسباب طبيعية، فقط أورد الدفاع المدني أن الحريق زادت رقعته بسبب الرياح غير المنتظمة.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من يونيو الجاري اندلع حريق في متنزه الأمير سلطان في مركز الشعف التابع لمدينة أبها جنوب المملكة، واستطاعت فرق الدفاع المدني القيام بعملها على أكمل وجه، واستطاعت السيطرة عليه بعد مرور عدة ساعات من اندلاعه، وذلك بسبب زيادة رقعته بسبب الرياح غير المنتظمة.

شاهد أيضاً: وش سبب حريق تنومه

تفاصيل السيطرة على حريق عسير

أكدت إمارة منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية أن عناصر الدفاع المدني السعودي استطاعت السيطرة على الحريق المندلع في متنزه الجرة في مركز تمنية، وأكدت إمارة منطقة عسير أن الحريق لا يشكل أي مخاطر على القرى المجاورة، فيما أكدت أيضاً أنه لم يتم تسجيل أي اصابة جراء هذه الحرائق، وتقوم فرق الدفاع المدني بأعمال المكافحة المستمرة، وبمشاركة عدد من المتطوعين في منطقة عسير.

كما أكت الأمانة أن أعمال المكافحة جرت وفق خطط الدعم المناطقي للدفاع المدني من خلال القوى البشرية والآلية، وبمتابعة حثيثة من أمير منطقة عسير تركي بن طلال، وأكدت فرق الدفاع أنها سيطرت بشكل كامل على الحريق المجاور للمنازل، والفرق الميدانية تعمل داخل الجبال لمحاولة حصار الحريق، وقد أطلق رواد مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة وسم برداً وسلاماً ياعسير، وقد أضحى هذا الوسم ترنداً في المملكة العربية السعودية، وقد غرد السفير السعودي في لبنان، قائلا “اللَّهُمَّ من أراد بلادنا بسوء فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرًا عليه. اللَّهُمَّ احفظ منطقة عسير وأهلها من كل سوء مكروه”.

ونشر مغردون مقاطع فيديو موثقة لإشتعال النيران وأعربوا عن تضامنهم مع عسير وأهلها، وتمنوا لهم السلامة، وكتب المغرد فضل الدوسري على حسابه في تويتر “برداً وسلاماً ياعسير الخير لأرضك  وسمائك وناسك الطيبه اللهم احفظ  عسير ومن فيهامن كل شر وسوء وجميع مناطق بلدنا الغالي”، وقال آخرون “اللهم انزل عليها غيثك و اطفها بنورك يارحمن يارحيم”.

شاهد أيضاً: انواع طفايات الحريق

هذه هي كافة التفاصيل بخصوص ما سبب حريق عسير التي لم تتضح حتى اللحظة وفق الدفاع المدني السعودي، وقد تحدثنا عن تفاصيل السيطرة على حريق عسير بعد ساعات من اندلاع الحريق وزيادة مساحته بسبب الرياح.

المراجع

  1. ^ alhurra.com , حريق عسير , 27/6/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *