ما هو كأس كيرين

ما هو كأس كيرين

ما هو كأس كيرين الذي عُقدت بطولته مؤخرًا؟، تُعد هذه البطولة من أشهر البطولات التي تستقطب الكثير من الدول حول العالم، كما أنها لها جائزة مالية كبيرة ومجزية تُقدم بجانب الكأس للفريق الفائز، وفي المقال الآتي سنتعرف أكثر على الجهات المنظمة والمانحة للكأس، بالإضافة لذكر عدد من أهم المعلومات عنه، وأخيرًا التعرف على الفريق الذي فاز مؤخرًا في بطولة 2022.

ما هو كأس كيرين

كيرين كابو ساكا، هي بطولة ودية لكرة القدم تعقد من قبل الشركة اليابانية الخاصة بالمواد الغذائية والمشروبات الروحية كيرين، عمر هذه البطولة التي تستضيفها اليابان أكثر من 30 عام حيث كانت بدايتها في عام 1978 ميلادي، هذا وتُقدر قيمة الجائزة المالية المصروفة من قبل الجهات المنسقة للبطولة بمئتان ألف دولار أمريكي.

كأس كيْرين ويكيبيديا

كان يُعرف كأس كيرين باسم كأس اليابان، وكانت المشاركة به تتم من قبل جميع أفرقة كرة القدم حول العالم ليتم التعديل عليها في عام 1992 ميلادي وتصبح مسابقة للمنتخب الوطني، يجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين هي أول دولة تفوز باللقب، أما اليابان فهي أكثر الدول التي حققت اللقب لتليها  البيرو بثلاثة ألقاب.

شاهد أيضًا: جدول مباريات كأس العالم 2022

كأس كيريّن 2022

حققت تونس في 14 – 6 – 2022 ميلادي الفوز في كأس كيرين، وذلك بعد أن أحرز اللاعب محمد علي بن رمضان ركلة جزاء بعد انقضاء 10 دقائق من بداية الشوط الثاني فيها، ليقوم بعدها كل من فرجاني ساسي وعلي معلول بتسجيل هدفين لحققوا بذلك التقدم على منتخب اليابان، هذا ويُذكر بأن المباراة كانت على أرض ملعب باناسونيك في اليابان، كما أنها كانت محط اهتمام من قبل مشجعي ومحبي الفريقين من جميع أنحاء العالم.

وبهذا نصل إلى ختام مقال ما هو كأس كيرين، الذي وُضح من خلاله عدد من أهم المعلومات عنه، بالإضافة للتعرف أكثر على تاريخ انطلاقه، والتطرق إلى الفرق المشاركة في مباراة البطولة النهائية.

المراجع

  1. ^ france24.com , Tunisia beat Japan to win Kirin Cup , 14-6-2022
187 مشاهدة