ما معنى اسم ثامار وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به في الإسلام

كتابة هبة محمد -
ما معنى اسم ثامار وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به في الإسلام

ما معنى اسم ثامار الذي يعتبر من أكثر الأسماء الجديدة التي يمكن تسمية المواليد من الإناث بها، وهو من الأسماء النادرة الذي لا ينتشر بشكل كبير، كما أنه من الأسماء التي لا يعرف الكثير المعنى الخاص بها، ويعتبر اسم ثامار اسم مميز، وله وقع جميل على الأذن، كما أن الفتاة التي تحمل اسم ثامار تتصف بالعديد من الصفات الحسنة.

 ما معنى اسم ثامار

اسم ثامار هو اسم علم مؤنث يرجع إلى أصول عبرية، فهو اسم غير عربي، ويعني في قواميس اللغة العربية النخلة، ولكن أصله عبري، وله دلالة وقصة في التوراة، ففي رواية في سفر التكوين يذكر أن ثامار هي زوجة ابن يهوذا الأكبر المعروف باسم عير، وقد تزوجت ثامار أخوه أوثان بعد أن مات، وغادرت المدينة للجلوس في بيتها، وقامت بخلع ثياب الترمل، وارتدت برقع لا يقوم بلبسه إلا الغوانى والعاهرات، وحين رآها يهوذا أعتقد أنها عاهرة ووقع بها، وقام أبوه يعقوب ببراءتها، وتزوجها يهوذا، ورزق منها بفارس وتوأمه زراح، وهم من أجداد المسيح.

شاهد أيضًا: معنى اسم فاضل وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به في الإسلام

حكم التسمية في اسم ثامار الدين الإسلامي

يعتبر اسم ثامار من الأسماء التي لا يجوز التسمية بها في الدين الإسلامي، حيث يحمل اسم ثامار دلالة  ورواية في الدين المسيحي والدين اليهودي، كما أن له معنى في الرواية المذكورة عنه عن أن ثامار كانت شخصية زانية وعاهرة، لذلك يحمل اسم ثامار في معناه معنى مسيء ومهين لصاحبته، كما أنه من الأسماء المسيئة للدين الإسلامي والسنة النبوية، لذلك يفضل عدم تسمية الفتيات المسلمات باسم ثامارا، فالدين الإسلامي حث على أهمية اختيار أسماء ذات معاني طيبة، وحث الرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين على حسن اختيار الأسماء، حيث قال ”إنكم تدعون يوم القيامة بأسمائكم وأسماء آبائكم فأحسنوا أسماءكم، وبالتالي لا يجوز تسمية الأنثى المسلمة باسم ثامار.

 صفات وشخصية الفتاة صاحبة اسم ثامار

يعكس كل اسم على صاحبه صفات من معناه، فلكل شخص نصيب من اسمه، وتتميز الفتاة التي تحمل اسم ثامار بالعديد من الصفات الطيبة والحميدة بحيث تتميز عن غيرها من الفتيات، ومن أهم الصفات التي تتميز بها الفتاة التي تعرف باسم ثامار ما يلي:

  • تتميز الفتاة التي تحمل اسم ثامار بالعطف والحنان الشديد، فهي فتاة تتمتع بقلب طيب، وتتعامل مع كل من حولها بود وعطف كبير، كما أن الفتاة صاحبة اسم ثامار بارة جدًا بوالديها ومحبة لأهلها.
  • تتصف الفتاة التي تعرف باسم ثامار بالكرم والسخاء على كل من حولها، فهي فتاة كريمة جدًا، كما أنها من الشخصيات الخيرة التي تحب تقديم العون للآخرين دون انتظار مقابل.
  • تعد الفتاة التي تحمل اسم ثامار فتاة مجدة ومجتهدة جدًا، فهي فتاة عاشقة للنجاح، كما أنها من أكثر الشخصيات الطموحة التي تسعى إلى تحقيق أهدافها والنجاح والتفوق في حياتها.
  • تعد الفتاة التي تحمل اسم ثامار فتاة قادرة على تحمل المسئولية، والاعتماد على نفسها في كل المواقف، كما أنها فتاة قادرة على تخطي الصعاب، اتخاذ القرارات في المواقف الصعبة.
  • تعد الفتاة صاحبة اسم ثامار فتاة ذكية جدًا وذات فطنة عالية، كما أنها فتاة قوية الملاحظة.
  • تعد الفتاة حاملة اسم ثامار فتاة مخلصة ووفية، كما أنها من الشخصيات التي تكره النفاق والرياء.
  • تعد الفتاة حاملة اسم ثامار فتاة نشيطة وحيوية، كما أنها شخصية عاشقة للخروج والتنزه.
  • تعد الفتاة التي تحمل اسم ثامار فتاة اجتماعية لديها الكثير من الأصدقاء.

شاهد أيضًا: معنى اسم آران وصفات حامل الاسم وحكم التسمية به في الإسلام

طريقة كتابة اسم ثامار في اللغة الإنجليزية

يمكن كتابة اسم ثامار في اللغة الانجليزية بطريقتين على النحو التالي:

  • Thamar
  • Tamar

أسماء دلع ثامار

يمكن تدليل الفتاة التي تحمل اسم ثامار بأسماء عديدة، ومن ضمن هذه الأسماء ما يلي:

  • مارا.
  • ميرو.
  • ثيمو.
  • ريري.

شاهد أيضًا: معنى اسم زياد في القران الكريم وصفات حامل الاسم

صور لاسم ثامار

هناك بعض الصور الجميلة لاسم ثامار منها:

ما معنى اسم ثامار

ما معنى اسم ثامار

ما معنى اسم ثامار

ما معنى اسم ثامار

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم الإجابة على سؤال ما معنى اسم ثامار ، حيث قمنا بتوضيح معناه، كما وضحنا حكم التسمية في اسم ثامار الدين الإسلامي، بالإضافة إلى الحديث عن صفات وشخصية الفتاة صاحبة اسم ثامار.

99 مشاهدة