ما هو معنى كلمه تايلاند

كتابة يسرى إيمان عيساوي - تاريخ الكتابة: 8 يوليو 2021 , 18:07 - آخر تحديث : 8 يوليو 2021 , 18:07
ما هو معنى كلمه تايلاند

ما هو معنى كلمه تايلاند ؟ سؤال يتطلب البحث المعمق في تاريخ هذه الدولة، وهذا ما سيتم تقديمه في هذا المقال من خلال تقديم بحث شامل عنها، وذلك بدءًا بتقديم نبذة عن هذا البلد تتضمن الموقع الجغرافي، والحدود السياسية، كما سيتم الحديث عن عدد السكان، ومن ثم تقديم المعنى الصحيح وأصل هذه التسمية، وصولًا في الختام إلى تقديم قائمة بالمعلومات المتنوعة حول هذه الدولة، من حيث السياحة والاقتصاد والمناخ والثقافة.

أين تقع تايلاند

قبل تحديد ما هو معنى كلمه تايلاند من الجدير بالذكر أنه في الحقيقة اسم دولة تقع في جنوب شرق قارة آسيا، ويحدها من جهة الشمال الشرقي كل من كمبوديا ولاوس، أما من الجنوب فتمتلك حدودًا مع ميانمار وماليزيا، وتطل على بحر أندامان، وتسمى عاصماتها بانكوك، وهي مدينة تٌطل على ساحل خليج تايلاند، وهي أكبر المدن من حيث المساحة وعدد السكان، وتقدر مساحة تايلاند بحوالي 514 آلف كيلومترًا مربعًا، يسكنها حوالي 64 مليون نسمة، وتسمى العملة هناك بالباهت التايلاندي، وتعد اللغة التايلاندية اللغة الرسمية هناك.[1]

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة ميكونوس

ما هو معنى كلمه تايلاند

معنى كلمه تايلاند هو الأرض الحرة، أو أرض الأحرار،  وذلك لكونها كلمة مقسمة إلى جزئين، وأولهما كلمة تاى، أو “Thai”، وتعني في لغة التاي الحرة، أو الحر، في حين أن الجزء الثاني هو كلمة “land”، والتي تعني الأرض، ومن الجدير بالذكر أن هذه الدولة كانت تسمى سابقًا “سيام”، وقد تم استبدال هذا الاسم بالاسم حالي في العام 1949.[2]

معلومات عن دولة تايلاند

في ختام المقال من الضروري تقديم مجموعة من المعلومات العامة عن هذه الدولة، والتي نذكر من أبرزها ما يأتي:[1]

  • نظام الحكم: يسود الدولة نظام ملكي دستوري، ويحكمها الملك راما العاشر، وهو من سلالة تشاكري، وقد أصبح حاكمًا منذ عام 2016.
  • السياحة: تشتتهر تايلاندا بشلال ثي لو سو، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما أنه أكبر شلال في تايلاند، في حين يزور السياح بحيرة الزمرد أيضًا، حيث تتصل بالبحر عبر أنفاق تحت الأرض.
  • المناخ: تتمتع تايلاند بمناخٍ استوائي، مما يؤدي إلى تنوع الحياة النباتية والحيوانية، فهي تضم 11600 نوع من النباتات، وأكثر من 285 نوعًا من الطيور، وما يزيد عن 265 نوعًا من الثدييات.
  • الاقتصاد: شهدت تايلاند نموًا اقتصاديًا سريعًا بين عامي 1985 و 1996، وتعتمد على الصناعات والسياحة.
  • المجموعات العرقية: تشكل قبيلتا تاي ولاو ثلث سكان الدولة، ويعتنق جل السكان الديانة البوذية، مع وجود أقليات مسلمة وهندوسية.

ما هو معنى كلمه تايلاند سؤال يدعو إلى الإشارة إلى المطبخ التايلاندي، الشهير بالمزج بين الحلو والمالح، والحار والحامض، ومن أبرز الأطباق التقليدية هناك نجد باد تاي، ومسمان كاري، وتشترك جل الأكلات التايلاندية في وجود الأرز كمكون أساسي، حيث يستهلك التايلانديون محليًا أكثر من 100 كيلو غرام من الأرز للشخص الواحد في السنة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , Thailand , 08/07/2021
  2. ^ britannica.com , Thailand , 08/07/2021
15 مشاهدة